العدد 3636 - الإثنين 20 أغسطس 2012م الموافق 02 شوال 1433هـ

ايفرتون يفاجئ «المانيو»

استهل مانشستر يونايتد، وصيف بطل الموسم الماضي، مسعاه لاستعادة اللقب من جاره مانشستر سيتي بطريقة مخيبة بعد سقوطه أمام مضيفه ايفرتون صفر-1 أمس الاثنين على ملعب «غوديسون بارك» في ختام المرحلة الأولى من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ويمكن القول أن ايفرتون استحق أن يحقق فوزه الاول على «الشياطين الحمر» منذ فبراير/ شباط 2010 (3-1 حينها) لأنه كان الطرف الأفضل وكان بإمكانه أن يخرج بنتيجة اكبر لو لم يعانده الحظ في أكثر من مناسبة.

وبدأ مدرب يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغسون اللقاء بإشراك الياباني شينجي كاغاوا، القادم من بوروسيا دورتموند الالماني، أساسيا خلف واين روني وداني ويلبيك والى جانب البرتغالي لويس ناني وبول سكولز وتوم كليفرلي، فيما جلس المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي، على مقاعد الاحتياط حتى الشوط الثاني.

وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين في الدقائق العشرين الأولى باستثناء واحدة لايفرتون عبر البلجيكي مروان فيلايني الذي قرر التسديد من زاوية ضيقة عوضا عن التمرير لزميله الكرواتي نيكيتسا ييفاليتش، فلامست الكرة القائم وواصلت طريقها الى خارج الملعب (15).

وكان ايفرتون الأفضل من ناحية السيطرة والخطر على مرمى الحارس الاسباني دافيد دي خيا الذي اضطر للتدخل على تسديدة من زاوية ضيقة لييفاليتش (24).

ورد يونايتد بفرصة للاعب ايفرتون السابق روني من ركلة حرة قوية تمكن الحارس الأميركي تيم هاورد من صدها ببراعة (29)، ثم انتقل الخطر الى الجهة المقابلة حين وصلت الكرة عند حدود المنطقة الى الجنوب إفريقي ستيفن بينار الذي حاول أن يضعها في الزاوية اليسرى الأرضية لكن دي خيا تعملق وأنقذ فريقه (32)، ثم تدخل الحارس الاسباني مجددا ليحرم ليو اوزمان من افتتاح التسجيل بتسديدة رائعة من داخل المنطقة (41).

وواصل دي خيا تألقه ووقف مجددا سدا منيعا في مواجهة محاولات لاعبي ايفرتون وآخرها في الشوط الاول من ركلة حرة نفذها لايتون باينز بطريقة رائعة لكن الحارس الاسباني صد الكرة قبل أن تخترق الزاوية اليسرى العليا (45).

وبدأ ايفرتون الشوط الثاني من حيث أنهى الاول إذ كان قريبا من افتتاح التسجيل لكن الحظ عانده بعد أن ارتدت تسديدة اوزمان «الطائرة» من العارضة (49).

وأثمر ضغط ايفرتون أخيرا عن هدف وجاء بإمضاء فيلايني الذي ارتقى عاليا لكرة قادمة من ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى باينز وأودعها برأسه على يسار دي خيا (57).

وحصل يونايتد على فرصة ذهبية لأدراك التعادل من لكن محاولتي سكولز وويلبيك وجدت في طريقهما المدافعين (66).

وحاول فيرغوسون ان يتدارك الموقف قبل فوات الأوان فزج بفان بيرسي بدلا من ويلبيك (68) لكن هداف الموسم الماضي (30 هدفا) لم يتمكن من إحداث الفارق كما حال البديلين الآخرين اشلي يونغ والبرازيلي اندرسون، لتبقى النتيجة على حالها.

العدد 3636 - الإثنين 20 أغسطس 2012م الموافق 02 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:20 ص

      ؟؟؟

      والله حاله عند ابتداء الدوريات يظهر المحللون البحرينيون المحنكين بس مفلسين ماديا بسكم انتقاد غبي اللحين انتو افهم من اللي يندفع لهم الملاين واللي الاندية الكبيرة والمنتخبات العالمية تركض وراه اصحو ياللي تنتقدون السير فتايخة العريق يشفع له من قبل ولادتكم

    • زائر 3 | 5:50 ص

      على طول

      عساكم ما تتوفقون في عمركم يا مان يونايتد عقبالكم

    • زائر 2 | 5:41 ص

      بن خلفاش

      فان بريسي ليس لاعب جناح ايمن

      غاغاوا مكانه صح

      ويلبك يجب ان يكون لاعب رأس حربه
      وليس عطرف

      بيرسي يرجع لخط الوسط مهاجم ايسر

      روني مكانه صح في وسط الملعب مهاجم

      الخطة غير صحيحة هذا ماسهل على مدافعين

      ايفرتون التحكم في الدفاع وافساد الهجمات

    • زائر 1 | 5:36 ص

      ولد ام سعيد

      المشكلة تكمن في الدفاع للمان

      وضعف خط الوسط اما الهجوم يحتاج

      لترتيب الاوراق مرة اخرى

      فهمت يا اليكس بن فركسون
      حط بالك

اقرأ ايضاً