العدد 3635 - الأحد 19 أغسطس 2012م الموافق 01 شوال 1433هـ

«المستقبل الشبابية» تطلق حملة توعوية عن سرطان الأطفال

بعنوان «أطفالنا كالذهب» طوال شهر سبتمبر

الشاخورة - جمعية المستقبل الشبابية 

19 أغسطس 2012

تستعد مبادرة ابتسامة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان وأولياء أمورهم التابعة لجمعية المستقبل الشبابية، لإطلاق الحملة التوعوية بسرطان الأطفال، والتي تأتي تحت عنوان «أطفالنا كالذهب» طوال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال رئيس الجمعية صباح عبدالرحمن الزياني، إن الحملة تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية دعم الأطفال مرضى السرطان الذين يمرون بظروف صعبة هم وأولياء أمورهم، وهم بحاجة إلى الدعم والمساندة من أجل تجاوز هذه المحنة نفسياً واجتماعياً.

وأضاف الزياني أن «وحدة عبدالله كانو لعلاج أورام سرطان الأطفال بمجمع السلمانية الطبي، ستكون أولى محطات الحملة، إذ تدشن المبادرة برامج وأنشطة الحملة رسمياً بتنظيم يوم ترفيهي لأطفال الوحدة وأولياء أمورهم، والذي يضم مجموعة من الفعاليات منها أنشطة وبرامج ترفيهية وألعاب مختلفة».

وذكر أن «جمهور مجمع السيتي سنتر سيكون على موعد مع فعالية أخرى من فعاليات الحملة التي تهدف إلى زيادة نسبة الوعي لدى رواد المجمع، وتعريفهم بسرطان الأطفال وسبل تقديم الدعم الاجتماعي والنفسي للأطفال وذويهم عبر مبادرة ابتسامة من خلال توزيع المطويات التعريفية، وتنظيم بعض الأنشطة الترفيهية للأطفال كتلوين الوجوه والألعاب، بالإضافة إلى بيع القبعات والشرائط والقمصان التذكارية».

وأشار الزياني إلى أن «هذه الحملة يرفدها مختلف فئات المجتمع ومؤسساته، وسيكون لمحبي الدراجات النارية هارلي ديفيدسون دور في دعم هذه الفعالية من خلال مسيرة بالدراجات النارية تطوف مناطق مملكة البحرين للتعريف بالحملة. وأيضاً ستنطلق إحدى فعاليات الحملة من منتزه الأمير خليفة بن سلمان بماراثون مشي، وسيتم تسجيل المشتركين فيه من سن 11 عاماً فما فوق من الذكور والإناث، كما سيتم‏ رصد مبلغ رمزي للمشاركة في الماراثون وسيتم السحب على جوائز قيمة في آخر الفعالية».

وعن ختام الفعاليات، أوضح الزياني انه سيتم تنظيم حفل عشاء تعرض فيه الجمعية جملة الانجازات التي تحققت لمبادرة (ابتسامة)، بالإضافة إلى كلمات يلقيها بعض الأطفال وأولياء الأمور، كما ستقدم عضو في مبادرة ابتسامة وأخصائية التغذية علياء المؤيد محاضرة عن الغذاء الصحي للأطفال.

العدد 3635 - الأحد 19 أغسطس 2012م الموافق 01 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً