العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ

«أسري» تشهر نقابتها العمالية المستقلة

مدينة عيسى - الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين 

26 أغسطس 2012

قال الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين في تصريح صدر عنه أمس الأحد (26 أغسطس/ آب 2012): إن مجلس إدارة النقابة المستقلة لعمال أسري أشهر نقابته العمالية، بعد الانتهاء من المؤتمر التأسيسي والذي أقر فيه النظام الأساسي للنقابة، مبينة أنه تم الانتهاء من كل الإجراءات القانونية وإيداع أوراق النقابة في وزارة العمل.

وأوضح «الاتحاد الحر» أنه تم البدء فعلياً باستكمال إجراءات انضمام النقابة المستقلة إلى مظلة الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، والذي رحب بدوره بانضمام النقابة المستقلة لعمال أسري للاتحاد الحر، مبدياً دعمه ومساندته الكاملة لتوجهات وأهداف النقابة.

وقال: إن مجلس إدارة النقابة أشاد بإدارة (أسري) متمثلة في رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، والرئيس التنفيذي للشركة كريس بوتر، على الدعم والمساندة المستمرة، وتهيئة كل الظروف والمناخ الديمقراطي في الشركة في ظل وجود قانون التعددية النقابية، ويدعو لتذليل باقي العقبات التي مازالت تواجه النقابة، كالإسراع في تجهيز مقر للنقابة والذي تم الاتفاق عليه مع الإدارة مسبقاً، كما أن هناك عدداً من الأمور الثانوية والتي من شأنها تتويج التعاون بين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ومجلس إدارة النقابة بالبدء عملياً في تحقيق طموح العمال من جهة وتحقيق طموح الشركة من جهة أخرى.

وبهذه المناسبة هنأ مجلس إدارة النقابة المستقلة جميع العمال في الشركة، كما يدعوهم للانضمام لعضوية النقابة والتي يشكل فيها (طموح العمال ورفع مستوى الإنتاج وخلق بيئة عمل ملائمة للعمال والابتعاد عن أي توجه سياسي أو طائفي كمحاور رئيسية لأهداف النقابة.

ويتكون مجلس إدارة النقابة من: يوسف علي الجمعان رئيساً للنقابة، علي إبراهيم الصباغ نائباً للرئيس، إبراهيم قمبر محمد أميناً للسر، Alexander V. Junio أمين السر المساعد، يوسف عبدالرحمن العلي الأمين المالي، أحمد يوسف الذوادي الأمين المالي المساعد، أنصار أحمد خان عضو مجلس الإدارة، Jose Q. Austria عضو مجلس الإدارة، شكيل أحمد عبدالحق عضو مجلس الإدارة.

العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:23 ص

      فلحنا عجل

      ما أقول إلا وي وي

    • زائر 5 | 11:43 م

      قبل حوالي شهرين

      هذه النقابة لا نعرف عنها ،
      نعم قبل حوالي شهرين نقابة عمال أسري المعروفة لدى العمال فتحت باب الترشح و أجرت انتخابات شفافة و الكل بالشركة يعرفها.
      اما هذه النقابة فلا نعلم عنها من خلال بعض الصحف ولم نعرف عن وجود انتخابات لها ولا شىء
      بس سؤالي البريء :ليش مسوين نقابة ثانية طالما موجود نقابة قديمة صار لها عشر سنوات؟
      هل هناك اهداف شخصية؟ابعازات؟ثم هل الاجانب فعلا طلبوا ان يكونوا في التاسيس للنقابة وهم ذووا عقود ممكن في اي لحظة بعثهم لبلدانهم؟

    • زائر 4 | 11:34 م

      اهااااا

      شخصيا دققت بالخبر فوجدته على لسان الاتحاد الحر على قولتهم.
      يا حبيبي موجود نقابة منتخبة أصلية بالشركة إسمها نقابة عمال أسري .
      اما هذه النقابة الصغيرة فأتساءل هل الاجانب المنضوين معهم في مجلس الادارة ولم يتم دعوة جميع العمال ولا انتخابات هل الاجانب بايعازات لهم ان يدخلوا لان البحرينيين يريدون التوحد تحت نقابتهم نقابة عمال أسري ولا يريدون نقابة ثانية؟
      اول مرة اشوف 5 بحرينين و4 اجانب اللي من الاصل يخافون يدشون النقابة خشية من عدم تجديد عقد العمل الان في مجلس الادارة ؟عجبي

    • زائر 3 | 11:24 م

      التعددية شرط عدم ضرب قوة وحدة العمال

      التعددية النقابية:ليس معناه ان تعدد نقابة في مجتمع عمالي صغير و تضرب وحدة العمال و تضعفهم.
      التعددية تكون في شركات ضخمة جدا او ببلدان شاسعة ويكون الشركة لها فروع متباعدة جدا وشرط ان لا تؤثر على قوة العمال و تماسكهم
      اما شركات في البحرين مثل اسري فلا معنى لتعدد النقابات فيها

    • زائر 2 | 11:21 م

      هذه نقابة جديدة

      هذه النقابة مشكلة حديثا لتنضم للاتحاد الحر ولم يتم عمل أي انتخاب ولا دعوة كل العاملين نظرا لوجود نقابة منتخبة قبلها بالشركة
      ويتكون مجلس ادارة النقابة الجديدة ذي اللون الواحد من خمسة عمال بحرينببن واربعة أجانب فمجموع مجلس الادارة 9
      البحرينيين 1- يوسف الجمعان 2-علي الصباغ 3-ابراهيم قمبر 4-يوسف العلي 5- احمد الذوادي اما الاجانب فهم Alexander ، انصار احمد خان ،Jose و شكيل احمد عبدالحق
      والنتيجة خمسة بحرينين واربعة اجانب
      وجدير ذكره ان هناك النقابة الام واسمها نقابة عمال اسري وتضم كافة العمال

    • زائر 1 | 11:14 م

      المعروف

      المعروف أن نقابة عمال أسري هي النقابة العمالية في الشركة وهي النقابة الام اما هذه النقابة فلا نعرفها الا من الصحف و لا نعلم عنها شيئا سوى انها من لون طائفي واحد وتم صبغتها بموظفين أجانب يأتمرون بأوامر الادارة أذا انهم أجانب و لاناقة لهم و لا جمل بهكذا امور .

      عامل من أسري

اقرأ ايضاً