العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

سونغ يبدأ معركة اقتحام تشكيل برشلونة

يدرك لاعب الوسط الكاميروني الدولي الكسندر سونغ انه سيتعين عليه القتال للحصول على مكان في التشكيلة الأساسية لنادي برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اثر انضمامه إليه قادما من أرسنال اللندني مقابل مبلغ كبير من المال. وقال سونغ في مؤتمر صحافي أمس (الثلثاء): «أنا أنضم إلى أفضل فريق في العالم وأنا سعيد بانتمائي إلى برشلونة. أعرف أنني تعاقدت مع فريق من النجوم وانه سيتعين علي القتال للحصول على مكان في الفريق».

وكان سونغ (24 عاما) انضم في وقت سابق من الأسبوع الجاري إلى برشلونة بناء على عقد لمدة 5 أعوام مقابل 19 مليون يورو (23.45 مليون دولار). وأضاف اللاعب الكاميروني قوله: «انه تحد كبير واعرف أن أمامي تعلم الكثير. إنها فرصة لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر وأنا اشكر أرسنال والمدرب آرسين فينغر على السماح لي بالانضمام إلى برشلونة».

وقال مدير الرياضة في برشلونة أندوني زوبيزاريتا إن ناديه سعى للتعاقد مع سونغ بسبب تعدد مهاراته، وقال زوبيزاريتا: «قررنا التعاقد مع لاعب وسط يمكنه اللعب في وسط الدفاع بعد مغادرة سيدو كيتا».

وعن سونغ أضاف زوبيزاريتا «انه لاعب يتميز في ألعاب الهواء ويتمتع بقوة بدنية ومهارة فنية كبيرتين».

والمباراة المقبلة لبرشلونة ستكون مواجهة غريمه الأكبر ريال مدريد الخميس في ذهاب كأس السوبر الاسبانية. ووضع برشلونة الإسباني مبلغاً كبيراً قيمة لتحرير المنضم حديثاً الكاميروني ألكسندر سونغ إذ حدد مبلغ 80 مليون يورو إذا ما أراد اللاعب فسخ عقده.

وكان سونغ (24 عاما) خضع الاثنين للفحص الطبي الروتيني وتبين أنه لا يعاني من أي مشكلة، بل انه لم يتعرض لأية إصابة عضلية منذ أن كان في السابعة عشرة من عمره، وذلك بحسب طبيب برشلونة ريكارد برونا.

وحمل سونغ ألوان باستيا بين 2004 و2006، أعير خلالها إلى أرسنال قبل أن ينتقل إلى صفوفه نهائيا العام 2006 ويخوض معه 138 مباراة، وتخلل مغامرته في «المدفعجية» إعارته في موسم 2006-2007 إلى تشارلتون.

والهدف من التعاقد مع سونغ هو تأمين البديل المناسب للاعب الوسط المدافع سيرجيو بوسكيتس في حال تعرضه للإيقاف أو الإصابة.

العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً