العدد 3638 - الأربعاء 22 أغسطس 2012م الموافق 04 شوال 1433هـ

قمّة مبكّرة في الدوري السعودي بين البطل والوصيف

تتّجه الأنظار غدا (الجمعة) إلى الرياض، التي تحتضن مباراة قمّة مبكرة في الدوري السعودي لكرة القدم بين الشباب المتصدّر حامل اللقب والأهلي وصيفه.

تفتتح المرحلة اليوم (الخميس)، فيلتقي النصر مع الاتحاد ونجران مع الهلال والشعلة مع الفتح، والاتّفاق مع التعاون والرائد مع الفيصلي، ويلعب الجمعة أيضاً هجر مع الوحدة.

اشتعل الصراع مبكّراً، بين الشباب والأهلي وحتى قبل انطلاق الموسم، إذ خطف الأوّل صانع الألعاب البرازيلي مارسيلو كماتشو، الذي كان يرتدي شعار الأهلي في الموسم الماضي.

مواجهات الفريقين في الموسم الماضي ذهاباً وإياباً انتهت بالتعادل بهدفٍ لكلٍّ منهما، لكن المدرِّبين، البلجيكي ميشال برودوم في الشباب، والتشيكي كارل غاروليم في الأهلي، تابع كلٌّ منهما الآخر في الإمارات، إذ شارك الشباب في بطولة العين والأهلي في بطولة الجزيرة الودِّيتين وسجَّلا ملاحظاتهما.

الشباب المُستضيف يدخل المباراة بفوزين ثمينين في المرحلتين الأوليين قبل فترة التوقُّف، على نجران 4/صفر والفيصلي 3/1، ليتربع على الصدارة بستِّ نقاط مؤكِّداً استعداده للدفاع عن لقبه.

يخطّط برودوم للإطاحة بالأهلي مبكّراً واقتناص 3 نقاط جديدة لتوسيع الفارق عن أقرب منافسيه وإحباط عزيمة منافسه في السعي إلى اللقب.

وأكّد كماتشو أنه جاهز لخوض المباراة، مشدّداً على أن «تركيزه كلاعب محترف سينصب حول كيفيّة إفادة فريقه وأنه لن يضع في حساباته أية اعتبارات خارجية ولن يتأثّر بالضغط الجماهيري المتوقّع حدوثه من قبل جماهير الأهلي».

في المقابل، يدخل الأهلي المباراة ولا هم له سوى الفوز لتأكيد رغبته القوية في المنافسة على لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 28 عاماً. كما تبرز مباراة من العيار الثقيل أيضاً في هذه المرحلة بين النصر وضيفه الاتحاد في الرياض.

يدخل الفريقان المباراة بظروف متشابهة، إذ تعثرا في الجولة الأولى بالتعادل وعوّضا في الثانية بفوز صريح لكلٍّ منهما.

فبعد تعادل النصر مع الفتح 1/1، تغلّب على الرائد 3/صفر رافعاً رصيده لأربع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الاتحاد الذي تعادل مع الرائد 2/2 ثم فاز على الاتّفاق 3/صفر.

العدد 3638 - الأربعاء 22 أغسطس 2012م الموافق 04 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً