العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ

تخريج الدفعة الأولى من المتدربين في برنامج «تمكين» للشهادات الاحترافية

1000 بحريني استفادوا من برنامج «احترف»

أقيم حفل تخريج الدفعة الأولى من المتدربين الحاصلين على شهادات معتمدة من «ميكروسوفت» و»أوراكل» من المعهد الوطني للتقنية من خلال دعم برنامج «احترف» للشهادات الاحترافية، الذي تقدمه «تمكين» في إطار جهودها المستمرة لجعل البحرينيين الخيار الأمثل للتوظيف، عن طريق تمكينهم من الحصول على الشهادات الاحترافية المعتمدة والمطلوبة في السوق.

وتغطي «تمكين» بموجب البرنامج كامل تكاليف الدراسة، إذ تقدم 50 في المئة من الكلفة مقدماً، مع دفع المبلغ المتبقي عند إكمال المستفيد البرنامج وحصوله على الشهادة الاحترافية.

وبإمكان المتقدمين لهذا البرنامج الاستفادة من الخدمات التدريبية المقدمة من خلال المعاهد التدريبية والمؤسسات المحلية المرخصة للتحضير والإعداد والحصول على الشهادة الاحترافية أو حتى الدراسة الذاتية أو الدراسة في المؤسسات التعليمية والتدريبية خارج مملكة البحرين.

إلى ذلك؛ قالت مدير أول تنمية الثروة البشرية في «تمكين» أمل الكوهجي: «تقوم «تمكين» بتطوير مهارات وقدرات البحرينيين من خلال برامج تنمية الثروة البشرية التي تقدمها ومن ضمنها برنامج «احترف»، والتي تساعد عشرات الآلاف من البحرينيين والبحرينيات على تعزيز فرصهم الوظيفية وتسريع وتيرة تطورهم المهني في مجالات شتى».

من جانبه، قال مدير المعهد الوطني للتقنية فرانك مورايس: «إن هذه فرصة ممتازة للمواطنين البحرينيين، ولا سيما الخريجين الجدد، لتحقيق التطور المهني في مجال تقنية المعلومات وتعزيز جاهزيتهم للعمل».

هذا وتم أثناء الحفل، عرض لقطات مختارة تحدث فيها بعض الطلاب عن تجربتهم مع برنامج «احترف» وتوقعاتهم منه ومدى استفادتهم منه.

يذكر أن هناك أكثر من 150 متقدماً لهذا البرنامج في المعهد الوطني للتقنية لنيل شهادات اعتماد مختلفة في المجالات التكنولوجية، من بينها شهادات ميكروسوفت وأوراكل وCompTIA وإدارة خدمة تقنية المعلومات وغيرها. وسجل برنامج «احترف» إنجازاً جديداً في شهر يونيو/ حزيران 2012، إذ وصل عدد المستفيدين منه منذ تدشينه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 إلى 1000 بحريني.

العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً