العدد 3628 - الأحد 12 أغسطس 2012م الموافق 24 رمضان 1433هـ

«المان ستي» يتوج بـ «درع المجتمع» لأول مرة منذ «40 عاماًَ»

تمكن مانشستر سيتي من فك عقدة أخرى لازمته لأعوام طويلة بعد أن توج بلقب درع المجتمع الانجليزية لكرة القدم بفوزه على تشلسي 3-2 أمس (الأحد) على ملعب «فيلا بارك» في برمنغهام وذلك لانشغال العاصمة وملعبها الأساسي ويمبلي باولمبياد لندن.

ويشكل الفوز بالدرع دفعة معنوية هامة لسيتي قبل أن يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري الممتاز الأحد المقبل في مواجهة ضيفه ساوثمبتون على أن يحل في الأحد الذي يليه ضيفا على ليفربول في قمة مبكرة.

وكان سيتي الأقرب الى التسجيل في بداية اللقاء عبر الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي نفذ ركلة حرة تمكن الحارس التشيكي بتر تشيك من صدها ببراعة (3)، ثم بواسطة الأرجنتيني الآخر سيرخيو اغويرو الذي ارتقى لكرة عرضية من جيمس ميلنر وحولها برأسه لكن محاولة لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني السابق مرت من أمام باب المرمى (24).

وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 40 ليهدد مرمى الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون وقد تمكن من هز شباك الأخير بهدف مميز للاسباني فرناندو توريس الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى بعد مجهود فردي من البرازيلي راميريش فغمزها بحنكة بعيدا عن متناول حارس ال»سيتينيزينس».

لكن فرحة الفريق اللندني لم تدم طويلا لان الحكم رفع البطاقة الحمراء في وجه مدافعه الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش بعد تدخل بالقدمين على مواطنه الكسندر كولاروف (42).

واستغل سيتي التفوق العددي تماما وتمكن من إدراك التعادل في بداية الشوط الثاني عبر العاجي يايا توري الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى من حدود المنطقة بعد تشتيتها من القائد جون تيري اثر ركلة ركنية، فسددها قوية في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى تشيك (53).

ولم يكد تشلسي يستفيق من صدمة هدف التعادل حتى اهتزت شباكه بهدف ثان رائع سجله الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي قام بمجهود فردي من الجهة اليسرى وتلاعب بمدافعين قبل أن يطلق الكرة من حدود المنطقة الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى تشيك (59). ولم ينتظر سيتي كثيرا ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 65 وهذه المرة عبر الفرنسي سمير نصري الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بعد عرضية من كولارف فأطلقها مباشرة في الشباك، موجها الضربة القاضية لفريق دي ماتيو الذي استفاد من تراخي منافسه بعض الشيء لكي يقلص الفارق في الدقيقة 80 عبر البديل راين برتراند الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة في الشباك بعدما صد بانتيليمون تسديدة البديل الآخر دانيال ستاريدج.

العدد 3628 - الأحد 12 أغسطس 2012م الموافق 24 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً