العدد 3634 - السبت 18 أغسطس 2012م الموافق 30 رمضان 1433هـ

«التنمية»: نحو 2300 طفل شاركوا ببرامج المركز العلمي البحريني الصيفية

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

18 أغسطس 2012

شهد المركز العلمي البحريني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية حضور أكثر من 2300 طفل في الورش العلمية التي أقيمت على خلال شهر يوليو من هذا العام، وشارك أكثر من 1300 من الأفراد والعائلات ونحو 860 مدرسة ومؤسسة ومركزاً صيفياً وما يزيد على 160 معلماً في الورش العلمية التي أقيمت في المركز العلمي البحريني خلال هذا الصيف.

وفي هذا السياق، قال الوكيل المساعد لتنمية المجتمع في بوزارة التنمية الاجتماعية خالد عبدالرحمن إسحاق: «نحن مسرورون بوجود هذا الصرح العلمي الذي سيكون مساهماً في تحفيز الأطفال والعائلات والمؤسسات التعليمية إلى الأهتمام بالعلوم والتقنية والتشجيع لحب العلم والابتكار بين الصغار؛ من خلال الورش التعليمية -إلى جانب استكمالها المناهج الدراسية- وذلك هو السر في نجاحنا».

وقال: لقد أطلق المركز الموسم الجديد مع المزيد من الورش العلمية؛ وسيحصل الأطفال على فرصة الالتقاء بعالم حقيقي والنقاش معه حول كيفية وصوله إلى هذه المرتبة العلمية، وسيتعرف الصغار من خلال رؤية أحد المختصين يشرح عين بقرة أو سمكة، كيف ترى أعيننا وكيف يخبرنا عقلنا بما نراه وسيحصل الأطفال على كتيب عن التشريح ليكون مرجعاً مستقبلياً.

وبين أن إقامة الورش العلمية في المركز العلمي البحريني بدأت منذ يوليو وستستمر حتى نهاية أغسطس، من الساعة 9 صباحاً إلى 2 ظهراً ومن 9 إلى 11 مساءً، يومياً ما عدا عصر الأربعاء وصباح الجمعة.

وسيحصل الأطفال على فرصة تجربة مجموعة ألعاب الحيوانات في معرض الوحوش في المركز العلمي، والاستمتاع بالتعرف على المكان الذي تعيش فيه تلك الحيوانات والطعام الذي تتناوله والحيوانات التي تتخذها وجبة لها ومعلومات مثيرة أخرى ستجتذب العقول الشابة خلال جلسات رواية قصص الحيوانات. ومن العروض العلمية ورواية قصص الحيوانات وورش الدمى ومتجر الكلام «تجربة الأسبوع»؛ حيث يستطيع الأطفال القيام بتجاربهم الخاصة تحت إشراف مدرس العلوم، وتشمل الأنشطة الفنية ذات الصبغة العلمية وظاهرة الكهرباء الساكنة إلى الألعاب التعليمية؛ هنالك شيء مناسب للجميع في المركز العلمي البحريني. وتعمل سلسلة من الألعاب الممتعة والأنشطة العملية على تشجيع الأطفال على استخدام عقولهم والدخول إلى عالم من الخيال.

كما تعرض مجموعة من الأنشطة الممتعة والمثيرة لتطوير مهارات الحياة الأساسية للزوار الشباب في المركز العلمي الذي يقع تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية في البحرين.

يشار إلى أن المركز العلمي البحريني يقع في مبنى رقم 334 طريق 109 مجمع 801، شارع الرياض بمدينة عيسى ويمكن التواصل معه على هاتف 13684686.

العدد 3634 - السبت 18 أغسطس 2012م الموافق 30 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً