العدد 3640 - الجمعة 24 أغسطس 2012م الموافق 06 شوال 1433هـ

«مبادرة تكنيك» تواصل ترتيباتها لإطلاق حملتها ضمن «تاء الشباب»

العزي: «تكنيك تتذوق الثقافة بطريقة حديثة»

أعلنت رئيسة مبادرة «تكنيك» زهراء العزي عن انطلاق المبادرة بحلتها الجديدة في عامها الثاني على التوالي في مهرجان تاء الشباب الرابع «تفكير... تجسيد... تحديث» بطابع متجدد ومتميز ومختلف عن السنة الماضية.

وقالت العزي، في التصريح الصادر امس الجمعة (24 اغسطس/ اب 2012)، ان الهدف الرئيسي لهذا العام سينصبّ في التركيز على الجوانب التقنية وكيفية توظيف التفكير وصقل المهارات من خلالها، بالإضافة إلى استثمار شبكات التواصل الاجتماعي والأجهزة الحديثة ودور الثقافة الكامنة في محورها.

وأوضحت أن المبادرة ستضم فعاليات توظف الفكر من خلال التكنولوجيا الحديثة بطريقة ممتعة ومسلية، إذ تفتتح أولى فعالياتها لهذه السنة بـ «تويت أب» الذي يضم مجموعة من المغردين الذين يتناقشون في جلسة مفتوحة لتبادل الآراء في المشاكل الواردة في شبكات التواصل الاجتماعي في وقتنا الراهن، تتبعها الفعالية الثانية «ارسم شيئاً» التي ستفتح باب الإبداع والفن من خلال أجهزة الآيباد لإثراء المواهب بطريقة أكثر متعة وشفافية، وتشجيعا للفن وإثراء الموسيقى تقام فعالية «آي ميوزك» التي تبعث بُعداً آخر للموسيقى من خلال العزف على أجهزة الآي فون والآي باد.

وأضافت رئيسة المبادرة أن فعاليات هذه السنة تشتمل على مشاريع تخرج خريجي مجال التقنية والاتصالات التي سيتم عرضها وفتح المجال للطلاب بالتحدث عن أبرز أعمالهم في فعالية «خارج المعادلة»، كما تتضمن المبادرة فعالية «أسرع من الورق» حيث سيتم تدشين مكتبة إلكترونية تضم مختارات من الكتب البحرينية.

يذكر أن هذه المبادرة أثبتت صداها البارز للسنة الثانية على التوالي حيث تعمل على كسر العوائق والحواجز بين الشباب والتكنولوجيا، وتوظيف الأفكار والمهارات بجميع الطرق والوسائل.

من جهتها، وجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان «تاء الشباب» الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، معهد آفاق لتدريب الطيران، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، مجلس التنمية الاقتصادية، قروب بلس، مايا، توليب إن، لاغيتا، الفيطم للسيارات، كولور تيك، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط، مجلة البناء السعودية، رمضان إيفنت، ولا غيتارا.

يُذكر أن مهرجان «تاء الشباب» انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

العدد 3640 - الجمعة 24 أغسطس 2012م الموافق 06 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً