العدد 3632 - الخميس 16 أغسطس 2012م الموافق 28 رمضان 1433هـ

راتب روني ينقل فان بيرسي مِنْ أرسنال إلى يونايتد

كيف دارت الأمور خلف الكواليس؟

وافق مانشستر يونايتد صباح أمس (الخميس) على دفع مبلغ 24 مليون جنيه إسترليني لنادي أرسنال لشراء مهاجمه الدولي الهولندي روبن فان بيرسي، صاحب لقب هداف الدوري الإنجليزي في الموسم نفسه الذي اختير فيه كأفضل لاعب من الاتحاد الإنجليزي ورابطة الكتاب.

بيرسي طار إلى مدينة مانشستر ليلة أمس الأول من أجل الخضوع للفحص الطبي قبل التوقيع أمس على عقد انضمامه للشياطين الحمر.

أسرار رحيل فان بيرسي عن أرسنال بدأت منذ رفض فينغر التوقيع مع عدد من نجوم الدوري الإنجليزي صيف 2011 وتركه سيسك ونصري يرحلان، فرفض تجديد تعاقده ووضع العراقيل أمام إدارة أرسنال باشتراطه كسر سقف الرواتب في النادي لضمان استمرار عدد من النجوم الآخرين وفي تلك الأثناء ارتبط اسمه بيوفنتوس ثم مانشستر سيتي.

وجاء مانشستر يونايتد فيما بعد لكنه كان المُرشح الأقل حظاً للتوقيع مع اللاعب من بقية الأندية المتقدمة بطلب الشراء.

أولاً، لضعف عرضه الأول والثاني إذ بدأ التفاوض بعد رفض أرسنال لعرض يوفنتوس «8 ملايين إسترليني» وعرض مبلغ 12 مليون جنيه إسترليني.

وثانياً، لأن مانشستر يونايتد يعتبر المنافس الأول لأرسنال في الدوري الإنجليزي منذ العام 1997 حتى 2006 ولا يمكن لأحد أساطير أرسنال الانتقال لصفوفه.

وثالثاً، لسوء العلاقات التاريخية بين أرسنال ومانشستر يونايتد فيما يخص سوق الانتقالات إذ لعب عدد قليل من اللاعبين لكلا الفريقين بالذات في أخر 20 سنة.

الظروف المحيطة بيونايتد وبيرسي لم تؤثر على حيوية فيرغسون فواصل محاولاته الحثيثة بعرض مبلغ 15 مليون إسترليني وراتب أسبوعي 190 ألف جنيه إسترليني، إلا أن مانشستر سيتي عرض راتب أكبر واستخدم علاقاته الوطيدة مع وكيل فان بيرسي «كيس فوس» الذي كشف عن اجتماعه بالمدير الرياضي لمانشستر سيتي بريان ماروود في ديسمبر/ كانون الثاني 2011.

وقالت صحيفة «ديلي ستار» أن فان بيرسي أبدى استعداده لتفضيل يونايتد على سيتي إذا ما تقاضى راتباً مماثلاً للذي يحصل عليه واين روني حوالي 220 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد، لكن أرسنال لم يكن مهتماً بالبنود الشخصية في تعاقد بيرسي مع أي فريق من الفرق المتقدمة بطلبه، وكل ما كان يهمه مصلحته بالحصول على المبلغ المطلوب (20 مليون إسترليني)، لذا توقفت المفاوضات مع فيرغسون لحوالي أسبوعين إلى أن التقى الاسكتلندي بالمدرب الفرنسي واللاعب أثناء تواجدهم جميعاً في ألمانيا بداية الأسبوع الجاري إذ لعب مانشستر يونايتد ضد هانوفر ولعب أرسنال ضد كولن، ليعرض المبلغ المطلوب لإتمام الصفقة لصالحه قبل أن يخرج مانشيني ليصرح بأنه قد خسر فان بيرسي لأن المدير الرياضي للنادي ماروود لم يُركز على بيع اللاعبين غير المرغوب فيهم أمثال أديبايور وعمل ببطء شديد منذ بداية الصيف الجاري.

مانشستر يونايتد تابع مفاوضاته الناجحة مع إدارة أرسنال وترك سيتي يُعلن عن أولى صفقاته بضم جاك رودويل من إيفرتون يوم الاثنين الماضي وعرض مبلغ 22 مليون إسترليني مساء الأربعاء إلى أن وصل المبلغ النهائي لـ24 مليون إسترليني صباح أمس (الخميس).

وقال موقع أرسنال الرسمي: «إدارة النادي اتفقت على تفاصيل الصفقة مع إدارة نادي مانشستر يونايتد وفان بيرسي سافر إلى مدينة مانشستر أمس الخميس للاتفاق على البنود الشخصية كالراتب ومدة التعاقد».

تجدر الإشارة إلى أن يوفنتوس حسب تقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية نهاية الشهر الماضي كان قد وافق على دفع المبلغ المطلوب لشراء عقد فان بيرسي (20 مليون إسترليني) لكن البنود الشخصية المقدمة لم ترض اللاعب، في الوقت نفسه الذي تعرض فيه مدرب النادي كونتي للإيقاف ما أدى لتدمير المفاوضات وتحويل مسار اللاعب لأولد ترافورد بدلاً من تورينو لينسحب اليوفي الذي كان أكثر فريق باتم معنى الكلمة تفاوضاً ورغبة في شراء فان بيرسي منذ صيف العام 2010 عندما قاد بلاده لنهائي مونديال جنوب أفريقيا أمام إسبانيا.

العدد 3632 - الخميس 16 أغسطس 2012م الموافق 28 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً