العدد 3639 - الخميس 23 أغسطس 2012م الموافق 05 شوال 1433هـ

الفريق الملكي يدخل محطة الاستعداد الأخير لبطولة العالم للقدرة في بريطانيا

بقيادة ناصر بن حمد ومشاركة خالد بن حمد

وصل وفد الفريق الملكي للقدرة إلى بريطانيا للمشاركة في بطولة العالم للقدرة التي تنطلق يوم غد (السبت) لمسافة 160 كيلومتر وبمشاركة حوالي 150 فارساً وفارسة من مختلف دول العالم ومن بينهم فرسان الفريق الملكي بقيادة قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبمشاركة قائد إسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وفرسان الفريق الملكي بعد برنامج حافل طوال الصيف الماضي من أجل المشاركة في هذه البطولة التي تحظى بمتابعة الملايين من عشاق رياضة القدرة والدول المشاركة.

ويشارك الفريق الملكي للقدرة في هذه البطولة وسط آمال كبيرة من أجل الوقوف على منصة التتويج بعد أن كان أهلاً لها في بطولات عديدة على المستويين العالمي والأوروبي.

وكان الفريق الملكي للقدرة قد خاض بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد الكثير من البطولات التي أقيمت في أوروبا خلال الصيف الحالي بداية بفرنسا ثم هامبورغ وبعد ذلك ديلينجن وكومبيان ثم بولندا وأخيراً هنغاريا خلال بطولة العالم للجياد 7 و8 سنوات مسافة 120 كيلومتر وخلال معظم هذه البطولات استطاع فرسان الفريق الملكي الوقوف على منصة التتويج محققين المراكز الأولى مع رفع علم البحرين في هذه البطولات خاصة هنغاريا التي شهدت نجاحاً كبيراً مع فوز سموه بالبطولة الخاصة بالجياد العمر 7 سنوات وكذلك الفارس جعفر ميرزا الذي حقق بطولة العالم للجياد العمر 8 سنوات.

ويحظى التواجد البحريني في هذه البطولة باهتمام بالغ من جانب الفرق المشاركة وكذلك وسائل الإعلام نظراً للنتائج الإيجابية الكبيرة التي حققها الفريق في العديد من البطولات التي أقيمت في مختلف المواقع حيث المركز الثاني في بطولة أوروبا بالبرتغال ثم الثالث على مستوى العالم في ماليزيا وبعد ذلك الأول على مستوى الدول غير الأوروبية المشاركة ثم بطولة أوروبا بإيطاليا فيما لم يوفق الفريق في بطولة العالم بالولايات المتحدة الأمريكية التي أقيمت في العام قبل الماضي وتأتي هذه المشاركة وسط إستعدادات كبيرة من جانب الفريق البحريني.

ناصر بن حمد: نقترب من الهدف

وفي تعليقه الأول بعد وصول الفريق إلى بريطانيا أكد سموه بأن الفريق وعلى بركة الله سبحانه وتعالى يحط الرحال في بريطانيا مع اقتراب الهدف حيث المشاركة في بطولة العالم للقدرة والتي ستنطلق غداً واضعين نصب أعيننا المشاركة في هذه البطولة التي تعد الأعلى على مستوى العالم إذ هو المحك الرئيسي والأساسي في هذه البطولات.

وأكد ناصر بن حمد بأن الفريق البحريني يشارك في هذه البطولة وسط بحر من التفاؤل والآمال حتى نحقق الأهداف الرئيسية التي حرصنا من أجلها على اعداد البرنامج الطويل للفريق.

وأشار قائد الفريق الملكي للقدرة بأننا وجميع الفرسان أمام تحد كبير بجانب الفرق المشاركة في مختلف دول العالم وذلك نظراً لأهمية البطولة والحسابات التي سوف تفرضها دول عديدة خلال مشاركتها.

خالد بن حمد: سنشارك بتفاؤل

من جانبه قائد اسطبلات الخالدية قال سمو الشيخ خالد بن حمد بأننا سنشارك في البطولة وسط تفاؤل كبير من أجل الوقوف على منصة التتويج خاصة بعد النتائج الأخيرة التي تحققت في مختلف المشاركات بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي.

وأكد خالد بن حمد بأننا على علم بأن المنافسة في البطولة سوف تختلف عن البطولات السابقة التي شاركنا فيها نظراً للمشاركة الكبيرة من الفرق العالمية في هذه البطولة التي تحظى باهتمام كبير من الفريق والفرسان نظراً لأهمية الفوز والوقوف على منصة التتويج والظفر باللقب العالمي.

وأشار خالد بن حمد إلى حسن إعداد الفريق الملكي للقدرة والتفاؤل الكبير الذي يسود الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد قائد الفريق والروح المعنوية العالية التي يحظى بها الفريق بعد نجاح المشاركات في البطولات المختلفة.

ويشارك الفريق الملكي في البطولة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد والفرسان سمو الشيخ خالد بن حمد وأحمد عبدالله ورائد محمود وجعفر ميرزا وعبدالرحمن السعد وعبدالرحمن الزايد وسيشارك من الفريق ستة فرسان في البطولة وذلك على المستويين الفردي والفرق، إذ تشارك جميع الفرق بفرسانها في الفردي والفرق ويتم في ختام البطولة تتويج الفرق والأفراد.

ويشارك في البطولة 44 دولة وهي الجزائر، الأرجنتين، أستراليا، النمسا، البحرين، بلجيكا، البرازيل، كندا، تشيلي، كولومبيا، كوستاريكا، التشيك، الدنمارك، الإكوادور، استونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، غواتيمالا، هنغاريا، إيرلندا، ايطاليا، اليابان، لبنان، لتوانيا، ماليزيا، نيوزلندا، النرويج، سلطنة عمان، باكستان، بولندا، البرتغال، قطر، روسيا، سلوفاكيا، جنوب أفريقيا، أسبانيا، السويد، سويسرا، هولندا، الإمارات، أوروغواي والولايات المتحدة الأميركية.

العدد 3639 - الخميس 23 أغسطس 2012م الموافق 05 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً