العدد 3641 - السبت 25 أغسطس 2012م الموافق 07 شوال 1433هـ

"الدفاع المدني" يقوم بعملية مسح للتأكد من اشتراطات السلامة في الأسواق والمجمعات

صرح القائم بأعمال المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بأنه بتوجيه من الفريق الركن وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ، قامت الإدارة بعملية مسح ومعاينة لكافة المجمعات التجارية والأسواق بالمملكة للتأكد من اشتراطات السلامة والحماية ومدى التزامها بتطبيق القوانين والإجراءات التي من شأنها تحقيق الأمن والسلامة لهذه المنشآت حمايةً للأرواح والممتلكات .
وأشار بأنه بعد إجراء عملية المسح اتضح بأن أغلب المجمعات التجارية ملتزمة باشتراطات السلامة ومطبقة للوائح والإجراءات التي تكفل السلامة العامة ، وذلك بتوفيرها لأجهزة الإنذار ومعدات إطفاء الحريق ومخارج الطوارئ في هذه المرافق ، وإيصالها مباشرة بغرفة العمليات التابعة للدفاع المدني .
وأهاب القائم بأعمال المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بأصحاب وملاك المباني والمستأجرين بعدم تغيير أو إجراء أية إضافات بالمباني والمنشآت دون الرجوع للجهات المختصة ، والالتزام بعمل صيانة دورية لأجهزة الإنذار ومعدات الإطفاء ، وكذلك ضرورة تدريب الحراس على عمليات الإطفاء والإسعافات الأولية وعمليات الإخلاء للمباني ، مؤكداً استعداد الإدارة العامة للدفاع المدني للتعاون مع هذه المنشآت حفاظاً على الأرواح والممتلكات .
وأوضح إلى أن بعض المباني والمنشآت بعد إصدار شهادة السلامة لها من قبل الإدارة والجهات المختصة يقوم المالك أو المستأجر بإجراء تغييرات شاملة في المبنى كتغيير مخارج الطوارئ أو إغلاقها ، وعدم صيانة أجهزة الإنذار ومعدات الإطفاء بشكل دوري ومستمر مما يتطلب الالتزام باشتراطات السلامة والحماية التي حددتها الإدارة العامة للدفاع المدني .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:46 م

      اشتراطات السلامة في المساجد

      الاستاذ الفاضل مدير عام الدفاع المدني ارجو عمل حملة تفتيش على المساجد وخاصة قسم النساء حيث ان في شهر رمضان تكتضت قاعات الصلاة بالمصلين من النساء وبعض المساجد لا توجد بها مخارج الحريق واشتراطات السلامة مما يعرض حيلة المصلين للخطر في حال وقوع اي مكروه فيرجى عمل حملة تفتيش من الان على جميع المساجد قسم النساء

    • زائر 4 | 2:28 م

      تعبئه القاز في السواق خطر

      بنسه الى محلات تعبئه الغاز المضغوط داخل الاسواق جدا خطرة يجب الملاحضه علا هالموضوع بعين الاعتبار فمثلا في سوق المحرق كيف يكون محل تعبئه القاز وفوق المحل مكتب ومخزن وبجوار المحل بيع اقمشه مراتب اسفنج سريع الاشتعال

    • زائر 3 | 7:21 ص

      STOP

      الأخ العزيز العقيد محمد شويطر
      ماذا عن مواقف السيارات بمجمع السيتي سنتر بالطوابق.. الأول و الثاني والثالث والرابع الذي يكتض بأعداد كثيرة من السيارات وحركة الناس والتوجه من المواقف حتى دخول المجمع و العكس لقد لو حظ لا يوجد المرشات الأوتوماتيكية (Sprinkler System) وهو مطلوب لتفادي أي نشوب حريق بالسيارات وانتقالها بسرعة للسيارات الآخرى و خصوصا للأعداد الهائلة الموجودة بالمواقف وتفادي الكارثة لا قدر الله .

    • زائر 2 | 6:43 ص

      الاسواق الشعبية

      سوق واقف وسوق المقاصيص هل تمت زيارتهم والتأكد من اشتراطات السلامة بهم ؟؟ غريب امر الدفاع المدني كم تم التصريح بمزاولة العمل بالسوق الشعبي وهو لم يحصل على ترخيص السلامة المعتمد من قبل الدفاع المدني

    • زائر 1 | 6:25 ص

      ممتاز

      زين عشان ما يصير نفس ما صار في قطر يجب فحص جميع المباني مثل المدارس و الوزارات المجماعات ..... الخ

اقرأ ايضاً