العدد 3640 - الجمعة 24 أغسطس 2012م الموافق 06 شوال 1433هـ

هنية سيشارك في قمة طهران رغم تهديد عباس بعدم حضورها

اعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة مساء السبت (25 أغسطس/آب 2012) ان رئيس الحكومة اسماعيل هنية سيشارك في قمة عدم الانحياز في طهران ك"رئيس وزراء منتخب" رغم تهديد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعدم المشاركة في حال حضر هنية.
وقال طاهر النونو لوكالة فرانس برس ان "رئيس الوزراء اسماعيل هنية سيشارك في قمة طهران تلبية لدعوة الرئيس (محمود) احمدي نجاد بصفته رئيس وزراء منتخبا من الشعب الفلسطيني وندعو لاحترام ارادة شعبنا واختياره الديموقراطي".
واضاف النونو "نحن سنحمل القضية الفلسطينية ومعاناة شعبنا وتطلعاته الى كل المحافل التي نستطيع الوصول اليها بامانة ودقة ولن نتخلى عن اداء هذا الدور الذي كلفنا به شعبنا".
واوضح ان هنية وهو من ابرز قادة حماس "سيتوجه الى طهران على الاغلب في 29 من الشهر الجاري".
وعبر عن رفضه لتصريحات المسؤولين في السلطة الفلسطينية التي انتقدت دعوة هنية وقال النونو ان "التصريحات المتتالية من المسؤولين في رام الله لا تشير الى نوايا صادقة تجاه المصالحة الوطنية وتجاه التعبير الحقيقي عن المصلحة الوطنية العليا" مشيرا الى انه "لم يطرح علينا احد المشاركة في وفد مشترك".
واكد النونو ان هنية ووفده "يذهبان للقمة بتفويض من الشعب الفلسطيني واي عرض يطرح علينا يمكن ان نناقشه على قاعدة الصفة التمثيلية لرئيس الوزراء" في اشارة الى وفد فلسطيني مشترك يضم حكومة حماس الى جانب الرئيس عباس.
لكنه اشار الى انه "لم يجر اي اتصال مع رام الله وكل ما سمعناه من تصريحات منهم (السلطة الفلسطينية) كان فقط عبر الاعلام".
واعتبر النونو ان تصريح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي حول عدم مشاركة عباس في القمة حال حضور هنية "يعبر عن النوايا الحقيقية له ولعدد من المسؤولين مثله تجاه المصالحة"، مشيرا الى افتقارهم "مبدأ التعامل مع الاخر".
وقال المالكي مساء السبت لفرانس برس ان "الرئيس عباس لن يشارك في قمة عدم الانحياز اذا حضرها اسماعيل هنية بغض النظر عن شكل حضوره او طبيعة مشاركته".
وتعقد قمة عدم الانحياز في طهران في 30 و31 من اب/اغسطس على الرغم من معارضة الولايات المتحدة واسرائيل، وتضم حركة عدم الانحياز 119 دولة عضوا بالاضافة الى السلطة الفلسطينية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:39 م

      عدم الانحياز

      1952باندونج اندنونسيا وينك يانهرو وينك ياجمال عبد الناصر . اسمها عدم الانحياز وما فيها دولة إلا منحازه لمعسكر ما . 119 دولة راح تجتمع حتى البحرين في عدم الانحياز . كل سنه أول ما نسمع عن اجتماعهم نجي نفرز الدول وانحيازهم لاي استكبار . مساكين يالفلسطينيين .

    • زائر 3 | 3:49 م

      عاشق الجمال الصادق

      من هو محمود عباس شخص عميل إلى اسرئيل،
      وموظف خاص لقيادة العدوا الصهيوني،
      الاشراف ساتبقى واقفة مع الحق والسلم الاهلي،
      ولن يستطيع إيقاف الرجل الشريف سماعيل هنية من إيقافه من مزاولة الخدمة الانسانية للشعوب الاسلامية والمستضعفة، لانه يعيش مرارة تعرضه للضلم والمآسي،
      الله يكثر من امثالك يا شريف ابناء ارض فلسطين المغتصبة

    • زائر 2 | 3:42 م

      bournemouth uk

      اسما عيل هنية عميل ايرانى الذى باع بلدة لهم كل الاوامر تاتية من تهران اما انت فلا حاجة لك لذهاب الى هناك فانت لست عميل ايرانى ولا تريد بيع بلدك لهم مقابل المال, ايران تتشدق القضية فلسطينية وهى اول من تخذلهم وتقتلهم هى الان تريد تعاطف دول الاسلامية لقف مها بسبب العقوبات ولكن مهما فعلت فلن تفلت من الضغوط والعقوبات الدولية

    • زائر 1 | 2:19 م

      على القادة الفلسطينيين الاتحاد من أجل القضية .. ام محمود

      للتذكير أكتب هنا كلمة سماحة السيد علي خامنيي في عيد الفطر أثناء لقاء مع رجال الدولة وسفراء البلدان الاسلامية المعتمدين لدي طهران 'ان القضية الرئيسية للعالم الاسلامي هي القدس الشريف وقضية فلسطين المظلومة والتي برزت بفضل الصحوة الاسلامية وان علي جميع الحكومات والشعوب الاسلامية والنخبة السياسية والثقافية الانتباه الي المؤامرة الخطيرة المتمثلة في اخفاء القضية الرئيسية للمسلمين واختلاق الوقائع الزائفة عن طريق بث الخلاف بين الامة الاسلامية

اقرأ ايضاً