العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ

«أحمر شباب الطائرة» يواجه الأخضر السعودي في «لقاء البطولة»

تجاوز «الأبيض» بأداء جماعي رائع في «الخليجية»

فرحة نجوم الأحمر بتحقيق الفوز المستحق
فرحة نجوم الأحمر بتحقيق الفوز المستحق

واصل منتخبنا مسلسل الانتصارات والمستويات الفنية المقنعة التي وضعته على رأس ترتيب المنتخبات المشاركة في خليجي 13 لشباب الكرة الطائرة التي تحتضنها صالة نادي الجزيرة الإماراتي بالعاصمة ابوظبي حتى الاول من شهر سبتمبر/أيلول المقبل، إذ استطاع مساء أمس تحقيق الانتصار الثالث على التوالي وعلى حساب صاحب الأرض والجمهور المنتخب الإماراتي بثلاثية بيضاء جاءت أشواطها كالتالي: 25/19، 25/11، 25/22 ورفع رصيده لتسع نقاط، إذ شكلت الارسالات الموجهة والمؤثرة بجانب استعادة لاعبي منتخبنا تركيزهم في حسم هوية المباراة في الشوط الثالث على رغم صحوة لاعبي الإمارات بعض الفترات.

قوة الإرسال

شكلت الارسالات القوية وتنظيم حوائط الصد والربط ما بين الخطين الأمامي والخلفي محور تحقيق الانتصار الثالث في الأشواط الثالث رغم البداية غير الموفقة للاعبينا في مهارة الإرسال لإضاعتها، إلا أن تماسك حوائط الصد أمام ضاربي الإمارات أعادت منتخبنا لجو المباراة مع الضغط على أفضل الضاربين محمد خميس، فيما سيطر منتخبنا على مجريات الشوط الثاني بشكل مطلق لقلة الأخطاء ولاستغلال عصبية لاعبي المنتخب الإماراتي ما اضطر المدرب باول بيوتر لإجراء عدة تغيرات.

وجاءت سيطرة منتخب بفضل قوة الارسالات في جميع الدورانات وتوجيهها مع أحكام قبضة حوائط الصد وقد أشرك المدرب صابر عبدالواحد في الشوط كلا من عبدالرحمن خالد، احمد عيسى ومحمد عنان الذي حقق النقطة الأخيرة، فيما الشوط الثالث وعلى رغم أفضلية منتخبنا بالتقدم بالنتيجة إلا أن لاعبينا وقعوا في عدة أخطاء منهما تراجع الاستقبال واستعجال تخليص الكرات، لتشكل عودة اللاعبين لمستواهم الحقيقي المنعطف الفني لاستلام زمام الأمور حتى نهاية الشوط.

محمود عبدالواحد الأفضل

اختارت اللجنة الفنية للبطولة لاعب منتخبنا محمود عبدالواحد أفضل لاعب في المباراة أمام المنتخب الإماراتي، وقد سلمه جائرة شركة محمد رسول خوري وأولاده فهد المنصوري رئيس رابطة نادي الوحدة، وقد أوضح محمود عبدالواحد أن تماسك صفوف الفريق والتغطية الدفاعية بجانب استقرار الاستقبال بشكل كبير ساهم في تحقيق الفوز، إضافة لتطبيق اللاعبين تعليمات المدرب بشكل كبير ساهم في فرض السيطرة رغم صحوة الإمارات بعض الفترات. وأشار عبدالواحد الى أن تقوية الارسالات بجانب تماسك حوائط الصد مع تقليل نسبة الخطأ رجح كفة منتخبنا، وعن مواجهة اليوم أوضح أن اللاعبين سيتجاوزن الإرهاق من اجل تشريف البحرين وتحقيق الانتصار الرابع للتقدم خطوة إضافية لاستعادة اللقب.

منعطف الذهب

مواجهة منتخبنا مساء اليوم أمام المنتخب السعودي هي التي ستحدد بشكل كبير هوية البطل إذ لكل منهما تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، وسيعتمد مدرب منتخبنا صابر عبدالواحد على قوة الارسالات وتأثيرها بالتركيز على أهم ضاربي السعودية مع تماسك حوائط الصد ودون تغيير التشكيلة، فيما ستكون قوة حوائط الصد هي أهم المفاتيح الفنية التي يمتلكها مدرب السعودية منير الحميدان عبر عبدالرحمن خالد وحمزة الزبيدي وسامي محمد.

ضياء: تحديد البطل

أوضح لاعب المنتخب السعودي ضياء علي أن مواجهة اليوم بين المنتخبين البحريني والسعودي ستحدد بشكل كبير هوية البطل، إذ لكل المنتخبين تسع نقاط وهذا ما سيجعل المنافسة على أشدها وستكون المباراة مجهولة الهوية فيما يخص النتيجة النهائية، إذ سيكون الضغط النفسي حاضراً بين صفوف اللاعبين بشكل كبير، وأوضح أن كلا المدربين على دراية تامة بقوة وضعف الخصم وعليه تم وضع الخطة الفنية التي تتناسب وأسلوب اللعب، وعن الفوز على قطر مساء أمس أوضح ضياء علي أن قطر قدم مستوى فني أفضل مما قدمه في الجولتين الماضيتين وأضاف أن الإرهاق اثر كذلك على عطاء اللاعبين وعليه تراجع الأداء بعض الفترات.

السعودية تتألق

رفع المنتخب السعودي رصيد لتسع نقاط بعد أن تجاوز في افتتاح مباريات الجولة الثالثة مساء أمس المنتخب القطري بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع 25/19، 25/19، 17/25، 25/21.

عمان خارج المنافسة

حقق المنتخب الكويتي أول انتصاراته بالبطولة مساء أمس وذلك على حساب المنتخب العماني الذي تجرع الخسارة الثالثة على التوالي والتي أبعدته عن المنافسة على المراكز الأولى، وذلك بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل بواقع 25/21، 25/19، 27/25.

المواجهة قبل الأخيرة

تستمر المواجهات الخليجية على صالة نادي الجزيرة الإماراتي مساء اليوم إذ تقام مباريات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة والتي ستجمع الأولى منها منتخبنا مع المنتخب السعودي الساعة الثانية بالتوقيت المحلي، وتجمع المباراة الثانية المنتخبين الكويتي والقطري الساعة الرابعة فيما تجمع المباراة الأخيرة وتمام الساعة السادسة والنصف المنتخب الإماراتي مع نظيره المنتخب العماني.

العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:47 ص

      موعد اللقاء والنقل المباشر

      سيكون وقت المباراة 2 الظهر بتوقيتنا وإللي مابيقدر يطالع المباراة يقدر يشوفها نقل مباشر في موقع نادي داركليب الرسمي..الرجاء النشر لأن في ناس ماتعرف .. بالتوفيق لمنتخبنا في هذه المباراة المصيرية

    • زائر 4 | 3:45 ص

      موعد اللقاء والنقل المباشر

      سيكون وقت المباراة 2 الظهر بتوقيتنا وإللي مابيقدر يطالع المباراة يقدر يشوفها نقل مباشر في موقع نادي داركليب الرسمي..الرجاء النشر لأن في ناس ماتعرف .. بالتوفيق لمنتخبنا في هذه المباراة المصيرية

    • زائر 3 | 3:06 ص

      الساعه جم عاد ؟

      الساعه چم عاد المباراه ؟

    • زائر 1 | 12:45 ص

      الفوز بحريني

      الفوز بحريي يارب

اقرأ ايضاً