العدد 3626 - الجمعة 10 أغسطس 2012م الموافق 22 رمضان 1433هـ

بوعنق: أخطاء هندسية خطيرة بمجاري قلالي والمسئولية على «الأشغال»

مياه المجاري تغرق شوارع قلالي الداخلية
مياه المجاري تغرق شوارع قلالي الداخلية

كشف العضو البلدي المستقل بالمحرق خالد بوعنق، في بيان اصدره امس الجمعة (10 اغسطس/ اب 2012)، عن وجود أخطاء فنية وجوهرية في شبكة المجاري بمنطقة قلالي والتي تقوم عليها وزارة الاشغال ضمن مشروع التنمية الحضرية وخصوصاً مجمع 253 ومجمع 254، مستغرباً من وجود تلك الاخطاء التي سماها بالفادحة على رغم انه لم يمض على الانتهاء من المشروع بضعة اشهر.

وعبر عن استيائه لوجود اخطاء هندسية يدفع ثمنها الأهالي فقد ضاقوا ذرعاً من تجمعات مياه المجاري التي بلغت حتى مطار البحرين الدولي موضحا انه «عند مخاطبة المختصين بالصرف الصحي يفيدون انه عند عمليتي المد والجزر للبحر يحدث لشبكة الصرف الصحي بقلالي فيضان».

واوضح بوعنق «وجود احد المنازل الذي يعاني من محاصرة وانسداد مدخل المنزل الرئيسي ببقعة مياه الصرف الصحي التي بلغت الى اعماق منزلهم وباتت الروائح الكريهة تخنقهم، فماذا يصنعون في حرارة الجو والصيام وروائح خانقة وسامة وغير صحية؟».

وأكد انه قام بتقديم عدد من البلاغات وكان الموظفون يصلون للمنزل ويفيدون بعدم مقدرتهم على فعل شي فمن الذي يستطيع حل المشكلة اذا كان موظفو ادارة الصحي يتعاقبون يومين ولا يجدون حلا لها محملين المقاول المسئولية.

وحمل بوعنق المسئولية وزارة الاشغال ممثلة في ادارة الصرف الصحي والمقاول المنفذ ومدير المشروع والمهندس المشرف، متسائلا «اين هم عن هذه الاخطاء التي بسببها يعاني المواطنون ويتجرعون هذه الازمة التي تؤرقهم وتخنقهم كما تشكل لهم المتاعب لنجاسة المياه وتهددهم بخطر التسمم من الروائح الكريهة؟».

العدد 3626 - الجمعة 10 أغسطس 2012م الموافق 22 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:53 م

      اخطاء فى المجارى

      مع الاسف بوعنق لا يتكلم الا عن الاشغال ليش ما يتكلم شنهو سوى فى منطقته 202 نبى نعرف غير مشاكلهم ما شفنا وشكرا

    • زائر 2 | 6:19 ص

      بس قلالي

      صار لي 3 ايام وانا اقرء عن قلالي كيف قرية قلالي غير عن القري الاخري , يجب ع البلديات تنوية للاجانب المقيمين مع المواطنين اصحاب الشركات وخاصة العزوبية هاذلين غرباء عن وطنننا وهم لايهتموا او يتصلوا ع الاقل للبلديااات عندم تكون الازمة ف بدايتها وان اقول وكل الشعب يقول انقلوا هالعزاب من قراااااانا لانهم خطر ع عرضنااا ودينننناااا ,

    • زائر 1 | 4:11 ص

      هذه بعض مطالب الوطن و المواطنين ولا تنفذ

      لقد ناديت لو ناديت حيا و لكن لا حيات فلمن تنادي تكلمت سابقا يا بوعنق عن قسم المجاري ( لا يوجد بترول لدى المواظفين فهل تم اخبارك عن الاسباب ) و الى متى سيخبرونك و كيف تم تصحيحها الحكومة تتعامل معك ومع غيرك ( تكلم و غيرك يتكلم ولكن ليس من حقكم بمطالبتها بتنفيذ ) وهذه من ابسط الحقوق الواجبة للوطن و المواطنين

اقرأ ايضاً