العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

كاسانو وباتزيني... صفقة تبادل مفاجئة بين ميلان وإنتر

كشف المدير الفني لميلان ماسيمليانو أليغري عن أن النادي الإيطالي لن يمانع في رحيل الدولي أنطونيو كاسانو بعدما أعلن الأخير عن رغبته في الرحيل.

وأعلن «الروسونيري» أنه دخل في مفاوضات مع جاره وغريمه التقليدي إنتر ميلان بشأن التعاقد مع جيامباولو باتزيني قبل غلق باب الانتقالات الصيفية بنهاية الشهر الجاري.

وأكد أليغري أن كاسانو الذي انضم للفريق في يناير/ كانون الثاني 2011 قادما من سامبدوريا كان هو صاحب قرار الرحيل وأن النادي متمسك به.

وشارك كاسانو مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية الأخيرة في بولندا وأوكرانيا التي وصل فيها «الآتزوري» للمباراة النهائية قبل أن يخسر برباعية نظيفة أمام إسبانيا.

وقال كاسانو لقناة النادي عقب الخسارة أمام يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في «كأس بيرلوسكوني»: «إنه عار، فأنطونيو معنا منذ عام ونصف، وتألق في أول 6 شهور له مع الفريق وصنع الفارق، لكن مشكلته الصحية في قلبه أوقفت هذا التألق».

وساعد المهاجم الدولي فريق ميلان على إحراز لقب الدوري الإيطالي في 2011 ولكنه غاب أغلب فترات الموسم الماضي بعد إجرائه عملية جراحية في أواخر أكتوبر/ تشرين أول 2011 لعلاج عيب خلقي في القلب. ولعب كاسانو مع المنتخب الإيطالي في بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة «يورو 2012» التي أقيمت هذا الصيف في بولندا وأوكرانيا، إذ وصل منتخب إيطاليا إلى نهائي البطولة ولكنه خسر أمام حاملة اللقب اسبانيا صفر/ 4.

وأضاف المدير الفني الذي قاد ميلان للقب الدوري الموسم قبل الماضي «على رغم إمكانات كاسانو، إلا أنه من غير الجيد أن نبقي لاعبا رغما عن إرادته، فذلك لن يكون جيد لكاسانو أو ميلان».

وأوضح «نحن بحاجة لمهاجم يجيد الأداء قريب من رأس الحربة، لكن يجب أن ننتظر لنرى ما ستسفر عنه الأمور في الأيام القادمة».

وكان باتزيني الذي غادر سامبدوريا أيضا العام 2011، وانضم إلى إنتر ميلان قد دخل في مفاوضات مع ميلان للانتقال إليه، وذلك بعدما أخبره المدير الفني للنيراتزوري أندريا ستراماتشوني بعدم الحاجة إليه، وخصوصا أن المدير الفني الشاب لا يعتقد أن باتزيني يمكنه اللعب إلى جوار دييغو ميليتو.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أمس (الثلثاء) أن المهاجم أنطونيو كاسانو في طريقه للانتقال من ناديه إيه سي ميلان من أجل الانضمام إلى جاره إنتر ميلان في صفقة مبادلة طرفها الثاني لاعب إنتر جامباولو باتزيني. وأوضحت تقارير إخبارية أن الصفقة نفسها تتضمن مبلغ 7 ملايين يورو إضافية (8.7 ملايين دولار) سيدفعها ميلان لإنتر مقابل الحصول على خدمات باتزيني.

وسبق لباتزيني (28 عاما) اللعب إلى جوار كاسانو في هجوم سامبدوريا قبل انضمامه إلى إنتر في يناير/ كانون الثاني 2011.

زانيتِّي يُرحب بانضمام كاسّانو

وتحدث قائد إنتر ميلان الأرجنتيني خافيير زانيتِّي عن الأخبار التي تُشير لاقتراب فريقه من الظفر بخدمات الدولي الإيطالي أنتونيو كاسّانو، فأكد على ترحيبه الشديد بانضمام كاسّانو للفريق، مشدداً لأن لاعب بقيمة كاسانو سيكون إضافة كبيرة للأفاعي في الموسم القادم.

وقال لسكاي سبورت إيطاليا: «أنت تتحدث عن بطل هاهنا، كاسّانو بحال قدومه فسيأتي ومعه الحافز الكبير لتقديم الإضافة للنيراتزوري، نحن نعرفه جيداً ونعرف تقنيته وجودته الكبيرة، لنأمل نحن وهو بالحصول على عدة بطولات كبيرة في المواسم القادمة، أعتقد أن كاسّانو سيجد هنا الدفء والترحيب اللازمين لبدء مسيرة ناجحة مع الإنتر».

ميلان لن يضم بديلا لمصباح

كشف المدير التنفيذي لنادي ميلان الايطالي أدريانو غالياني بان الدولي الجزائري جمال مصباح في طريقه للانتقال إلى باليرمو.

وكان مصباح انتقل إلى ميلان في سوق الانتقالات الشتوية في يناير الماضي لكنه فشل في فرض نفسه أساسيا في صفوف الفريق. وقال غالياني لشبكة «سبورت ايطاليا»: «هناك مفاوضات مع باليرمو، وإذا تخلينا عن مصباح فلن نشتري بديلا له».

يذكر أن عقد مصباح مع ميلان ينتهي في يونيو/حزيران العام 2016.

العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً