العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ

سلمان: نؤيد حواراً يُنصف كل البحرينيين

سلمان: المطلوب المساواة بين المواطنين على الأرض وليس في التصريحات
سلمان: المطلوب المساواة بين المواطنين على الأرض وليس في التصريحات

نقل الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان تأييد المعارضة لـ «الدخول في حوار جاد حقيقي متكافئ ينصف البحرينيين، ويوافقون عليه». وتابع «من حيث المبدأ نحن في الجمعيات السياسية مع حوار جاد، يجب أن يكون الحوار متكافئاً ونكون كلنا على درجة واحدة، ولا يحق لجهة محددة أن تدعي أنها تمثل كل شعب البحرين».

وأكد في لقاء مفتوح في البلاد القديم أمس الأول (الإثنين) أن «الجمعيات السياسية ستستمر في تقديم إخطارات عن فعالياتها المقبلة»، لافتاً إلى أن «القانون يشترط الإخطار وليس الترخيص، وأي منع هو تضييق على حرية التعبير».

وأضاف ردّاً على سؤالٍ بشأن ما إذا كانت الجمعيات السياسية ستشترط الإفراج عن المعتقلين قبل بدء أي حوار مع السلطة، «نحن نؤكد أن الإفراج عنهم شرط لنجاح أي حوار».

وأفاد سلمان «نحن نعتقد أن البحرين بحاجة إلى مساعدة لإيجاد الحل السياسي فيها، لأن درجة الثقة بين الأطراف منعدمة».


أكد أن «الحل المحلي» الأنجح للوطن

سلمان: نؤيد حواراً «حقيقياً متكافئاً» يُنصف كل البحرينيين

البلاد القديم - حسن المدحوب

شدد الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان أن «المعارضة تؤيد الدخول في حوار جاد حقيقي متكافئ ينصف البحرينيين، ويوافقون عليه».

وأكد في لقاء مفتوح في البلاد القديم أمس الأول الإثنين (13 أغسطس/ آب 2012) أن «الجمعيات السياسية ستستمر في تقديم إخطارات عن فعالياتها المقبلة (...)»، لافتاً إلى أن «القانون يشترط الإخطار وليس الترخيص، وأي منع هو تضييق على حرية التعبير».

وأضاف رداً على سؤالٍ بشأن ما إذا كانت الجمعيات السياسية ستشترط الإفراج عن المعتقلين قبل بدء أي حوار مع السلطة، «نحن نؤكد أن الإفراج عنهم شرط لنجاح أي حوار».

وتابع «من حيث المبدأ نحن في الجمعيات السياسية مع حوار جاد، يجب أن يكون الحوار متكافئاً ونكون كلنا على درجة واحدة، ولا يحق لجهة محددة أن تدعي أنها تمثل كل شعب البحرين».

وأردف سلمان «الحوار يحتاج إلى توافق وتكافؤ والاتفاق على أجندته، ويحتاج إلى ضمانات، ويحتاج إلى موافقة شعبية على مخرجات هذا الحوار، لأن أي حوار قد تدخل فيه القوى السياسية صغرت أو كبرت يحتاج إلى موافقة الشعب عليه، ولا يحق للوفاق أو أية جمعية أو جهة مهما كانت أن تستأثر بقراراته أو أجندته».

وأكمل «نحن نؤكد أننا ممثلون لجزء من شعب البحرين، ونتفاوض في أزمة سياسية ونريد أن نصل إلى توافق سياسي جديد يخدم كل أبناء البحرين».

وعما إذا كانت هناك ضغوط غربية على المعارضة للدخول في حوار مع السلطة، قال سلمان «البريطانيون والأميركيون والأوربيون يعتقدون أن الحل في البحرين يجب أن يتجه إلى حوار بين المعارضة والسلطة، وقد أعلنوا ذلك مرات عديدة، وأن ذلك هو الطريق للخروج من الأزمة السياسية، لأن بقاء هذه الأزمة يهدد الاستقرار في البحرين والمنطقة، ووجهة نظرهم هذه يدفعون بها باتجاه المعارضة والسلطة، لكن هل هذه الضغوطات مضرّة بالمعارضة؟ إننا ننادي منذ بدء الأحداث وحتى اليوم بالحوار الحقيقي، ومن يرفض الحوار الحقيقي هي الدولة، وبالتالي فإن هذه الضغوط لها تأثيرها على الدولة أكثر منا».

وأوضح «هناك دور أخلاقي لبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية يجب أن يقوموا به، وقد كان هناك إيقاف لصفقات سلاح مع البحرين، وبعضها تم تجميده ومرر الجزء البعيد عن الاستخدام ضد التظاهرات، رغم وجود بعض العبوات المسيلة للدموع بلا علامات تصنيع، لا نعلم من أين يؤتى بها».

وبيّن أن «المجتمع الدولي مطلوبٌ منه دورٌ لإيقاف العنف ضد المحتجين، وننتظر موقفاً سياسياً يُنصف حقوق المواطنين، فمن حقنا الأصيل أن ننتخب سلطة تشريعية وسلطة تنفيذية، وأن يكون الشعب مصدر السلطات».

وأضاف «نتواصل مع الأمم المتحدة عبر المراسلة والقنوات المتاحة ومنها الزيارات، والأمين العام للأمم المتحدة أعرب أكثر من مرة دعمه للعمل على حل في البحرين، وذلك نتاج للجهود والتواصل معه».

وأفاد سلمان «نحن نعتقد أن البحرين بحاجة إلى مساعدة لإيجاد الحل السياسي فيها، لأن درجة الثقة بين الأطراف منعدمة، فممارسات الجانب الرسمي لا تبعث على هذه الثقة».

ونبه إلى أن «أي نوع من الاتفاق يحتاج إلى ضمانات وأطراف مشاركة لإنجاحه، ووعي الناس هو أهم الضمانات الأساسية، وهناك ضمانات أخرى منها الإشراف الدولي ليتم الرجوع عليه عند الاختلاف في التطبيق وكل ذلك نطلبه من أجل مصلحة البحرين».

وشدد على أنه «لم يعد بإمكان الحل الأمني أن يمنع الشعب من المطالبة بحقوقه، هذه المرحلة انتهت، هناك أنظمة تعاطت بشكل مغاير عما يتعامل به النظام في البحرين، أما فكرة أن نضغط على البحرينيين من أجل أن يتراجعوا عن مطالبهم فإن هذا الأمر لم يعد وارداً».

وأردف «نحن نريد أن نوصل رسالة إلى العالم بأن القمع لم ينهِ المطالبة السياسية، ونحن لا نريد أن نعطي النظام أية ذريعة، نحن أصحاب حق، لا أحد يجادل في الدنيا ويقف ضد مطلب وجود حكومة تمثل الإرادة الشعبية».

وتابع «تتهم المعارضة بأنها تريد الهيمنة، ونؤكد نريد أن يكون الشعب مصدر السلطات، والهيمنة موجودة في الحكومة، فالمناصب محددة لجهات معروفة».

وأكمل سلمان «عندما يرفع شعار «الأسرة الواحدة»، فإنه لا يترجم لا في التعيينات ولا البعثات ولا الوزارات الأمنية ولا المناصب العليا، ما نراه مختلف عما نسمعه، المطلوب هو المساواة بين المواطنين على الأرض وليس في التصريحات، ما نصدقه ليس الشعارات، والثقة تكون فيما يجري على الأرض».

ونفى الأمين العام لجمعية الوفاق أن تكون «الجمعيات تهرول نحو الحوار»، مؤكداً أن ما تسعى إليه هو «حوار جاد ينصف الشعب ويحقق العدل والمساواة وليس حوار السيد والعبد، حوار يحقق مطالب الشعب ويحقق مبدأ الشعب مصدر السلطات، والمعوّل على الله وعلى إيمان وقناعة شعبنا بقضيته وحقوقه واستمراره في الحراك».

وذكر أنه «عندما نخرج في الشارع ونطالب بحقوقنا ولا نتنازل، ذلك ما يولد ضغوط المنظمات والمجتمع الدولي وليس العكس، وتواصلنا مع المنظمات خيار مبني على حراك شعبنا وإيمانه بقضيته العادلة».

وتابع سلمان «نحن واضحون وشفافون في حراكنا بشكل عام، فقد التقى الأخوة في الوفاق مع وزير العدل صباحاً وصدر البيان عصراً».

وواصل «لا يجوز منع الناس بأي شكل من الأشكال من الممارسة السلمية في التعبير عن الرأي، وهذا وفق المواثيق الدولية يحتاج الإخطار ليس الترخيص».

وأضاف «هناك اتفاق على السلمية والعمل السلمي من كل قوى المعارضة ورموزها خارج وداخل المعتقل، فلا يجب أن نعطي أي مبرر لأحد لوصف حراكنا بغير السلمية، وما نتبناه هو الخروج السلمي لنسحب أية ذريعة لاتهام الحراك الوطني بالعنف».

وأشار إلى أنه «من الطبيعي أن يكون هناك تدافع إقليمي وهناك تجاذبات وتأثير، وما نسعى إليه حل محلي حقيقي، وأن نخرج وطننا من دائرة التجاذب، ونحل مشاكلنا بأنفسنا».

وأكمل «المعارضة لم تجلب القوى الخارجية، ونجد أن الحل المحلي هو الخيار الأنجح للوطن».

وتابع «الوفاق جزء من هذا الشعب وهي في حالة حراك وطني نشط منذ 14 فبراير/ شباط 2011 وهي مستمرة مع الشعب، حتى تتحقق المطالب الديمقراطية».

وختم سلمان بقوله «لم يعد بالإمكان التوقف عن التحرك بدون تحوّل ديمقراطي حقيقي، ولا بد من توافق حقيقي، ولنكن صادقين، لو كان هناك صدق في تطبيق «الميثاق على محدوديته لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه، البحرين بحاجة إلى تحول ديمقراطي».

العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 62 | 5:25 م

      شكرا ابو مجتبى

      فصل الخطاب ....

    • زائر 60 | 11:11 ص

      الى المعلقين المتحمسين في الدفاع عن الوفاق والداعين الى الأحتكام الى الديمقراطية والمختزلينها في صناديق الاختراع نقول لهم لا ليس هكذا تفهم الديمقراطية فقبل ان تكون الديمقراطية انتخابات وصناديق اقتراح هي قبل كل شيئ حرية رأي وفكر ومعتقد في اطار المواطنة التي تجمع الجميع في وطن واحد على ارضية حقوق متساوية في وطن ذات مفهوم حداثي اساسه الفرد وليس التجمعات القبلية والطائفية ، يحكمه دستور مدني توافقي بعيد عن الاكثرية والاقلية يكون اي الدستور السلطة الاعلى في الوطن المنظمة للسلطات الثلاث والعقل هو السيد

    • زائر 59 | 11:01 ص

      المطالب واضحة

      المطالب واضحة وهي وطنية وغير قابلة للمساومة
      هل يساوم الانسان على العدالة
      هل يساوم الانسان على الحق
      هل يساوم الانسان على محاربة الفساد
      هناك امور لا يمكن للانسان التنازل

    • زائر 58 | 9:57 ص

      تقرير المصير يعني الاغلبية الساحقة

      الشعب يطالب بحقوقه ويريد تقرير المصير اعطوا الشعب بأن يقرر مصيره بنفسة .

      لا نريد احد ان يزايد علينا ولا نريد احد يقول الوفاق لا تمثلنا نحن لا نريد ان يكون الاشكال ينتمون للوفاق .

      ان كنت شجاع تعال الى استفتاء شعبي تشرف عليه الامم المتحدة ونرى .

      لا نريد ان يزايد علينا اجددنا هم من صوتوا الى عروبة البحرين في استقلال البحرين

    • زائر 57 | 9:46 ص

      زائر 44

      فعلا كلام سليم كما حصل في ايام التسعينات انت وعائلتك من عجرت للخارج للمنفى وبعدها اتى من لا يستحقها وجاء من كان يقول بأن هولاء مخربين ويحرقون ويغلقون الشوارع وجاءوا الذين كانوا يحرمون البرلمان انذاك وهم الان في البرلمان وهم لا يستهلون هذا انما وصلو من تضحيات هذا الشعب .

    • زائر 56 | 9:40 ص

      زائر 46

      وانت لا تتكلم بأسم احد وخلك ساكت لو سمحت واقعد

    • زائر 55 | 9:39 ص

      زائر 47

      الطائفية والمجرم هو الذي هدم المساجد وحرق القران وقتل الاطفال

    • زائر 54 | 9:36 ص

      زائر 11

      اني واولادي واخواني وخواتي وكلمن اعرفهم وياك يازائر11 صح لسانك وحفضك اللله ياابو مجتبى وحفظ شعب البحرين الابي الرافض للظلم

    • زائر 53 | 8:36 ص

      الشعب واعي .. والتضحيات كبيرة .. ولن يخدع الناس مرة ثانية

      المطالب واضحة وهي وطنية وغير قابلة للمساومة
      هل يساوم الانسان على العدالة
      هل يساوم الانسان على الحق
      هل يساوم الانسان على محاربة الفساد
      هناك امور لا يمكن للانسان التنازل عنها.

    • زائر 52 | 8:19 ص

      مواطن

      بعض التعليقات التي تقول الوفاق لا تمثل الشعب او باسم البحرينيين ..
      انا اقول موتوا بغيظكم الوفاق حكومة شعبيه شأتم ام ابيتم واللي عنده اعتراض ليش تخاف من التصويت

    • زائر 51 | 8:01 ص

      نريد الخلاص

      الشعب يريد الخلاص وقبلنا الحكومة . الكل يرغب في الخروج من هذا النفق المظلم . والشمعة التي تنير الدرب هي الجمعيات السياسية ووحدة الراي . والنظرة المستقبلية البعيدة . ومنصورين والناصر اااه .

    • زائر 50 | 7:52 ص

      عيب والله عيب

      اذا كنتم ياجماعه تطالبون بالديمقراطية علينا ياجماعه نحتكم في نهاية الطواف للديمقراطيه وابتعدوا عن الانتقادات الهدامة وًشكرا

    • زائر 49 | 7:39 ص

      المصلحة الشخصية

      45 سنه ومنذ عام 1968 والى الان لم ارى في الحركات التحررية الا المصلحة الشخصية والداتية
      سواء كانت يسارية او يميينية او اسلامية والاختلاف قائم على قدم وساق.

    • زائر 48 | 7:16 ص

      على رأي الاستاذة لميس ضيف

      أنا لست وفاقية واتعارض مع الوفاق في امور كثيرة لكن في الصراع الحاصل لا اجد ممانعاً ابرز من الوفاق يحمل راية الدفاع عن الوطن وحقوق المواطنين المشروعة اتحدوا ياجماعة الخير

    • زائر 47 | 6:54 ص

      عن أي معارضة يا شيخ تتحدث ؟ ... يساري وطني عابر للطائفية

      عن اي معارضة تتكلم ؟ ان كنت تتكلم عن الجمعيات اليسارية فأنها اصبحت لا قيمة سياسية فعلية مؤثرة لها على الساحة بعد أن ارتضت لنفسها أن تكون ذيل لجمعيتكم واصبحت تلعب دور الديكور التجميلي لحراككم الطائفي والديماغوجي وقد تخلت عن بصمتها الخاصة وهويتها الايديولوجية المعادية للتجمعات الطائفية ولهذا لم يعد أحد يعبأ بها اليوم بما فيهم انتم لكن كلّنا أمل في الكوادر اليسارية في القدرة على اعادة تنظيم نفسها من أجل صياغة خطاب وطني ورؤية سياسية متميّز يخاطب الجماهير بمغزل عنكم وبعيد عن النفس الطائفي

    • زائر 46 | 6:47 ص

      محد يتكلم باسم أحد لو سمحتون .

      شيخ علي سلمان في ناس ماسمعت كلامك وقاعدة تعاند وتكابر ومصدقة نفسها انها حاكمة الشارع .انت قلت عدم الخروج في المسيرات في عشر ألأواخر لكن هذا ما أطبق وناس طلعت وحرقت في الشوارع وسكرت المناطق بالزبالة ..والحل مع هذه الأشكال . بالنسبة الي قاعد يتكلم محد يتكلم باسم الشعب وانا اقول لكم محد يتكلم باسم احد ولا احد وانا عن نفسي مابغي احد يتكلم باسمي انا شخص ابغي الأمور تهدى ورجاء محد يتكلم باسم احد ولا يشرك احد في الفوضى مالتكم .

    • زائر 44 | 5:39 ص

      لك الله يا شيخنا المفدى

      الى الذين ينتقدون جمعية الوفاق هلا اعطيتمونا انجازاتكم في خدمة الوطن والمواطن وفعلا كما قيل كل قزم يريد ان يرتقي الى الاعلى يتسلق على ظهور العمالقة وكل نكرة يريد الظهور ينال من اصحاب المقامات ساعدك الله ياشيخنا المفدى سير ونحن معك والله معنا

    • زائر 43 | 5:36 ص

      انتم تحلمون

      لكل من يريد أن ينال من الوفاق نقول له انت واهم و تحلم.. الوفاق اكتسبت مصداقيتها من خلال صدقها مع نفسها و جماهيرها. و مصداقيتها داخل و خارج البحرين لم تستطع اي جهه أن تحصل عليها كما فعلت الوفاق.. وفقكم الله لمصلحة هذا الوطن رغما عن كيد الحاقدين

    • زائر 42 | 5:12 ص

      كونو واقعيين

      انا ليست منتميا لاي جمعية ما لكن اتابع بيانات الجمعيات واعمالهم عبر الجرائد وشبكة الانترنت وما نسمع به ونشاهده من هنا وهناك فلم اسمع من الوفاق تقول انها تمثل كل الشعب وهذا لا يحق لها لكن يا اخوان خلنا انكون واقعيين ويغض النظر ان كان عمل اوفاق يرضينا ام لم يرضينا الا تسلم بدون لف ولا دوران انها اكبر حمعية واقعيا

    • زائر 40 | 4:55 ص

      الى زائر.

      يالله على ايدك سو جمعية حسب ماتقول وضع برنامجك وتالي بيبن من هو الذي في الحلم. سمعنا من قباثل احد المعممين انه يسعي لتكوين جمعبة اكبر من الوفاق والان مضى قرابة العام والنصف ولم ترى جمعيته النور

    • زائر 39 | 4:52 ص

      الى زائر.

      يالله على ايدك سو جمعية حسب ماتقول وضع برنامجك وتالي بيبن من هو الذي في الحلم. سمعنا من قباثل احد المعممين انه يسعي لتكوين جمعبة اكبر من الوفاق والان مضى قرابة العام والنصف ولم ترى جمعيته النور

    • زائر 37 | 4:50 ص

      من مبادئ الحوار النية الصادقة وارساء الثقة

      المشكلة الاساسية تكمن في عدم وجود الثقة وهي اساس القبول بالحوار،كما ان الحوار يحتاج الى ضمان ما يتم الا تفاق عليه، الم يصوت الشعب بالنسبة 98.4 ، اذا لماذا تكرر ما حدث في التسعينات الان و بشكل اسواء،يجب تنفيذ توصيات السيد بسيوني حرفيا واولها خروج الرموز و الا لمعنى لحوار ولن يكون مجدي دون وجود قادة لهم ثقل سياسي وشعبي وهو ماسيفاقم الازمة، نجاح الحوار يحتاج الى طرح رؤية شاملة تكون من السلطة او المعارضة وهي تحتاج الى جلوس جميع قادة المعارضة حتى تكون ملزمة للجميع وبضمانات دولية.

    • زائر 36 | 4:44 ص

      بلا فوضى

      صارت دوامة : الاخطار او الترخيص ؟ انصحكم بالابتعاد عن التصعيد وحفظ ما تبقي من نسيج الوطن

    • زائر 35 | 4:39 ص

      نحن لا نعبد اشخاص ولكن نحترمهم ماحترمونا/يا زائر25

      ولا أعتقد هناك من يحارب الوفاق ولكن من حق أي واحد ينتقدها خصوصاً إذا تحدثت بإسم الشعب .
      فلتتحدث بإسم جمعية وجماعة الوفاق وفقط!
      لا بإسم الشعب ليس كل الشعب معاها وحتى الذين معاها وبسبب المواقف الغير متزنة إنسحبت من تحت مظلتها ، وهذا ليس حرب أما من أنا وما قدمت فإن كنت تدري فتلك مصيبة وإنكنت لاتدري فالمصيبة أعظم!إسئل عن تاريخ 1981 واسئل عن الذين ضحوا بالغالي والنفيس وليس لك الحق ان تسأل عن النلس يكفيك ان تسأل نفسك ماذا قدمت؟عيب بل عارتتسائل عن الناس ،الله هو وحده الذي يسأل لا انت لا من يهمش الناس

    • زائر 33 | 4:36 ص

      على راسنا ياابا مجتبى

      سير ونحن خلفك على خطاكم

    • زائر 32 | 4:28 ص

      شكراً للوفاق

      نشكر الجمعيات السياسية وعلى راسها الاب الروحي الشيخ عيسى قاسم حفظه الله على تحملهم مسئولية الدفاع عن حقوق ابناء البلد المظلومين وجعله الله في ميزان حسناتكم

    • زائر 31 | 4:03 ص

      نعم للوفاق والجمعيات المعارضه .....

      لا ولن نتراجع عن حقوقنا...نعم لقد ولى زمن الضعف نحن اقوى من قبل14 فبرير .

    • زائر 29 | 3:42 ص

      ع أ

      إلهـي بحق هذا الشهرالفضيل وبحق محمد وآل محمد سدد خطـى المخلصين لخدمة هذا الشعب .

    • زائر 27 | 3:12 ص

      Wallah Halah

      Agree with No 1,, Who did aske you to talk about my rights ?

    • زائر 25 | 2:54 ص

      حفظكم الله يا وفاق ذخرا للوطن

      من كان يحارب الوفاق ....نقول له تقدم ودافع عن حقوق الناس
      ونسألك من أنت وماذا قدمت للبلد؟ وما هو تاريخك؟
      تاج راسنا يا شيخ علي سلمان

    • زائر 22 | 2:38 ص

      الوفاق في حلم

      لماذا لازالت الوفاق تتحدث باسم البحرينين او حتى جزء من البحرينين.. متى سيعلمون بانهم فقدت مصداقيتهم. لقد جاء الوقت لتغير المعارضة بمعارضة اخرى مدنية متفتحة تريد مصلحة الوطن اولا

    • زائر 18 | 2:21 ص

      نرجوا التكرم وعدم التحدث بإسم الشعب!

      وتابع «من حيث المبدأ نحن في الجمعيات السياسية مع حوار جاد، يجب أن يكون الحوار متكافئاً ونكون كلنا على درجة واحدة، ولا يحق لجهة محددة أن تدعي أنها تمثل كل شعب البحرين».هذا ما نؤكد عليه نحن المستقلون اللي لا ناقة لنا ولا جمل في ومع الجمعيات السيا سية ربما نكون مع أو ضد أي فكرة لا تنفعنا حسب وجهة نظرنا ولا لأحد الحق ان يفرض رايه عليناكائن من كان لا تحت مسمى الأكثرية أو الأ قلية ولا ولا...
      بل ولا حتى طريفتنا في المطالبة وأسلوبنا ألرجاء كل الرجاء ألزموا أنفسكم بما تريدون إلزام ألأخرين...

    • زائر 16 | 2:10 ص

      موفق يا شيخنا

      وسدد الله خطاك، سير ياشيخ وأحنا كلنا معاك

    • زائر 10 | 1:39 ص

      تعليق على كلمة الشيخ علي سلمان

      أما حياتناً ترضي السماء أو في سبيل الله ترخص الدماء ما طاعه حق وراهه مطالب

    • زائر 9 | 1:32 ص

      جفيريه (( منصورين والناصر الله ))

      حفضك الله يبو مجتبى وجعلك الله لنا ذخرا"

    • زائر 7 | 12:52 ص

      حراك الجمعيات لن يتغير و لن يشوبه اي نوع من التصعيد

      من يعرف اساس الحراك و كيف قام يعرف هذا الشي مباشرة دون السؤال عنه

    • زائر 6 | 12:45 ص

      انا معاك

      انا معاك أن كان هناك فعلا حوار جاد يخدم الناس المواطنين جمعيا وليس حوار مجرد كلام نبي شي فعلا ظاهر نبي شفافية حتي الناس تكون على بينة والاعتراف بذم فضيلة

    • زائر 5 | 12:39 ص

      المشكلة بأن التصريحات وحديث المجالس تختلف عن الواقع ..

      الشيخ علي سلمان: «عندما يرفع شعار «الأسرة الواحدة»، فإنه لا يترجم لا في التعيينات ولا البعثات ولا الوزارات الأمنية ولا المناصب العليا، ما نراه مختلف عما نسمعه، المطلوب هو المساواة بين المواطنين على الأرض وليس في التصريحات، ما نصدقه ليس الشعارات، والثقة تكون فيما يجري على الأرض» ..

    • زائر 4 | 12:24 ص

      نصركم الله

      وسدد خطاكم

    • زائر 3 | 11:38 م

      كل يوم حجي غير.. كل يوم تناقضون أنفسكم اكثر

      ولا يحق لجهة محددة أن تدعي أنها تمثل كل شعب البحرين».!!!!! من ادعى انه يمثل كل شعب البحرين غيركم يا وفاق!!!!

اقرأ ايضاً