العدد 3626 - الجمعة 10 أغسطس 2012م الموافق 22 رمضان 1433هـ

بولت يترك مصيره معلقاً ويفقد احترامه للويس

ترك العدّاء الجامايكي أوساين بولت مصيره معلّقاً بعد فوزه أمس (الخميس) بذهبية سباق 200 ضمن رياضة ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية وبعد أن حقّق ما عجز عنه أي عدّاء آخر بإحرازه الثنائية (100 و200 م) في بكين 2008 ولندن 2012 إضافة إلى ذهبية التتابع 4 مرات 100 م في العاصمة الصينية.

وقال بولت (25 عاماً) في مؤتمر صحافي: «حدَّدت لنفسي هدفاً أن أصبح أسطورة وأصبحت الآن بحاجة إلى شيء يحفّزني»، ورداً على أسئلة الصحافيين التي انهالت عليه حول ما إذا كان يريد الاستمرار في مسيرته، ألمح إلى أنه قد لا يذهب إلى ريو دي جانيرو (2016) للدفاع عن ألقابه أو على الأقل كل ألقابه.

وأضاف «تحقيق الثنائية 3 مرات، أعتقد أنها مَهمَّة صعبة، سيكون عمر هذين الشابين 26 عاماً بينما أكون أنا على عتبة الثلاثين»، في إشارة إلى مواطنيه يوهان بلايك ووارن وير اللذين أحرزا الفضية والبرونزية على التوالي في سباق 200 م.

وتابع «أعتقد أنني أرغب بالتوقّف في وقت مبكّر قبل أن يتمكّنا من الجري أسرع مني، كان لي عصري وكل شيء ممكن في الحياة، لكن يجب النظر إلى أن هناك شباباً موهوبين يصعدون، لا أتطلّع إلى أبعد من ريو دي جانيرو، استطعت أن أصنع من نفسي أسطورة وأريد حالياً الاستفادة من هذا الوضع، سأرتاح وأفكّر ملياً».

لكن في الوقت نفسه، اعتبر بولت أنه «ليس متعجّلاً بالنسبة للاعتزال»، وقال: «أحب هذه الرياضة وأريد الاستمرار بالاستمتاع بها والاستفادة منها»، وأوضح أنه يفكّر بالذهاب إلى موسكو للمشاركة في بطولة العالم 2013.

على صعيد آخر، أكّد بولت أنه فقد «كل احترام» للأميركي كارل لويس الذي شكّك بنتائج العدائين الجامايكيين وأثارت تصريحاته بهذا الخصوص امتعاضهم.

وبعد أن أبدى إعجابه الكبير بالعدّاء الأميركي جيسي أوينز الفائز بأربع ذهبيات في أولمبياد 1936، أكّد بولت «أريد أن أقول الآن شيئاً مثيراً للجدل، أنا فقدت كل احترام لكارل لويس. كل احترام».

العدد 3626 - الجمعة 10 أغسطس 2012م الموافق 22 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً