العدد 3641 - السبت 25 أغسطس 2012م الموافق 07 شوال 1433هـ

وزير البلديات:رفع الطاقة الانتاجية لمشاتل البلديات الى مليوني زهرة بتونيا والبدء بتزيين الشوارع في اكتوبر

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن جهود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية لزيادة الرقعة الخضراء والتشجير والتجميل , صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة احمد الكعبي بان الوزارة بصدد البدء في تشجير الشوارع والتقاطعات في مختلف محافظات المملكة بزهور البتونيا الموسمية مطلع شهر أكتوبر / تشرين الأول المقبل.
واوضح الوزير في تصريحه ان الوزارة وضمن جهودها التطويرية المستمرة قامت برفع طاقة مشاتلها الانتاجية هذا العام الى مليوني زهرة لموسم هذا العام مقارنة بمليون وستمائة الف في العام الماضي وذلك بغرض تلبية احتياجات المشاريع التجميلية في المملكة.
واضاف الوزير في تصريحه بان الوزارة حرصت على تطوير اساليب الزراعة بالوسائل العلمية الحديثة واستخدام افضل التقنيات لإكثار وانتاج الزهور في مشاتل الوزارة تحقيقا للاكتفاء الذاتي من هذه الزهور لمشاريع الوزارة.
وذكر الوزير ان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه وبالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية وضعت مجموعة من الاهداف الاستراتيجية للعمل البلدي ومنها التشجير والتجميل نظرا لمردودها البيئي والاجتماعي والجمالي المتميز ودورها في الارتقاء بالبيئة الحضرية في المناطق المختلفة.
ومن هذه المشاريع تزيين الشوارع بالزهور الموسمية والتي تبدا في شهر أكتوبر من كل عام حيث بدأت الوزارة بالفعل في عمليات الانتاج للزهور في مشاتلها بطاقة انتاجية هي الاعلى في هذا العام وسيتم البدء في تجميل الشوارع مطلع شهر أكتوبر.
واوضح الوزير بان جهود الوزارة في التشجير والتجميل متميزة لهذا العام نظرا لاحتضان المملكة قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي حيث تحرص الوزارة على الارتقاء بالواجهات الحضرية للشوارع والميادين بما يعكس ما وصلت اليه مملكة البحرين من تميز في مجال التنمية المستدامة وعلى الاخص في مجال التشجير والتجميل.
وقال الكعبي في تصريحه بان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على توفير مقومات التنمية البلدية الشاملة ومنها الاشجار والزهور والمزروعات , وان الوزارة وفي اطار تحقيق هذه الرؤية تقوم وبصورة مستمرة بتطوير المشاتل الزراعية في الوزارة والعمل على تحديث الاساليب الزراعية بما يسهم في زيادة الانتاج وتحسين نوعية المخرجات الزراعية.
واشاد بجهود وتعاون المجالس البلدية في تنفيذ المشاريع البلدية التنموية المختلفة ومنها مشاريع التشجير والتجميل وجهودها الداعمة لتحقيق التنمية المستدامة وتقديم افضل الخدمات والمواطنين.
واكد الوزير في ختام تصريحه بان الوزارة ماضية قدما في تنفيذ مجموعة من المشاريع التنموية بالتنسيق مع المجالس البلدية في مختلف المحافظات , وتسخير كافة الامكانيات والموارد المحققة لهذا الغرض وفقا لخطة عملها المنبثقة من برنامج عمل الحكومة الموقرة وضمن رؤيتها الاستراتيجية الجديدة ( انماء وتنمية ) والتي تقوم على اساس الجودة الشاملة.
وتتمثل رؤية الوزارة وفقا للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الانماء المتوازن عبر تأسيس بنية ادارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030 , فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً و اقتصادياً مميزاً من خلال إعداد و إدارة السياسات و الأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني و البلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية , وعلى صعيد الدور الانمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية و الزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية و المجالس البلدية و بالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، و أنظمة فعالة و تقنية معلومات متقدمة و من خلال مشاركة القطاع الخاص والدور الاداري متمثلا بالتزام الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسؤولية المجتمعية و البيئية و الحرص على توفير أعلى قيمة مقابل التكلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:40 م

      تمللنا من البتونيا

      ازرعوا وروود جديدة محمدي رازقي غردينيا شقائق النعمان قرنفل

    • زائر 4 | 1:53 م

      خاطري اعرف من المسؤول عن هذه القرارات

      يا سعادة الوزير احنا وش نسوي في زهور و خرابيط يعني كل بيل كهرباء ندفع شهرا 2 دينار عشان تصرفها في امور فاضيه و ين النواب و ين المسؤوليين هذه اموال شعب ...يا اخي احنا بيوت ماعندنا نسكن و ين مشروع البيوت الأيله لسقوط وين راح هذه المشروع تعال شوف الأجانب وش يسون في السلع الغذائية في الأسواق المركزيه شلون يصرفون في السوق و انتون لا مراقيه و لا تفتيش شلون بسنا كلام فاضي

    • زائر 3 | 1:31 م

      الشنفرى

      اضم صوتي للتعليق رقم 1- الدول تسعى للامن الغذائي بتوفير ماتستطيع من نتاج ارضها ونحن نركز على الورود وغيرها!؟ نحن جزيرة في موقع ملتهب وان حدث شي لاسمح الله سنعاني من شح البضائع وغلاء الاسعار. ادعو الدولة لاستغلال ماتبقى من اراض صالحة

    • زائر 2 | 1:02 م

      كثروا من البتونيا

      على قول المثل: الناس في زلزلة و العجوز تيغي رجل . أنباء لا تمت لواقعنا المعاش بشيء فالكثير من النواب و الوزراء و المدراء يغردون خارج السرب و كأننا نعيش في جنان و لا تنقصنا سوى هذه اللتي لا تعد حتى من الكماليات

    • زائر 1 | 12:20 م

      عقبال الفراوله

      رفع الطاقة الانتاجية لزهور البتونيا الموسوميه لا تغني و لا تسمن من جوع فهناك نبتات على وشك الانقراض اين اشجار الرمان و اين فرخ الوز و اين اشجار البمبر و الجيكو تلك الاشجار و غيرها كانت منتشرة في البحرين و الان اندثرت و ضاعت اما زهور البتونيا لا تعني لتاريخ البحرين بشيئ.

اقرأ ايضاً