العدد 3626 - الجمعة 10 أغسطس 2012م الموافق 22 رمضان 1433هـ

«الصحة» تستدعي 12 عاطلاً من التمريض للتوظيف من أصل 152

أكد عدد من عاطلين التمريض عن قيام وزارة الصحة بالاتصال بـ 12عاطلاً مؤخراً في الوقت الذي تجاوز فيه عدد العاطلين 152 عاطلاً بعضهم من دفعة 2010، وكانوا قد أنهوا إجراءات التوظيف.

وأوضح عدد من العاطلين أن ما يقارب 12 عاطلاً تلقوا اتصالاً قبل قرابة الأسبوعين من أجل القيام بإجراءات التوظيف، في حين مازال أكثر من 100 عاطل في انتظار إكمال إجراءات التوظيف التي قاموا بها في عام 2010.

وأشار بعضهم إلى أنهم كانوا قد أنهوا إجراءات التوظيف منذ 2010 وبعضهم منذ 2011، إذ إن عدداً كبيراً من العاطلين حصلوا على رخصة مزاولة المهنة، وقاموا ببعض إجراءات التوظيف، إلا إنه مع ذلك لم يتم توظيفهم رغم مرور عامين تقريباً، وذلك بحجة عدم وجود موازنة، مستنكرين أن يتأخر توظيفهم لعدم وجود ميزانية في الوقت الذي استقدمت فيه الوزارة العام الماضي عدداً كبيراً من الممرضات والممرضيين الآسيويين والفلبينيين.

وذكر العاطلين أن استدعاء 12 عاطلاً من أصل 152 لن يحل مشكلة عاطلين التمريض، فالعدد قد يزداد خلال السنوات المقبلة، في الوقت الذي لم تقم الوزارة بتوظيف نصف عدد العاطلين.

وأكدت إحدى العاطلات أن لجنة عاطلين التمريض راجعت مؤخراً وزارة الصحة لمعرفة إجراءات التوظيف لباقي العاطلين، إلا أن الصحة أكدت أنه سيتم توظيف عاطلين خلال شهر أغسطس/ آب 2012، في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة عن حاجتها لتوظيف الممرضين والممرضات إلا أن الميزانية لا تسمح بذلك، إذ إن الميزانية التي خصصها ديوان الخدمة المدنية للتوظيف لا تكفي لتوظيف جميع العاطلين من التمريض.

وطالب العاطلون بتوظيف الجميع بدون استثناء، على أن يتم توظيفهم على الدرجة التخصصية وليست العمومية.

ومن المشار إليه أن عدداً كبيراً من العاطلين خريجو جامعات بحرينية معترف بها عالمياً ومحلياً، وقد اشتكوا مسبقاً من عدم توظيفهم لدى وزارة الصحة رغم قيام الأخيرة بإصدار رخص مزاولة مهنة لهم، في الوقت الذي انتهت فيه صلاحية هذه الرخصة دون أن يزاول الممنوحون لهذه الرخص عملهم في الوزارة، سواء كان في مجمع السلمانية الطبي أو المراكز الصحية.

العدد 3626 - الجمعة 10 أغسطس 2012م الموافق 22 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 8:23 ص

      لماذا ؟

      فقط 12 ؟ لمتى هذي المسرحية .. ناس محتاجين وتعبوا في الدراسة وضحوا واخر شي قعدو في البيت .. وكملو سنه وسنتين ؟ الى متى الانتظار .. نريد حقوقنا

    • زائر 5 | 5:06 ص

      وتوظف مئات الأجانب

      «الصحة» تستدعي 12 عاطلاً من التمريض للتوظيف من أصل 152

    • زائر 4 | 4:58 ص

      اعتصمو امام وزارة الصحة!

      حسبنا الله و نعم الوكيل .. الوزارة تتعمد عدم توظيف الخريجين و تعمل على جلب المزيد من الاجانب .. في اي بلد في الدنيا تكون اولوية التوظيف فيه للاجنبي؟!؟؟؟؟

    • زائر 3 | 2:36 ص

      الأسماء

      لو حطوا أسماء الذين استدعتهم الصحة جان زين, على الأقل عرفنا

    • زائر 2 | 2:23 ص

      عذاري

      لماذا يبقى هؤلاء في طابور الانتظار ! لماذا لا يحل هؤلاء المواطنون مكان العمالة الأجنبية ؟ لماذا تطبق البحرنة على أصحاب المؤسسات الصغيرة ولا تطبقها الدولة في مؤسساتها ؟

    • زائر 1 | 1:14 ص

      الصيبعي(خريج تمريض يعمل فى بوتيك بيع ثياب )البحرين

      لماد يا وزير الصحة استدعاء 12 من خريجى التمريض برغم الحاجة الماسة فى القسم التمريض فهناك الكثير من تخرجو من كلية العلوم الصحية على امل ان تكون لهم الاولوية فى التوظيف وليس ما يجلب من الخارج من الممرضين اليس ابناء الوطن افضل من الجنسيات الاسيوية علماً بإن هناك تم التعاقد مع 150ممرضة وسوف ويتم وصولهم على دفعات وانا اتكلم من مصادر موثوقة والله يشهد ولاكن إبن البلد يعمل فى بوتيك او فى مطعم والله يساعدك ولد اختى على امل ان تساعد عائلتك التى تتكون من7أفراد ولم يوجد احد يعيلهم الله موجود ولكن امل موجود

اقرأ ايضاً