العدد 3641 - السبت 25 أغسطس 2012م الموافق 07 شوال 1433هـ

الظروف القاهرة تبعثر أوراق الفريق الملكي في بطولة العالم للقدرة

أدت الظروف القاهرة التي واكبت الفريق الملكي في بطولة العالم للقدرة في بريطانيا إلى تبعثر الأوراق خلال هذه المشاركة ودفعت الفريق لخسارة المراكز الأولى بعد أن كانت الآمال تحيط بكافة الفرسان ويتقدمهم سمو الشيخ خالد بن حمد الذي تصدر المراحل واستمر التقدم حتى قبل المرحلة السادسة والأخيرة وأولى الظروف التي وجهت ضربة قاضية كبيرة للفريق جاءت مع الإصابة البالغة التي تعرض لها الفارس أحمد عبدالله عندما أصيب وهو على صهوة جواده موفيسكو مع انطلاقة الجياد ليتعرض إلى ضربة قوية من إحدى الجياد المشاركة مع أولى دقائق البطولة وجاءت هذه الإصابة في قدمه التي تعرض للإصابة فيها قبل حوالي 3 أسابيع لتتضاعف بعد سقوطه على الأرض فجأة وسط ذهول الجميع وكان الحدث منقولاً على قناة دبي ريسنج لينزل.

وتبعثرت الأوراق من جديد مع انسحاب سمو الشيخ ناصر بن حمد من المرحلة الأولى بعد إصابة الجواد بيكافلور وعدم اجتياز الفحوصات البيطرية في نهاية هذه المرحلة.

وتوالت بعثرت الأوراق مع خروج الفارس يعقوب يوسف الحمادي بعد المرحلة الثالثة من السباق ليفقد الفريق آماله على مستوى الفرق وكذلك خروج عبدالرحمن السعد من المرحلة الرابعة.

وجاء ختام تبعثر الأوراق مع المرحلة السادسة والأخيرة بعد عدم اجتياز الجواد سيبستبول للشيخ خالد بن حمد الفحوصات البيطرية مع إعادة الفحص في المرحلة السادسة قبل الأخيرة فيما أكمل الفارس جعفر ميرزا مراحل السباق الستة.

وفي المرحلة السادسة والأخيرة من البطولة خسر الفريق الملكي جهود الشيخ خالد وذلك بعد عدم اجتياز الجواد سيبستبول إعادة الفحص البيطري الذي تم قبل الخروج إلى المرحلة السادسة والأخيرة إذ تأهل إلى هذه المرحلة، وكان الشيخ خالد قد واصل تواجده بين الفرسان الخمسة المتصدرين للمنافسة على المراكز الأولى.

ناصر بن حمد: إصابة مؤثرة

وحول مشاركة الفريق الملكي قال قائد الفريق الملكي الشيخ ناصر بأن الظروف القاهرة التي واجهت الفريق لم تكن في الحسبان أساساً خصوصا مع انطلاقة البداية بالإصابة البالغة للفارس أحمد عبدالله الذي يعد من أبرز عناصر الفريق الملكي إذ تعرض لإصابة بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى، كما تعرض الجواد بيكافلور للإصابة مبكراً خلال مشاركتي المرحلة الأولى واضطررت إلى الانسحاب ليتعرض الفريق إلى خسارة ثانية كما أن خروج الفارس يعقوب الحمادي بعد المرحلة الثالثة قد قضى على آمالنا في المناقشة على مستوى الفرق ولكن هذه الظروف تدفعنا إلى دخول البطولات القادمة بكل عزيمة وإصرار لأنها تدفعنا إلى كسب المزيد من الخبرة.

خالد بن حمد: حرصت على التواجد

وقال الشيخ خالد بأننا حرصنا على التواجد مع العشرة الأوائل في البطولة ولكن الظروف التي وقفت في وجه الفريق الملكي خلال هذه المشاركة هي نفسها التي وقفت كذلك في التأهل إلى المرحلة الأخيرة والوقوف على منصة التتويج.

وأكد بأنه بذل مجهوداً كبيراً من أجل التواجد مع الأبطال ولكن المفاجأة جاءت في الختام.

محمد بن راشد بطلاً للعالم

وأكد قائد الفريق الملكي الشيخ ناصر بن حمد وقائد إسطبلات الخالدية الشيخ خالد على أهمية الفوز الكبير الذي حققه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ليتوج بطلاً للعالم في نسخة 2012 مشيدين بما قدمه من مستوى رائع في المراحل الستة للسباق، رافعين خالص التهاني القلبية إلى محمد بن راشد بمناسبة فوزه.

هذا وقد حقق محمد بن راشد لقب بطل العالم بعد اجتيازه بنجاح المرحلة السادسة والأخيرة متفوقاً على 131 فارساً وفارسة بالجواد مادجي بزمن 00:43:29 ومعدل السرعة 22 كيلومتر.

العدد 3641 - السبت 25 أغسطس 2012م الموافق 07 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً