العدد 3640 - الجمعة 24 أغسطس 2012م الموافق 06 شوال 1433هـ

برنامج ولي العهد ينظم محاضرة تعريفية لدفعة الطلبة الجديدة

رحب المستشار للشؤون السياسية والاقتصادية بديوان سمو ولي العهد الشيخ محمد بن عيسى بن محمد آل خليفة بالدفعة الجديدة من طلبة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية وهنأهم بحصولهم على بعثات سمو ولي العهد لعام 2012 والتي تمنح سنوياً لعشرة من الطلبة البحرينيين المتفوقين من المدارس الحكومية والخاصة.
وأكد الشيخ محمد على أهداف هذا البرنامج التي تأتي تنفيذاً لرؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لإتاحة الفرصة امام ابناء البحرين للاسهام في المسيرة التنموية. وأشاد بأداء الطلبة الأكاديمي المتميز الذي اهلهم للحصول على بعثات البرنامج متمنياً لهم النجاح والتفوق في مستقبلهم الأكاديمي والمهني القادم وأكد على ضرورة التوازن بين العمل ضمن معايير عالمية حديثة والمحافظة على عاداتنا وتقاليدنا وهويتنا وتراثنا الثقافي.
جاء ذلك خلال محاضرة تعريفية أقامها برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية بديوان سمو ولي العهد لطلبة الدفعة الجديدة وأولياء امورهم حيث تحدث فيها المسؤولون بالبرنامج عن الأنظمة والاجراءات الداخلية للبرنامج بالاضافة إلى الأداء المتوقع من الطلبة والمتطلبات الأكاديمية اللازمة أثناء دراساتهم في الخارج.
هذا واوضحت القائم بأعمال مدير برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج بأن جميع طلبة المدارس الحكومية الستة بهذه الدفعة سيلتحقون بمدارس داخلية بالولايات المتحدة الأمريكية للحصول على دبلوم الثانوية الأميركية قبل التحاقهم بالجامعة وقالت أن طلبة المدارس الخاصة سيبدأون الدراسة لنيل شهادة البكالوريوس وسيلتحقون بالجامعات التالية: جامعة نيويورك وجامعة كالفورنيا الجنوبية بالولايات المتحدة الاميركية، وكلية الجراحين الملكية بايرلندا وجامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً