العدد 3628 - الأحد 12 أغسطس 2012م الموافق 24 رمضان 1433هـ

أميركا تهزم إسبانيا بعد مباراة قوية وتحقق «ذهبية السلة»

أحرزت الولايات المتحدة ذهبية منافسات كرة السلة للرجال في اولمبياد لندن بعدما قدمت عرضا قويا وفازت على اسبانيا 107-100 في المباراة النهائية للمسابقة أمس (الأحد).

وتألق كيفن دورانت لاعب المنتخب الأميركي وسجل 30 نقطة ليتصدر ترتيب مسجلي النقاط ويساهم في نجاح بلاده في الحفاظ على اللقب الاولمبي.

وكانت الولايات المتحدة فازت على اسبانيا أيضا في نهائي اولمبياد بكين منذ 4 سنوات بعد مباراة قوية ومثيرة.

وسيطر كريس بول وليبرون جيمس على مجريات الأمور في الربع الأخير لتتقدم الولايات المتحدة 95-86. وسجل جيمس 19 نقطة بينما أحرز كوبي برايانت 17 نقطة.

وقال جيمس: «أردنا الاستمرار في اللعب بنفس طريقتنا... لكن تعين علينا اللعب بحرص دفاعي كي نتقدم». وأضاف «كان الفارق نقطة واحدة بنهاية الربع الثالث ورغم ذلك استطعنا التقدم وتحقيق الفوز».

وتألق باو غازول الذي أحرز 13 نقطة مع منتخب اسبانيا في بداية الربع الثالث ليساعد منتخب بلاده في التقدم على الولايات المتحدة 71-70. وأحرز خوان كارلوس نافارو 14 نقطة في الربع الاول.

وتابع جيمس قائلا: «نعرف أن اسبانيا منتخب رائع وكان ندا لنا... كانوا يريدون تحقيق الفوز ونحن سعداء إننا قمنا بما يلزم وفزنا باللقاء».


فرنسا تحتفظ بذهبية «رجال كرة اليد»

أصبحت فرنسا أول دولة تدافع عن الميدالية الذهبية لمنافسات كرة اليد للرجال بعدما فازت أمس (الأحد) على السويد 22/21 في المباراة النهائية للمسابقة ضمن فعاليات اليوم الأخير من أولمبياد لندن 2012.

وتقدمت السويد خلال المباراة ولكن فرنسا استعادت توازنها وأنهت الشوط الأول متقدمة بفارق هدفين، وحافظت على تقدمها في الشوط الثاني لتفوز بثاني ميدالية ذهبية على التوالي بعد أن حققت الذهبية في أولمبياد بكين 2008.

وقال المدير الفني للفريق الفرنسي كلود اونيستا: «إنني سعيد تماما للفوز بثاني ميدالية ذهبية أولمبية... إنه شيء استثنائي في مسيرة اللاعبين ومسيرة المدربين».

وأضاف «السويد لم يتوقع وصولها إلى النهائي لذا فإننا حصلنا على اللقب بصفتنا المرشحين، وعندما تكون مرشحا لا يكون من الأمر سهلا لأن الجميع يتوقع منك الفوز». وأكد «كنت أعرف أن السويد ستصعب علينا المهمة، وقد حدث ذلك بالفعل». وتصدى الحارس الفرنسي تييري اوميير للعديد من الكرات الصعبة ليساعد على فوزه منتخب بلاده وإحرازه الميدالية الذهبية... بينما حصلت السويد على الميدالية الفضية للمرة الرابعة بعد خسارتها في النهائي أعوام 1992 و1996 و2000.

وكان التشجيع صاخب للغاية في الملعب الأولمبي لكرة السلة، لدرجة تعتقد معها أنك في فرنسا وليس في لندن... إذ فاق عدد المشجعين الفرنسيين عدد الجماهير السويدية بكثير.

وفازت كرواتيا على المجر بنتيجة 33/26 لتحرز الميدالية البرونزية.


كرواتيا تعود لزغرب بذهبية «كرة الماء»

أحرزت كرواتيا الميدالية الذهبية لمنافسات كرة الماء للرجال بعد فوزها على ايطاليا 8-6 في نهائي اولمبياد لندن أمس (الأحد).

وهذا أول لقب اولمبي لكرواتيا في كرة الماء منذ استقلالها عن الكيان اليوغسلافي السابق. وقال لاعب كرواتيا ماركو يوكوفيتش: «لا أعرف هل أضحك أم أبكي. انتظرنا طويلا هذه الميدالية. نحمد الله انها الذهبية».

ولم يخسر المنتخب الكرواتي أي مباراة طوال منافسات اولمبياد لندن واحتفل الجهاز الفني مع اللاعبين بالقفز في الماء بملابسهم الكاملة والجلوس على المرمى العائم حتى سقط.

وقال قائد الفريق سمير باراتش (38 عاما) الذي سيعتزل اللعبة بعد الفوز بالذهبية «يا له من شعور رائع. لا أستطيع ان أصف إحساسي. لقد بلغنا القمة». وبهذا الفوز تنتهي هيمنة المجر على منافسات اللعبة بعد فوزها بثلاثة ألقاب اولمبية متتالية. وأحرزت صربيا الميدالية البرونزية بعد فوزها على جمهورية الجبل الأسود في وقت سابق أمس. وتفوق المنتخب الكرواتي في الشوط الثاني عندما تعثر الايطاليون ولم يتمكنوا من اجتياز عقبة الحارس الكرواتي المتألق جوسيب بافيتش. وكانت كرواتيا قد فازت بفضية اولمبياد 1996 وحصلت ايطاليا آنذاك على البرونزية. وقال الايطالي بيترو فيجليولي: «استجبنا لاستفزازاتهم. كانوا يحاولون أن يجعلوا المباراة يغلب عليها الطابع العنيف. حاولنا مجاراتهم لكننا لم ننجح.».

العدد 3628 - الأحد 12 أغسطس 2012م الموافق 24 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً