العدد 3625 - الخميس 09 أغسطس 2012م الموافق 21 رمضان 1433هـ

خروج عربي من منافسات التايكواندو

خرجت اللبنانية اندريا باولي في الدور ربع النهائي لوزن دون 57 كلغ في رياضة التايكواندو اليوم الخميس ضمن دورة الألعاب الاولمبية الصيفية التي تستضيفها لندن لغاية 12 أغسطس/ آب، أمام التايوانية لي-تشنغ تسنغ 5-2.

وكانت باولي (20 عاما) المصنفة ثامنة، تغلبت في الدور الأول على الكوبية نيديا مونيوز 4-2، قبل أن تسقط أمام تسنغ المصنفة أولى.

وتقدمت تسنغ 3-صفر في الجولة الأولى وعززت الفارق في الجولة الثانية إلى 5-صفر، قبل أن تسعى باولي إلى توجيه ضربات إلى رأس خصمتها لتحرز عددا اكبر من النقاط، لكنها اكتفت بنقطتين.

وقالت بأولي التي كانت تهدف إلى الميدالية الذهبية، علما بأنها خسرت دوما مع تسنغ في المنافسات الآسيوية: «تسنغ قوية جدا. آمل أن تبلغ النهائي كي اخوض دورة ترضية على البرونزية... أردت الإثبات لكل الناس في لبنان والشرق الأوسط أن المرأة قادرة على المنافسة ويمكنها أن تكون جيدة على غرار الرجال».

وفي الوزن عينه، خسرت المصرية هداية وهبة المصنفة ثالثة في ربع النهائي أمام الفرنسية مارلين ارنوا السادسة 6-8 في مباراة نارية، بعد أن تغلبت على النيوزيلندية روبين تشيونغ 17-6 في الدور الأول.

وخيم التعادل صفر-صفر على الجولة الأولى، ثم 2-2 على الجولة الثانية، قبل أن تتبادل اللاعبتان الركلات في الثالثة والأخيرة وتبتسم النتيجة للفرنسية.

ولم تخض باولي ووهبة دورة ترضية على الميدالية البرونزية لفشل تسنغ وارنوا في بلوغ المباراة النهائية.

وفي وزن 68 كلغ لدى الرجال، خسر الأردني محمد ابو لبدة المصنف ثالثا في ربع النهائي أمام البرازيلي ديوغو سيلفا السادس 5-6، بعد فوزه في الدور الأول على النيجيري عيسى محمد 13-1. ولم يخض ابو لبدة دورة ترضية على الميدالية البرونزية لفشل سيلفا في الوصول إلى المباراة النهائية.

وقال ابو لبده بعد خروجه: «ركلني ثلاث مرات على ساقي وسقطت، لكن الحكام لم يمنحوني أي ركلة جزاء. ضربته مرة فمنحوه ركلة جزاء. بعد سقوطي، تأثر أدائي كثيرا».

وعن مستقبله، قال ابو لبده (28 عاما): «هذه الألعاب الأخيرة لي. بعد ذلك سأدرب شبان التايكواندو لألعاب ريو دي جانيرو 2016».

العدد 3625 - الخميس 09 أغسطس 2012م الموافق 21 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً