العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ

الافراج عن ثلاثة سوريين خطفوا على طريق مطار بيروت

افرج السبت (18 أغسطس/آب 2012) عن ثلاثة سوريين تعرضوا للخطف على ايدي مسلحين على طريق مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، كما افادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.
واوردت الوكالة اسماء السوريين الثلاثة وقالت انه تم الافراج عنهم بعد سرقة اموالهم.
وافاد مسؤول امني في وقت سابق فرانس برس ان المخطوفين يعملون في مخمر للموز على طريق المطار وانهم خطفوا الجمعة على ايدي خمسة رجال مسلحين. ولم يكن في وسع المصدر تاكيد نبأ الافراج عنهم.
وجاءت عملية الخطف بعد ثلاثة ايام على قيام عشيرة آل المقداد الشيعية بخطف حوالى عشرين سوريا تقول انهم ينتمون الى الجيش السوري الحر اضافة الى مواطن تركي ردا على خطف احد افراد العائلة في سوريا من جانب مجموعة سورية معارضة اتهمته بالعمل لصالح حزب الله المؤيد لنظام دمشق.
ونفى حزب الله ارسال مقاتلين الى سوريا لدعم الجيش السوري وقال ان الخاطفين في لبنان خارجون عن سيطرته.
كما خطف مواطن تركي اخر في لبنان بايدي مجهولين.
ومن جهة ثانية، تحادث وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الذي انهى جولة في المنطقة، مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري حول مصير 11 زائرا شيعيا لبنانيا خطفهم معارضون في ايار/مايو الماضي في سوريا.
واكد فابيوس ان الرهائن "بخير" وانه يواصل الاتصال مع نظيره التركي احمد داود اوغلو للافراج عنهم، وفق بيان صادر عن مكتب بري.
والاربعاء تعرضت ممتلكات سوريين للنهب في بيروت بعد ورود انباء عن مقتل اربعة من هؤلاء الزوار في غارة للطيران السوري على شمال سوريا.
وتسهم موجة اعمال الخطف في زيادة التوتر في لبنان وتذكر بالحرب الاهلية في بلد منقسم بين مؤيدين ومعارضين للنظام السوري.
ودعت خمس من دول مجلس التعاون الخليجي بينها السعودية وقطر المتهمتان بتسليح المعارضة السورية، مواطنيها لمغادرة لبنان فورا.
كما دعت سفارة الولايات المتحدة الاميركيين الى زيادة اجراءات الحيطة والحذر.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً