العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ

مدرب أحمر الفتيات: التدريبات مستمرة وربما نقيم معسكراً خارجياً

للمشاركة في تصفيات كأس آسيا (تحت 16 عاماً)

أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم للسيدات عادل المرزوقي أن التدريبات مستمرة استعداداً لخوض غمار تصفيات كأس آسيا (تحت 16 عاماً) التي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 7 حتى 11 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، مشيراً إلى أن المنتخب بدأ إعداده من جديد بعد الراحة التي منحها إياهم خلال إجازة عيد الفطر السعيد.

ووضع المرزوقي برنامج الاعداد الذي سيسير عليه المنتخب خلال الفترة المقبلة، إذ أوضح أنه يتضمن معسكراً داخلياً قبل البطولة، وقال: «حالياً وضعنا معسكر داخلي للمنتخب وفي حال إتاحة الفرصة لخوض معسكر خارجي قصير سنقيمه خصوصاً أن المعسكر يعطي فائدة كبيرة للمنتخب وانسجام واحتكاك أكبر وسيضع اللاعبات في كامل الجاهزية التي يتطلع فيها المنتخب من خلال المشاركة لتقديم أفضل المستويات والعروض».

وتابع «منتخب الفتيات الآخر الذي يتكون من فوق الـ 16 عاماً ليست لديه مشاركات حالياً، المشاركات ستكون في العام المقبل، تركيزنا الآن منصب نحو منتخب تحت 16 عاماً من خلال المشاركة في تصفيات كأس آسيا ونأمل أن نحقق أفضل النتائج».

وكانت قرعة التصفيات وضعت منتخبنا الوطني لكرة القدم للسيدات في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه الأردن (المستضيف)، فلسطين والكويت، وستقام تصفيات المجموعة الأولى خلال الفترة من 7 حتى 11 نوفمبر، في حين يلعب منتخب إيران في المجموعة الثانية إلى جانب سريلانكا والهند وأوزبكستان، وتقام مبارياتها في سريلانكا خلال الفترة من 6 حتى 10 نوفمبر. وخصص الاتحاد الآسيوي المجموعة الثالثة لمنطقة آسيان، وتضم منتخبات: الفلبين، أستراليا، ميمانمار وتايلند وستقام التصفيات في الفلبين، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات غوام (المضيفة)، الصين تايبيه وهونغ كونغ.

وسيكون نظام البطولة بتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا، وكانت هناك 4 منتخبات تأهلت تلقائياً إلى النهائيات بعد احتلالها المراكز الأربعة الأولى في النسخة الماضية من البطولة والمنتخبات هي: اليابان، كوريا الشمالية، الصين وكوريا الجنوبية.

وكانت اليابان حصلت على لقب النسخة الماضية من البطولة عام 2011، والتي أقيمت بمشاركة ستة منتخبات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، في حين حصلت كوريا الشمالية على المركز الثاني.

العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً