العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ

ناصر بن حمد يحرص على حضور حفل تتويج محمد بن راشد

في ختام منافسات بطولة العالم

حرص قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على حضور حفل تتويج سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والفائزين بالمراكز الأولى في بطولة العالم للقدرة والتي أقيمت في بريطانيا بحضور جمع غفير من الجمهور الذي تابع السباق.

وقال ناصر بن حمد بأن الحفل الذي أقيم لتتويج سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والذي جاء لفوز سموه باستحقاق وجداره بالمركز الاول في بطولة العالم بعد أن سطر أروع الأمثلة في البطولات العالمية للقدرة حيث أدخل سموه البهجة والسرور في نفوس كافة الفرسان ليكون محمد بن راشد بطلاً بجدارة وفارساً للعرب بكل المقاييس.

وأشاد ناصر بن حمد بالدور الكبير لمحمد بن راشد والريادي في عالم القدرة وفوز سموه التاريخي في هذه البطولة العالمية.

وقال ناصر بن حمد بأن محمد بن راشد استطاع أن يكون في الصدارة منذ البداية إلى النهاية في تأكيد واضح لدور سموه في قيادة الفرسان الأبرز في العالم، إذ وجه سموه بهذا الانتصار الرائع رسالة قوية إلى جيل الشباب الذين دخلوا عالم القدرة ليكونوا أبطالاً في المستقبل على خطى فارس العرب الذي حقق أبرز انجاز في تاريخ مشاركاته بسباقات القدرة على مستوى العالم عبر الفوز ببطولة العالم الأمر الصعب الذي نجح سموه في تحقيقه.

وفي احتفالية كبيرة أقيم حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى حيث الثلاثي محمد بن راشد وسمو الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم وعلي الجهوري كما تم تتويج الفرق الثلاثة الفائزة على مستوى الفريق حيث فريق الإمارات العربية المتحدة وفرنسا ومنتخب سلطنة عمان الذي يعقد لأول مرة على منصة التتويج في تاريخ مشاركاته العالمية في بطولات القدرة.

ناصر بن حمد: خالد بن حمد نافس بقوة

من جانب آخر، قال قائد الفريق الملكي للقدرة ناصر بن حمد بأن فريقنا كان منافساً للأبطال خلال منافسات البطولة حيث كان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على خط المنافسة الشرسة منذ المرحلة الأولى إلى إعادة الفحص البيطري للانطلاقة إلى المرحلة السادسة والأخيرة حيث لم يتمكن جواده سيبستبول من العودة إلى المرحلة السادسة.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن خالد بن حمد قدم سباقاً كبيراً وبمستوى عال من الفنيات ولكن الحظ لم يخدمه في النهاية بسبب عدم اجتياز الجواد الفحص البيطري، مؤكداً بأن الظروف الصعبة التي مر بها الفريق الملكي هي الأخرى وقفت أمام مسيرة سمو الشيخ خالد بن حمد أل خليفة لعدم إكمال السباق فيما بعد إلا أن المراحل التي خاضها سموه أكسبته خطوات كبيرة من الخبرة وسوف يسفيد منها في البطولات القادمة ان شاء الله.

خالد بن حمد: حرصت ولكن

قال قائد إسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد بأنه حرص على تقديم أفضل مستوى لديه في بطولة العالم وقد نجح إلى حد كبير في ذلك ولكن الظروف وقفت أمامه في المرحلة الأخيرة، مؤكداً بأنه تقبل القرار بروح رياضية دون اعتراض لأن الرياضة هكذا ولابد من الروح الرياضية في ختام المنافسات.

وقال خالد بن حمد بأنه يكفيه فخراً أن يسابق مع شخصية لها وزنها وثقلها في عالم القدرة حيث الشيخ محمد بن راشد الذي حقق أبرز انجاز له في بطولة العالم للقدرة ويشكل رائع واستحق الفوز الكبير.

وهنأ سموه بهذه المناسبة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لفوزه بالمركز الأول ولفوز فريق الإمارات بالمركز الأول على مستوى الفرق كذلك.

ثلاثي الفرق الأبطال

وحقق منتخب الإمارات المركز الأول على مستوى الفرق بزمن 21:22:37 وتكون الفريق من الفرسان سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم وفي المركز الثاني المنتخب الفرنسي بزمن 23:24:47 وفي المركز الثالث المنتخب العماني بزمن 23:55:46.

جعفر ميرزا ثامن العالم

واستطاع فارس الفريق الملكي جعفر ميرزا أن يحقق سجلاً حافلاً من هذه المشاركة بعد فوزه بالمركز الثامن حيث جاء بين أفضل عشرة فرسان على مستوى العالم بعد أن قطع 160 كيلومتراً بزمن 07:37:42 وبسرعة 22 كيلومتر.

وجاء العشرة الأوائل على النحو الآتي: ماريا ألفاريز في المركز الرابع بزمن 07:12:55 وبسرعة 22 كيلومتر ثم الفارس اليكس مورال في المركز الخامس بزمن 07:20:21 ثم الفارس سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز السادس بزمن 07:20:48 وبسرعة 21 كيلومتر ثم الفارس فالح بوغنيم في المركز السابع بزمن 07:24:10 وبسرعة 21 كيلومتر والفارس بيير فلوري في المركز التاسع بزمن 07:42:40 وبسرعة 20 كيلومتر ثم الفارس فيليب توماس في المركز العاشر بزمن 07:49:10 وبسرعة 20 كيلومتر.

محمد بن راشد يزور أحمد عبدالله

حرص محمد بن راشد على زيارة فارس الفريق الملكي أحمد عبدالله في مستشفى سافلوك في منطقة نيوماركت يرافقه سمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وذلك للاطمئنان على صحته بعد الإصابة التي لحقت به مع انطلاقة الجياد في البطولة.

وقد تمنى سموه برفقة ناصر بن حمد الصحة والسلامة إلى الفارس أحمد عبدالله، مؤكداً سموه بأن ما تعرض له الفارس مؤسف حقاً ولكن هكذا كان قضاء الله وقدره والحمدلله على ما حدث.

وكان ناصر بن حمد بصدد زيارة الفارس أحمد عبدالله في المستشفى وفاجأه محمد بن راشد برغبته الزيارة بعد التتويج.

وخلال زيارة سموه إلى الفارس أحمد عبدالله أصدر توجيهات لمتابعة الظروف الصحية للفارس وإنهاء مراحل العلاج سواء في المستشفى الحالي أو انتقاله إلى مستشفيات أخرى.

وكانت العملية الجراحية التي أجريت للفارس أحمد عبدالله قد نجحت في المستشفى وستتم متابعة ظروفه الصحية خلال اليومين المقبلين مع تحديد نقله إلى البحرين أو البقاء في المستشفى حتى التأكد من سلامته.

العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً