العدد 3634 - السبت 18 أغسطس 2012م الموافق 30 رمضان 1433هـ

نادال قد لا يشارك ضد أميركا في كأس ديفيز

قال الاسباني رفائيل نادال إنه بحاجة للتعافي بشكل كامل من إصابة مزعجة في الركبة قبل العودة الى المنافسات وألمح الى انه قد لا يشارك في لقاء أمام الولايات المتحدة الأميركية في الدور قبل النهائي لكأس ديفيز للتنس الشهر المقبل.

ولم يخض نادال المصنف الثالث عالميا مباريات منذ خروجه بشكل مفاجئ من الدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس في يونيو/حزيران الماضي أمام التشيكي لوكاس روسول.

ولم يشارك نادال في اولمبياد لندن وانسحب يوم الأربعاء الماضي من بطولة أميركا المفتوحة. وقال نادال لتلفزيون رويترز في مايوركا بأسبانيا «الأمر المهم هو أن أتعافى بشكل جيد وأعود للبطولات عندما تكون ركبتي سليمة مئة في المئة».

وأضاف «سنرى إذا كنت قادرا على خوض لقاء كأس ديفيز المقبل في خيخون. هدفي وحلمي أن أشارك في كأس ديفيز... لكن الأمر يتوقف على الكابتن وعلى حالة ركبتي».

وبسبب أسلوب لعبه القوي فان نادال مني بالعديد من المشاكل البدنية بما في ذلك إصابة في القدم العام 2005 ثم متاعبه مع ركبته. وكان نادال قد انسحب من بطولة كأس الأساتذة 2008 بسبب التهابات في الركبة وأدت نفس الشكوى بعدها بعام الى إضاعته فرصة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون.

كما اضطر نادال للانسحاب من بطولة استراليا المفتوحة العام 2010 بسبب إصابة في الركبة ومن الدور قبل النهائي في بطولة ميامي هذا العام أمام اندي موراي بسبب مشكلة في الركبة أيضا.

إلا أن نادال قال: «هذه ليست نفس الإصابة... بدأت الإصابة في شهر فبراير/شباط تقريبا قبل بطولة انديان ويلز. لعبت في تلك الأشهر وأنا أعاني من متاعب مثلما كان الحال عليه في ميامي لكني عادة ما أسيطر على الألم».

وأضاف «لكن بعد بطولة فرنسا المفتوحة تفاقمت الإصابة وبات من المستحيل مواصلة المنافسات. الشيء المهم الآن هو التعافي في أسرع وقت».

وقال طبيب الاتحاد الاسباني للتنس انخيل رويز كوتورو أن نادال يعاني من مشكلة تتسبب في انتفاخ حول الوتر الذي يقع أسفل العظمة المتحركة في ركبة ساقه اليسرى.

ونقل عن كوتورو قوله لموقع صحيفة ماركا الاسبانية على الانترنت «الأمر غير مريح ومؤلم إلا أن الحالة ليست خطيرة»، وأضاف الطبيب «انه يتعافى بشكل جيد. سيجرون اختبارات الأسبوع المقبل وإذا جاءت النتيجة ايجابية فإننا سنواصل نفس العلاج».

وفازت اسبانيا بطلة كأس ديفيز على النمسا 4-1 في ابريل/نيسان الماضي بدون نادال وستلعب في قبل النهائي أمام الولايات المتحدة الشهر المقبل.

العدد 3634 - السبت 18 أغسطس 2012م الموافق 30 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً