العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ

«الأشغال» تدشن موقعاً إلكترونياً لمتابعة تطوير تقاطع ميناء سلمان

زيادة العمالة إلى 464 عاملاً ونسبة الإنجاز 23%

كشف وزير الأشغال عصام عبدالله خلف، أنه انطلاقاً من أهمية التواصل بين الوزارة والمواطنين والمقيمين، تم تدشين موقع على الإنترنت يكشف كل التطورات الخاصة بمراحل العمل في مشروع تطوير تقاطع ميناء سلمان، كما يعرض الموقع تقدم الأعمال بشكل دوري، مبيناً أنه ستتاح للمواطنين والمقيمين من خلاله فرصة التواصل مع وزارة الأشغال.

وأكد خلف أن تقاطع ميناء سلمان يعتبر من التقاطعات المرورية الحيوية بالبحرين، كما أن مشروع تطوير ذلك التقاطع يعتبر من أهم المشروعات الاستراتيجية لتطوير شبكة الطرق في البحرين التي توليها وزارة الأشغال جلّ الاهتمام والمتابعة.

وفي هذا الإطار، قام وزير الأشغال بجولة تفقدية لمشروع تطوير تقاطع ميناء سلمان يرافقه الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو، ومدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالإنابة سيد بدر علوي، ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف وعدد من المهندسين ومقاول المشروع.

وأشار خلف إلى أنه طوال الأسابيع الأخيرة سارت وتيرة الأعمال على تقاطع ميناء سلمان نحو إحداث تغيير جذري في مراحل العمل بالمشروع سواء بالنسبة لإنشاء الجدران الداعمة لشق النفق على الجانبين وأعمال الحفر الكبيرة، لتبدأ بعدها أعمال إنشاء أساسات الجسر العلوي، ومن ثم البدء في الأجزاء العلوية منه، إذ بلغت نسبة الإنجاز حتى الآن نحو 23 في المئة.

ويتضمن مشروع تطوير تقاطع ميناء سلمان إنشاء تقاطع ذي ثلاثة مستويات، إذ يشتمل المشروع على إنشاء نفق بثلاث مسارات في كل اتجاه وذلك للحركة المرورية القادمة على شارع الشيخ عيسى بن سلمان والمتجهة إلى مدينة الحد في الاتجاهين عبر جسر الشيخ خليفة بن سلمان، بالإضافة إلى جسر علوي بمسارين في اتجاه واحد للمرور القادم من الغرب من شارع الشيخ عيسى بن سلمان والمتجه شمالاً إلى شارع الفاتح. أما التقاطع في المستوى الأرضي فسيتم التحكم فيه بإشارات ضوئية تسمح بدوران الحركة المرورية من وإلى منطقة ميناء سلمان الصناعية عبر شارع 42 وشارع الفاتح وشارع الشيخ عيسى بن سلمان.

وأوضح خلف إنه حرصاً على المصلحة العامة وضمان انسياب الحركة المرورية في التقاطع، وجهت وزارة الأشغال الشركة المنفذة للمشروع (أفكونز إنفاستراكشر الهندية العالمية)، إلى ضرورة مضاعفة وتيرة الأعمال التي لوحظت أخيراً من خلال زيادة حركة المعدات، وكذلك عدد العمال في الموقع استجابة لمتطلبات هذه المرحلة إذ وصلت إلى 464 عاملاً، وذلك لضمان القدرة على مسايرة البرنامج الزمني للأعمال اليومية المخطط لها ضمن الخطة التنفيذية للمشروع، مؤكداً في الوقت ذاته أن وزارة الأشغال لن تألوا جهداً في سبيل تقديم جميع الخبرات والمشورة إلى الشركة المنفذة للمشروع من أجل معالجة كل ما يعترض مراحل التنفيذ في مواقع العمل اليومي.

وكشف خلف أنه تم نقل عدد من أنابيب المياه الكبيرة التي كانت تعترض تقدم أعمال حفر النفق، موضحاً أن مراحل حفر النفق تتم حالياً من جهتي الشرق والغرب بالتزامن إلى أن يتم الوصول إلى النقطة الأعمق في النفق خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنه في حال الانتهاء من تثبيت الدعاميتن الرئيسيتين على حافتي النفق ضمن الدعامات الـ 18 للجسر العلوي، فإن ذلك سيشكل تسريعاً لوتيرة الأعمال عبر البدء في تثبيت الدعامات الخرسانية على امتداد الجسر المخصص للمركبات المتجهة من شارع الشيخ عيسى بن سلمان في اتجاه شارع الفاتح.

العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً