العدد 3632 - الخميس 16 أغسطس 2012م الموافق 28 رمضان 1433هـ

الدوري الانجليزي يعود لدائرة الضوء بعد الأولمبياد

بعد أسبوعين من المجد الاولمبي استحوذت خلالها رياضات الدراجات والتجديف وألعاب القوى والسباحة والملاكمة على اهتمام العامة ستعود منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إلى دائرة الضوء مطلع الأسبوع المقبل.

وللمرة الأولى في انجلترا على الأقل تتراجع تجارب ومحن الأندية الكبيرة وصفقاتها القوية قبل بداية الموسم إلى الصفحات الخلفية بسبب تألق يوسين بولت ومو فرح ومايكل فيلبس وديفيد روديشا وآخرين.

وعلى رغم أن الاهتمام سيظل شديدا عندما يفتتح مانشستر سيتي رحلة الدفاع عن اللقب أمام ساوثامبتون الصاعد حديثا ويحل تشلسي بطل أوروبا ضيفا على ويغان اثليتيك مطلع الأسبوع المقبل فان بعض عمليات إعادة التقييم التي تلي الاولمبياد لن تلحق الضرر بكرة القدم.

وعرض موقع تويتر ومواقع أخرى للتواصل الاجتماعي الآلاف من الأسئلة مثل «ماذا يمكن لكرة القدم أن تتعلم من الاولمبياد؟» وكانت الإجابة عموما أن الجماهير تريد رؤية نهاية للسلوك المتغطرس الذي ينم عن التدليل إلى جانب ادعاء السقوط والغش من قبل اللاعبين.

وسينحصر النقاش فيما إذا كان اللقب سيذهب لمانشستر سيتي أم مانشستر يونايتد وما إذا كان تشلسي وأرسنال سينهيان الموسم ضمن الفرق الأربعة الأوائل وما إذا كان ريدينج وساوثامبتون ووست هام يونايتد الصاعدين للدوري الممتاز سيصارعون جميعا من اجل تجنب العودة سريعا إلى الدرجة الثانية.

واستعد سيتي - الذي انتزع لقبه الأول خلال 44 عاما في مايو/ أيار الماضي عندما سجل سيرجيو اغويرو هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة الأخيرة في الموسم أمام كوينز بارك رينجرز - للموسم الجديد بالفوز 3/2 على تشلسي الفائز بكأس الاتحاد الانجليزي في مباراة درع المجتمع باستاد فيلا بارك يوم الأحد الماضي.

وأبرم سيتي صفقة واحدة كبيرة حتى الآن وهي ضم لاعب وسط منتخب انجلترا جاك رودويل (21 عاما) من ايفرتون يوم الاثنين مقابل 12 مليون جنيه إسترليني (18.82 مليون دولار).

وتراجع الحديث عن رحيل مهاجم أرسنال روبن فان بيرسي -هداف الدوري الانجليزي الموسم الماضي برصيد 30 هدفا- إلى مانشستر سيتي بعد توصل ناديه لاتفاق من أجل بيعه إلى مانشستر يونايتد.

وانتقل كاجاوا (23 عاما) من بروسيا دورتموند بطل ألمانيا إلى يونايتد مقابل 17 مليون جنيه إسترليني لتعزيز سعي فريق المدرب فيرغسون لاستعادة اللقب من سيتي في مشوار سيبدأ ضد ايفرتون يوم الاثنين المقبل.

وكان صيف أرسنال الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث ساخنا إذ ضم المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو من مونبلييه والمهاجم الألماني لوكاس بودولسكي من كولن ولاعب الوسط الاسباني سانتي كازورلا من ملقة.

والمح فينغر إلى أن بودولسكي سيخوض أول مباراة له مع الفريق اللندني غدا (السبت) ضد سندرلاند على رغم انه ليس لائقا بشكل كامل وذلك سعيا من أرسنال لإنهاء 7 سنوات من الغياب عن الألقاب.

وسيكون تشلسي الذي نال لقبين الموسم الماضي من دون مهاجمه البارز ديدييه دروغبا بعد رحيل قائد ساحل العاج للانضمام إلى شنغهاي شينهوا الصيني.

ومع ذلك فان تشلسي انفق 64 مليون جنيه إسترليني لضم لاعبين جدد من بينهم صانع اللعب البرازيلي المميز اوسكار والجناح البلجيكي ادين هازارد ولاعب الوسط الألماني ماركو مارين.

العدد 3632 - الخميس 16 أغسطس 2012م الموافق 28 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً