العدد 3638 - الأربعاء 22 أغسطس 2012م الموافق 04 شوال 1433هـ

سوريا: قصف عشوائي على أحياء حلب وريف دمشق

تشهد أحياء في مدينة حلب وداريا في ريف دمشق خصوصا اليوم الخميس قصفا عشوائيا من قبل القوات النظامية بحسب ناشطين، وذلك غداة يوم شهد اشتباكات عنيفة في العاصمة وبلغت حصيلته 162 قتيلا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وذكرت الهيئة السورية لحقوق الإنسان في بيان أن مدينة داريا في ريف دمشق تتعرض لقصف العشوائي من قبل قوات جيش النظام. ولفتت إلى تركز القصف صباح اليوم كذلك على كل من أحياء بستان القصر وطريق الباب والشعار في مدينة حلب. وأوضحت الهيئة أن "قوات جيش النظام قصفت بالطيران الحربي حيي الصاخور وطريق الباب".
وتواصلت الاشتباكات بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس في "حيي صلاح الدين وسيف الدولة وسط قصف عنيف بالمدفعية والهاون من قبل قوات الأمن وجيش النظام" بحسب الهيئة. وفي ريف دمشق قصف النظام بالمروحيات فجرا "سبينة في منطقة غزال وبساتين حجيرة البلد والسيدة زينب والبويضة" في ريف دمشق. وفي حمص، تتعرض بلدة الغنطو في الريف إلى قصف صاروخي بالطيران المروحي منذ الصباح الباكر.
وحصدت أعمال العنف في سوريا أمس 162 قتيلا هم 102 من المدنيين بينهم 41 في دمشق، بالإضافة إلى 24 مقاتلا معارضا وما لا يقل عن 36 من قوات الأسد خلال اشتباكات بمحافظات دمشق وحلب وحمص وادلب ودير الزور.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:09 م

      جديد

      اقصف كما تشاء يا طاغية فالنصر للإسلام والمسلمين وليخسئ الخاسئون

    • زائر 2 | 5:37 ص

      بس

      بس يا بشار قوم مو جذي ذبحتنه شوهة سمعتنه قوم ناس عبالهم الشيعة راضين على الي تسويه ما يعرفون ان بشار بعثي ما يهمه طائفه او دين

      و الله يشهد اني اتبرأ من كل من بسفك الدم السوري

      اللهم احشرني مع محمد وال محمد و لاتحشرني مع الظلمة اللهم احشرني مع الحسين (ع) .

    • زائر 1 | 5:19 ص

      الحقيقه

      الحقيقه ان القصف على المسلحين والاهاربيين وليس على كل المناطق ..


      لاحل مع الارهابيين والمرتزقه الا القصف

اقرأ ايضاً