العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ

الكعبي: مشروع جسر للمشاة على شارع الرفاع نهاية العام الجاري

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

15 أغسطس 2012

صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي بأن الوزارة بصدد البدء في تنفيذ مشروع جسر للمشاة على شارع الرفاع بين مجمعي 916 و901 نهاية العام الجاري، وذلك بالتعاون مع المجالس البلدية، وبدعم من شركة بتلكو، وفي إطار حرصها على تنفيذ المشروعات التنموية المتميزة.

وذكر الوزير أن المشروع الذي تبلغ كلفته 350 ألف دينار، يأتي بدعم وتمويل من شركة بتلكو، ويعتبر من المشروعات التنموية الرائدة في المملكة ضمن جهود الوزارة في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة من خلال تطوير خدمات المرافق العامة والبنية التحتية.

وأضاف الكعبي في تصريحه «الوزارة وبناء على خطتها الإستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ووفقاً لمعطيات الخطط البلدية المحلية المرفوعة من قبل المجالس، تعمل على تنفيذ مجموعة من البرامج والمشروعات المحققة للتنمية الحضرية المستدامة، ومنها مشروع جسر للمشاة على شارع الرفاع بين مجمعي 916 و901».

وأشار إلى أن «الوزارة وبناء على توصية مرفوعة من قبل مجلس بلدي الجنوبية ضمن جهوده في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، قامت بإعداد التصاميم الهندسية للمشروع الذي يسهم في ربط المجمعين والمحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين في التنقل بين جانبي شارع الرفاع، والذي يعتبر من أهم الشوارع الرئيسية في المنطقة».

وأوضح الوزير أن الموضوع يحظى أيضاً باهتمام ومتابعة مجلس بلدي الوسطى، على اعتبار أن الجزء الشمالي من المشروع يقع في نطاق المحافظة الوسطى، مشيداً بدعم المجلسين ومتابعتهما لهذا المشروع.

وأكد الكعبي أن دور شركة بتلكو في تمويل ودعم المشروع، يعتبر مبادرة وطنية رائدة منها في تنفيذ المشروعات البلدية الوطنية التي تشكل إضافة نوعية للمشروعات التنموية، وتسهم في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين، مشيداً بجهودها ودورها الوطني في هذا المجال.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري عن اعتزازه بتنفيذ هذا المشروع الذي يتم بناء على توصية مرفوعة من قبل المجلس البلدي، موضحاً أن المجلس ووفقاً لاختصاصاته المنوطة به في قانون البلديات الصادر بالمرسوم رقم (35) لسنة 2001 ولائحته التنفيذية، حرص على رفع أولويات تنفيذ المشروعات التنموية لخدمة المواطنين والمقيمين بما يلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وأضاف «المجلس البلدي باعتباره حلقة الوصل مع المواطنين والجهة القادرة على تلمس احتياجاتهم وأولوياتهم، قام برفع توصيته الى الوزارة بإنشاء هذا المشروع الذي يعتبر مرفقاً تنموياً يسهم في تسهيل حركة المواطنين والمقيمين في المنطقة والمحافظة على سلامتهم، علاوة على أنه سيكون معلماً جمالياً على شارع الرفاع».

العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:10 م

      وايد متاخر

      الله يرحم ابوي توفى مدعوم على الشارع وغيره بعد وايد وهذي مو خدمة تسوونها للمواطنين بل واجب

اقرأ ايضاً