العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ

فيدرر سيفتقد نادال في فلاشينج ميدوز

اعترف نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم بأن غياب غريمه الإسباني رافاييل نادال عن بطولة أميركا المفتوحة سيكون له صداه مع انطلاق رابع بطولات الغراند سلام الأربعة الكبرى اليوم (الاثنين).

ويتصدر فيدرر، الذي يبحث عن سادس ألقابه في فلاشينج ميدوز بعدما توج باللقب للمرة الأخيرة في 2008، التصنيف العالمي للتنس عقب فوزه بسادس ألقابه في الموسم الحالي.

وفاز فيدرر بلقب بطولة سينسيناتي قبل أسبوع واحد على حساب الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الثاني على العالم.

وأكد فيدرر أن إصابة نادال في الركبة التي ستجبر اللاعب الفائز بلقب فلاشينج ميدوز في 2010، على البقاء في منزله بجزيرة مايوركا الاسبانية، «مخيبة للآمال».

وأشار فيدر «كان سيصبح من الأفضل وجوده هنا، ولكن مجددا سيكون أمرا جيدا أن يعطي (ركبته اليسرى) فرصة للتعافي، وأن يتخذ قرارات قاسية مثل عدم المجيء إلى هنا».

وأضاف «إنه إجراء قاس بالنسبة له» ويقصد (نادال) الذي ترجع آخر مباراة خاضها إلى 28 يونيو/حزيران الماضي عندما خسر في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون، وقال: «إنني واثق من ذلك، بعد غيابه عن الأولمبياد، الذي من المؤكد كان هدفا كبيرا بالنسبة له، ثم جولة أميركا الشمالية والآن هذه البطولة».

يخوض فيدرر البطولة الـ52 له على التوالي في بطولات الغراند سلام الأربعة الكبرى، بفارق 4 بطولات فقط عن الرقم القياسي المسجل باسم الجنوب افريقي واين فيريرا.

ويستهل فيدرر مشواره في فلاشينج ميدوز بملاقاة الأميركي دونالد يونج، إذ يتطلع إلى أن يصبح رابع لاعب يفوز بلقب البطولة الأميركية 6 مرات، إذ ان الرقم القياسي المتمثل في الفوز بلقب البطولة 7 مرات تحقق قبل أكثر من 120 عاما.

وفاز فيدرر ونادال وجوكوفيتش في 29 من آخر 30 مباراة لهم في الغراند سلام، فيما نجح الأرجنتيني خوان دل بوترو في حرمان فيدرر من تجاوز رقم منافسيه اللدودين، عندما فاز عليه في نهائي فلاشينج ميدوز العام 2009.

العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً