العدد 3634 - السبت 18 أغسطس 2012م الموافق 30 رمضان 1433هـ

مورينهو يفتح باب الرحيل لشاهين وكارفالهو

ذكر مدرب فريق ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو أمس (السبت) أنه سيستغني عن التركي نوري شاهين وابن بلده ريكاردو كارفالهو، لكنه في الوقت نفسه أغلق باب الرحيل في وجه البرازيلي الأنيق ريكاردو كاكا.

وقال المدرب البرتغالي في مؤتمر صحافي عقده للقاء فالنسيا في افتتاح بطولة الدوري الإسباني التي يعتبر الريال حاملاً لقبها «سوق الانتقالات مفتوح حتى نهاية الشهر، من الممكن أن ينضم لاعب جديد أو يخرج آخر، هذا لا يعني أن أي لاعب يبقى سيمثل عبئا على الفريق أو أن أي لاعب ينضم سيدخل ضمن التشكيلة الأساسية».

وحول شاهين (23 عاما) الذي انضم للملكي الموسم الماضي من صفوف بروسيا دورتموند الذي توج معه بدوري البوندسليغا الألماني «لقد مر بموسم صعب، واجه سلسلة لا تنتهي من الإصابات، في الوقت الذي كان فيه باقي اللاعبين يؤدون بشكل جيد ويحافظون على مراكزهم».

وأوضح «من أجل سعادته واستعادته التألق فهو سيرحل هذا الموسم، ريال مدريد سيبيعه وسيتحكم بشكل كامل في إمكانية عودته من جديد. من المهم أن يرحل ويلعب ويتألق ليستعيد نشاطه كلاعب».

ويبدو الأمر معقد بالنسبة لكارفالهو (34 عاما)، فبينما يفاضل شاهين بين ليفربول وارسنال، وهما من أقطاب الدوري الإنجليزي، فإن العروض المقدمة لشراء كارفالهو نجم تشلسي السابق لا ترضيه كلاعب، لذا فإن مورينهو لم يغلق الباب أمام استمراره رغم انه لا يتدرب مع زملائه بالفريق في الوقت الحالي.

وأبرز المدرب أن وضع البرازيلي كاكا (30 عاما) مختلف «كارفالهو ليس منسجما مع الفريق، لكن كاكا لاعب بالفريق الأول وموجود معنا منذ أول يوم. لا توجد أي مشكلة مع كارفالهو أو أي شكوك، لكننا قررنا ذلك لأني أعرفه منذ كان طفلا فهو لم يولد للجلوس على مقاعد الاحتياطي. ومنذ إصابته بدأ بيبي وسرخيو راموس في اللعب سويا وانسجما بشكل رائع».

وأضاف «جميعنا نتمنى نهاية طيبة لمشوار كارفالهو. نبحث حاليا عن حل مرض له، وإذا وصلنا لنهاية أغسطس/آب ولم نتوصل لأي ختام فسيستمر كلاعب مع ريال مدريد».

وأكد مورينهو أن فريقه كان الأفضل في أوروبا الموسم الماضي لتتويجه بأقوى الدوريات «الليغا»، وأنه يبحث عن الاحتفاظ به من جديد وليس عن مواصلة تحطيم الأرقام القياسية.

وقال: «المهم أن نتمسك بالطموح، نريد تكرار ما أنجزنها الموسم الماضي، لا نشعر بالضغط، نبحث عن لقب الليغا مرة أخرى وليس عن الأرقام القياسية، سنحاول أن نصبح أبطال إسبانيا».

وحول إمكانية تحسن أداء الريال عما كان الموسم الماضي، علق «الفريق وصل لمستوى رائع وكان الأفضل في أوروبا الموسم الماضي، فاز بالليغا التي تعد الأصعب وبمستوى بارز، وصل لنصف نهائي البطولة القارية، وفي حال تمسكنا بروح المجموعة سنكون مرشحين لجميع الألقاب».

وعن غريمه برشلونة قال «لا أحب الحديث عن المنافسين، إلا إذا كانت مباراتنا معهم الأسبوع المقبل».

وبالنسبة لفالنسيا قال: «فالنسيا أتيحت له فرصة اكبر للإعداد لمواجهتنا، إنه فريق صعب تعادل معنا الموسم الماضي بدون أهداف في ملعبنا ودائما ما يشكل خطورة، لكن من حسن الحظ أن اللاعبين الدوليين عادوا للفريق دون أي إصابات وفريقنا مكتمل تماما».

العدد 3634 - السبت 18 أغسطس 2012م الموافق 30 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً