وُلد في الكعبة المشرفة... وانتهى صريعاً في محراب العبادة بمسجد الكوفة، وعاش بينهما ستين عاماً حافلاً بالتضحية والعطاء الذي لا ينضب.
الرجال تموت وتضمحل ذكراها مع الأيام... إلا هذا الرجل الذي يستطيل فيملأ المدى عظمةً وجلالاً.
كان أول من آمن بمحمد (ص)، وأول من دخل معه حروب تحرير العقل في الجزيرة العربية من عبادة الأوثان. واصطدم مبكراً بعتاة قريش وقاتل صناديدها، في أكثر من ثمانين حرباً وغزوة، يصمد فيها كالطود فيما تزل أقدام الرجال.
في غزوة بدر الكبرى قتل وحده نصف قتلى المشركين من قريش، فيما قتل جيش المسلمين النصف الآخر. وكان معروفاً بصولاته في الحروب، حتى ارتبط اسمه باسم خيبر، أكبر حصون اليهود في جزيرة العرب، إذ رجع آخرون عن فتحه بينما أتم الله على يديه الفتح، بعدما اقتلع بابه وأنزل المتحصّنين فيه من صياصيهم.
كان قريباً جداً من صاحب الرسالة، عاش معه في بيت واحد، فغذاه من أخلاقه صغيراً، وربّاه على تعاليمه البيضاء شاباً، وكان يرافقه كثيراً ويحفظ أحاديثه، إذ وهبه الله أذناً واعية، وحافظةً قوية، وعقلاً كبيراً أحاط بأسرار الكون وفلسفة الخلق وتقلبات البشر.
عاش نصف حياته بصحبة الرسول (ص)، وعاش النصف الآخر في جو سياسي متقلب. وظلّ قريباً من صنع القرار، ناصحاً وموجّهاً، حتى تمنى بعض الخلفاء ألا يبقيهم الله لمعضلةٍ لا يحضرها أبوالحسن.
كانت له نظرة خاصة للمال، الذي تعتبره بعض المدارس الحديثة «محرّك التاريخ»، بينما يراه «يعسوب (قائد) الظلمة»، (اليعسوب ذكر النحل). ولذلك كان حريصاً على توزيعه توزيعاً عادلاً على الجميع، وحين جاءته امرأةٌ عربيةٌ تحتج على مساواتها في العطاء مع امرأة أعجمية، رسم لها على الأرض خطين، وقال: إني لا أجد فرقاً بين أبناء آدم.
كان يريد أن يعيد للتجربة الإسلامية وهجها ونصاعتها الأولى التي كانت عليها أيام الرسول، بعد ربع قرن من تجربة الخلافة، وكان في مقدمة برنامجه الإصلاحي إعادة المال وتوزيعه على الناس بالمساواة، وهو ما أثار عليه أصحاب المصالح والوجاهات، فأعلنت عليه حرب الناكثين في البصرة، خرج منها ظافراً ليعالج تمرد القاسطين في صفين بالشام، حيث انتهى بمهزلة التحكيم، ومنها وُلدت حرب المارقين في النهروان. حروب يأخذ بعضها برقاب بعض، انتهت إلى تفكك التجربة وعودة فلول الثورة المضادة إلى الحكم، ليدخل ناعقها مسجد الكوفة معلناً أنه لم يقاتلهم ليصلوا أو يصوموا، وإنّما ليتأمر عليهم.
خلدت لنا كتب التاريخ صورة لا تمحى، تتفجر رحمةً وحكمةً وروحانيةً وجلالاً... «كان بعيد المدى شديد القوى. يقول فصلاً ويحكم عدلاً. يتفجر العلم من جوانبه وتنطق الحكمة من نواحيه. يستوحش من الدنيا وزهرتها ويأنس بالليل وظلمته. كان والله غزير الدمعة طويل الفكرة. يقلّب كفه ويخاطب نفسه، يعجبه من اللباس ما خشُن ومن الطعام ما جشب».
يصفه أحد معاصريه المفجوعين برحيله: «كان يعيش معنا كأحدنا، يدنينا إذا أتيناه ويجيبنا إذا سألناه. وكان مع دنوه لنا وقربه منا لا نكلّمه هيبةً له. فإن تبسم فعن مثل اللؤلؤ المنظوم. يعظّم أهل الدين ويحب المساكين. لا يطمع القوي في باطله ولا ييأس الضعيف من عدله». وحين سئل القائل: وكيف وجْدُك عليه يا ضرار؟ أجاب: وُجد أمٍّ ذُبح واحدها في حجرها، فهي لا يرقى دمعها ولا يسكن حزنها».
ملك الدولة الإسلامية خمس سنوات وشهوراً، وخرج من الحكم لم يملك مالاً ولا عقاراً، وقضى آخر سنواته في بيت زوج أخته أم هانئ بالكوفة، ورفض أن يسكن دار الإمارة ويسميها دار «الخبال». وكان ما خلّفه 700 درهم فضلت من عطائه، كان يريد أن يشتري بها خادماً لأهله.
سلام عليك يا عليٌّ في الخالدين.
إقرأ أيضا لـ "قاسم حسين"العدد 3625 - الخميس 09 أغسطس 2012م الموافق 21 رمضان 1433هـ
للتذكير زائر 31 التعليق رقم 30
روى الحاكم النيسابوري باسناده عن ابن زرارة عن أبيه قال قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم: «اوحي اليّ في علي ثلاث أنه سيد المسلمين وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين»
(1) المستدرك على الصحيحين ج3 ص137، ورواه أبو نعيم في أخبار اصبهان ج1 ص229 وابن الأثير في أسد الغابة ج1 ص69 وج 3 ص116 وابن المغازلي في المناقب ص105 رقم 147.
المعارضة وعلي(ع)
المطالبين بالحكم مشاركة او استقلال قابلهم بالحوار والجدال فلاسندلهم شرعي ولا قانوني ولا اسلامي لهذا عارضوه لانه اراد تطبيق العدالة عليهم والذين عندهم مشكلة فكرية -الخوارج- فهموا الاسلام فهما متخلفا وقدسوا التخلف حاورهم ولكن الفئتين اطلق لهم الحرية في القول والنقذ ولما اخلوا بنظام الامة بالقتل وسفك الدم حاربهم
أبا الحسن ليس لك مثيل
ليس هناك حاكم أعدل من الامام علي لانه يعمل بتعاليم القرآن بحذافيرها
الخلافة ليست طموح علي(ع)
ابن عباس :دخلت على امير المؤمنين بذي قار وهو يخصف نعله فقال(ع) لي:ما قيمة هذا النعل؟ فقلت :لا قيمة لها فقال:انها احب الي من امرتكم هذه الا ان اقيم حقا او ادفع باطلا ....الامم المتحدة ترى ان اعدل حكومة هي حكومة الامام علي(ع) ويرى كوفي انان انه ينبغي ان تعلق هذه العبارة على كل المنظمات :الخلق صنفان اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق ....ان علي يسبق عصره وعصرنا فمن يقدر ويتجرأ يقول :سلوني قبل ان تفقدوني سلوني فان عندي علم الأولين والاخرين
الموتُ في حُبكم أمنية يا مولاي يا أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب
الغدير وبعده.
تهدمة والله أركان الهدى برحيلك يا ابا تراب
حكمت لتصلح ما أُفسد وتعدل بين الناس بالمساوة فكنت عادلا حكيما مساوين بين الفقير والغني والعربي والاعجمي.
وغيرك حكم كي يتأمر علينا ويسلب الثروات ويظلم العباد ويجيز الحرمات ويحرم الحلال.
السلام عليك يا امير المؤمنين
لو يموت العلم قل مات علي
أو يموت الدين قل مات علي
فإذا لا ذا ولا ذاك يموت فعلي لا يموت
مأجورين جميعا
عاشق الحرية
فما أنا إلا والحق ... منتصر( 3 : 3 )
فقد اشتغل به كبار علماء الإدارة والسياسة وعظماء الفلاسفة الأخلاقيين،وجهابذة رجال التشريع والقضاء وأساطين علم الحقوق الدستورية والمالية والإقتصادية وهواة الفنون العسكرية من مشاهير القادة وأمراء الجيوش في الشرق والغرب،كما نرى من أسماء كتب الشرح والترجمة. أعظم الله أجوركم باستشهاد شهيد المحراب(ع) ... نهوض
فما أنا إلا والحق ... منتصر( 3 : 2 )
الحق يقال أن القواعد التشريعية السياسية والإدارية والقضائية والنظريات الدستورية التي قررها الإمام علي "ع" تعد "مثلاً عليا" للحكم الديمقراطي في الإسلام إذا قيست بنظم الحكم اليوم من ديمقراطية ودكتاتورية وبأحدث النظريات القانونية السائدة في العالم المتمدين،فأصبح غاية وأهمية اهتمام الجحاجح من ذوي العقول الراجحة والبصائر النيرة في ترجمة ق إلى شتى اللغى وقيامهم بشرحة عل قدر ما أمتدت إليه أفهامهم وأفكارهم وهم من طبقات مختلفة وأجناس متباينة.
فما أنا إلا والحق ... منتصر( 3 : 1 )
"فما أنا إلا والحق منتصروالباطل منكسر"قالها يعسوب الدين وقائد الغر المحجلين،إنه جوهر الإنسانية لم يكن له صبوة ولا نبوة ولا هفوة ولا سقطة،فقيه في دين الله تعالى عالم بحدود الله، من الأكياس الغارقين في السياسة والتدبير،خطيب الحكمة ينادى بأعلى صوت الكلمة أولياء أمر الأمة،يُعرّفهم مواقع الصواب ويبصرهم مواضع الإرتياب،ويحذرهم مزالق الإضطراب،ويرشدهم إلى دقائق السياسة ويهديهم طرق الكياسة ويرتفع بهم إلى منصات الرئاسة ويصعدهم شرف التدبير ويشرف بهم على حسن المصير .
قال الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان
قول علي ابن أبي طالب:
.
يا مالك إن الناس صنفان: إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق
.
هذه العبارة يجب أن تعلَّق على كلّ المنظمات، وهي عبارة يجب أن تنشدها البشرية.
ما أبغضك يا علي إلا منافق
سلام الله عليك يا أبا الحسن حتى في زمننا هذا نعرف المنافق يبغضه إياك
السلام
السلام عليك يا ابا الحسنين .. اللهم اشفعنى شفاعتك
منتصر
السلام عليك يا اميرالمؤمنين .علي مع الحق والحق مع علي
عجب من المتغلبين
لله درك يا أبي الحسن تقتل نصف قتلي المشركين في غزوة بدر الكبرى وتقتلع باب خيبر و
تقى البتول
نعزى انفسنا كما نعزى الدولة الاسلامية بذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام اللهم احشرنا معه امين رب العالمين
السلام عليكم يا صوت العدالة الانسانية
السلام عليكنم يا أمير المؤمنين و قائد الغر المحجلين وسيد الأوصياء يا إمام المتقين يا أب الحسن و الحسين سيدا شباب أهل الجنة وزوج فاطمة البتول سيدة نساء العالمين و أخي رسول رب العالمين
تحياتي/ أبو السيد الحسين
قالها رسول الله صلى الله عليه و آله
علي مع الحق و الحق مع علي يدور معه أينما دار ... السلام عليك يا أسد الله الغالب
علي وما ادراك ما علي ..
اي فضيلة اذكر لك يا علي؟ وكلك فضائل .. يكفيك ماقاله فيك ابن عمك واخيك رسول الله (ص) : علي مع الحق والحق مع علي يدور معه حيثما دار . فسلام عليك في الخالديييييييين
هل هو امام خاص بالشيعة
الامام علي عليه السلام هو خليفة المسلمين باجماع المسلمين جميعا على اختلاف مداهبهم وقضية استشهاده على يد ابن ملجم لاينكره اي مسلم فها هو اليوم ذكرى استشهاده الا يحق عليكم ايها المسلمون ذكر كلمة في حقه يالل العجب من هكذا مسلمين
رد على أم أيات
أم أيات نصيحتي لك لا تتابعي قناة فدك الفضائية لكي لا تغسل مخك أكثر وحب الامام علي كرم الله وجه و أهل بيته الطاهرين لا يختلف عليه ألمسلمين .
للتذكير زائر 7
قائد الغر المحجلين هو رسول الله وليس الامام علي كرم الله وجهه وسئل العلماء
نعزي صاحب العصر و الزمان عج بذكرى الاستشهاد الأليمة..... ام محمود
في معركة صفين قال الامام علي ع( أنا القرآن الناطق ) .
و في وصيته إلى أولاده (( الله الله في القرآن فلا يسبقكم بالعمل به غيركم ))
تذكر العديد من كتب الحديث النبوي وكتب التاريخ أن النبي محمد ص قد تنبأ بمقتل علي، وتعددت رواياتهم حول ذلك ومنها:«يا علي أبكي لما يُسْتَحَلُّ منك في هذا الشهر، كأني بك وأنت تريد أن تُصلِّي وقد انبعث أشقى الأولين والآخرين، شقيق عاقر ناقة صالح، يضربك ضربة على رأسك فيخضب بها لحيتك.
من ألقابه ع :ولي الله -حيدره- الفاروق الأعظم- شهيد المحراب-أمير المؤمنين- يعسوب الدين
غدروا الوصي ّ بحقدهم قد كان نورا خالدا ليثُ الحروب ِ موسد فارثوا الوليّ موسّدا ُ.... ام محمود
من ((قصيدة تالله فزت مخلدا))
نادى جبرائيل ُ تهدّمت ْ
والله ِ أركان ُ الهدى
**
وتقطّعت كلّ ُ العُرى
للدين ِ وانطلق الندا
**
قـُتل َ ابن عمّ المصطفى
قتلته ُ أرجاس ُ العدا
**
لهفي عليه ِ مُضرّجا ً
ومُخضـّبا ومُمدّدا
**
نبكي الوصي ّ بحسرة
نبكيه ِ مولى ً سيّدا
**
وبكته ُ أملاك ُ السما
فابكوا عليه ِ مُجدّدا
فالدين ينعى حيدرا
فانع َ الوصي ّ مُردّدا
**
قال رسول الله ص (( علي مع القرآن والقرآن مع علي ، ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض يوم القيامة ))
نحتاج الى دولة علي وعدل علي
ما احوجنا اليوم اليه صلى عليك مليك السماء يا علي كنت فينا كالاب الرحيم فسلام عليك يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حيا
ونعم الولي
السلام عليك يا ابا الحسن .
السلام عليك يا قائد الغر المحجلين،،،،،،
اقسم بالله اننا اخترنا هذا الرجل و فضلناه ...لا لنسب يربطنا به ولا عصبية استشعرنها فإن كان هنا من يرقى الى سنام علمه و سنى فضله و عظيم خلقه و كل ما ضم بين جوانحه من معاني انسانية رائعة و علوم زاخرة لا تدرك شواطئها و لا ينضب معينها ،،،،،، فليسمه لنا من ادعى،،،،فقد اقسمنا اليمين على ما انكرنا،،،،،فهل من منصف
في آخار ايامه لم ينشغل عن تعليمنا
بعد ان ضربه ابن ملجم وهو يصلي لانه يدرك ان عليا ينقطع عن محيطه الا لله في صلاته فاغتاله من الخلف بضربه على رأسه كان ابن ملجم يختلف عقديا مع علي ولكنه لم ينبذه ولم يسجنه لمعتقده وحين ضربه بالسيف كان عليه السلام يأمر بتقديم الطعام ذات الطعام الذي يقدم له لابن ملجم المعتقل وكان يقول الله الله بأسيركم يعني لا انتقام بل اوصى ان لا يمثل بالرجل او يجهز عليه اذا ضرب قصاصا ولم يمت "ضربة بضربة ولا تمثلوا بالرجل فان المثلى حرام"
عليٍ في الخالدين - صوت العدالة الإنسانية
الحمد لله الذي منً علينا بمعرفته وموالاته وحشرنا الله وإياكم معهم .
ليتني كنت يتيما كي تطعمني كما تطعم اليتامى
قالها ليتني كنت يتيما كي يطعمني علي (ع) قالها
عندما وجد حنان الامام (ع) على اليتامى
هكذا كان الرجل واي رجل أجمع عليه من خالفه وادرك
كنهه حتى من خالفه الدين والتقى معه بالانسانية
هذا جورج جرداق وغيره وهم أكثر من ان يحصى عدده
سلام الله عليك يوم ولدت ويوم تموت ويوم تبعث حيا
هو قال كلي ذي نعمة محسود وقد كان محسودا لأنه سبق المسلمين
سبق القوم اسلام وسبق القوم ملاصقة للنبي الاكرم وسبقهم في التعلم والاخذ منه ، وسبقهم في الحكمة والشجاعة والفصاحة والبيان والعدل والتواضع والسخاء والكرم والزهد فلم يملكه شيء سوى الايمان بالله ولم يملك هو شيء من حطام الدنيا، كان متفردا وكان وترا وفردا في أهم الامور.
فهو التلميذا الفذ الاكثر تعلما والتصاقا وتنفيذا للرسالة
هو قمة النجاح المحمدي في اخراج القذوة الاسلامية
الكاملة الحاصلة على شهادات الرسول في معظم المواقف والمنعطفات المهمة بأوسمة الشرف العليا
فسلام الله عليه
أم آيات
السلام عليك يا أمير المؤمنين كل الحقد الحاصل في الدنيا علينا الطائفة ....بسبب حبنا وتعظيمنا لك يا ابا الحسن ولن نتخلى عن هذا الحب حتى لوقطعونا اربا اربا لأنه حب الحق ومأجورين بهذا المصاب
مصدر العلوم
عليٌ عليه السلام هو مصدر العلوم وأميرها؛ فهو مؤسس علم النحو وعلم التجويد وواضع الأسس لحقوق الانسان وهو أمير البلغاء وسيد الزاهدين والأمير الذي لا يظلم عنده أحد، طلق الدنيا ثلاثا فأتته صاغرة ساجدة على أعتابه. نحن نتأوه لفقد رجل خسرالعالم علوما كثيرة بفقده، كل عظماء الدنيا حينما يقرأون عليا يخرون على أعتابه تعظيما له، وا عجباه ، كيف قتلوك والآيات تتفجر من أقوالك وأفعالك، آه عليك يابن ابي طالب، يحق لي أن أبكيك فقد ملكت فؤادي بعظمتك ونبلك ، السلام عليك ياأمير المؤمنين طبت حيا وميتا.
الخليفة الذي حصل على الإجماع
هل يعلم المسلين بمختلف طوائفهم بان الامام علي هو الخليفة الذى اجمع الجميع على خلافته بل طلب منه تولى الخلافة ،فلماذا إذن يختلف المسلمون بعد ذلك علي حقه فى الولايه والمبادئ التى نادي بها وتتكشف يوم بعد يوم صحتها من جميع الأديان
نعم هكذا كان ولي أمر المسلمين آنذاك، موظف في الدولة لخدمة الناس والعدل بينهم. يصله القاصي والداني من غير موعد ولا مذلة حاجب أو وسيط. كان لا ينام الليل قلقا من أن ينام وهناك مظلوم في حكمه. إما الآن فأولياء أمور المسلمين ينامون وتسهر الشعوب على خدمتهم. يمرون في الطريق العام فتقطع الطرق عن كافة الشعب، يسكنون القصور الفارهة ذات المساحات الشاسعة فيما يتشارك 20 شخص في بيت مكون من 3 غرف وحمام مشترك بسبب غلاء المعيشة وشحة المال.
السلام عليك يا ولي الله
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) للإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) في حجة الوداع: « . . . من كنت مولاه فهذا علي مولاه، اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه، وانصر من نصره، واخذل من خذله، وأدر الحق معه حيثما دار، اللهم هل بلغت».
اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَميرَ الْمُؤْمِنينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اِمامَ المُتَّقينَ،
اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا سَيِّدَ الْوَصِيّينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا وَصِيَّ رَسُولِ رَبِّ الْعالَمينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا وارِثَ عِلْمِ الاَْوَّلينَ وَالاْخِرينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا النَّبَأُ الْعَظيمُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الصِّراطُ الْمُسْتَقيمُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْمُهَذَّبُ الْكَريمُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْوَصِيُّ التَّقِيُّ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الرَّضِيُّ الزَّكِيُّ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْبَدْرُ الْمُضيءُ.
سلامي أبداً مابقيت.
نصيب الأنسان من الدنيا
ليس بخفي أن الله أمر بالعمل فقال "إعملوا" وبين كيف.
وليس بقول زور ولا بهتان قول ولي الله "لا تنسى نصيبك من الدنيا".
فهل نصيب الأنسان من الدنيا كيكة أو عقار أو مال ...؟
أم ما يصيب من إعملوا واعبدوا وكلوا واشربو ولا تقتلوا ولا تسرفوا ..؟
الأعمال الخالدة شاهد لا تحتاج شهود
المشاهد والشهادات والشهود إن أعددتها كثيرة لكن الناس يفنون ولا تبقى إلا أعمالها. فمع أنه لا تبدو النيات كاشفة للعمل أو فاعله لكن ناتج العمل و سعي فاعلة يتضح ويوضح نوعية الانسان ومعدنه. فلا يختلف اثنان على أن خلود العمل ليس بالطنطنة والدعاية والاعلان لكن هناك قدرة لا ترتبط بفساد النية بل اخلاصها الظاهر في شهادة بلا برواز فيها خلود العمل الشاهد لفاعله.
فهل شهادات الاستثمار خالدة أم قصور السلطان لا تذكر ولا تتذكر سكانها ؟
نعم ....نعم
أبسط الناس يقول : ــ لقد كان فينا كأحدنا .وهنا مربط الفرس يستمع للناس ويحل مشاكلهم وكان أول الناس إقداما في الدفاع عن بيضة الاسلام .
وقد بكاه ألذ اعدائه عندما سمع باستشهاده .
السلا عليك يا امين اااااه
نعزيكم والامة الاسلامية جمعاء في ذكرى إستشهادأمير المؤمنين علي بن ابي طالب ــ ع ــ ونسال ااااه أن ياخذ بيد المسلمين جميعا للسير على خطاه ونهجة المستقيم
تهدمت والله أركان الهدى
السلام عليك يا أمير المؤمنين ونسألك اللهم الفرج
السلام عليك يا سيدي ومولاي يا أبا الحسن
"سمحٌ سخي، أبطحيٌ رضي، مقدام، قاطع الأصلاب، مفرّق الأحزاب، أربطهم عنانا، وأثبتهم جنانا، وأمضاهم عزيمة، وأشدهم شكيمة. أسد باسل، يطحنهم في الحروب إذا ازدلفت الأسنة وقربت الأعنة طحن الرحى. ليث الحجاز، وكبش العراق. مكي مدنيّ، بدري أحديّ، شجري مهاجريّ، من العرب سيّدها، ومن الوغى ليثها، وارث المشعرين، وأبو السبطين الحسن والحسين"
ديري
سلام الله عليك يا أبا الحسن
سلام الله عليك يا ابا الحسن
اعزي المسلمين كافة وشيعة اهل البيت خاصة بستشهاد يعسوب الدين وقائد الغر المحجلين وامير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام
السلا م عليكم ياامير المؤمنين
الله يحشرك وايانا مع مولانا علي
شكرالك
السلام عليك يا أمير المؤمنين يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حيا.
سلام الله عليك يا ابا الحسنين
صبآحٌ
خجلتْ فيه الشمس
أن تنشُرَ نورهآ ،
ونورُ أميرُهآ غائب :')
آه ثم آه عليك يا أمير المؤمنين
ليس لك مثيل بعد رسول الله لوكنت معانا اليوم لرأيت بعينك كيف حكام يجمعون الملايين بل المليارات من أقوات الشعوب وكأن لا حساب ولا جنة ولا نار .....
السلام عليك يا أبا الحسن
ونحن هنا بجوار الحسين عليه السلام على تواصل مع مقالاتك .. عرفناك من خلالها فلم ننسك.. حاربوا عليا وبغضوه وحاربوا بنيه وقتلوهم لأنه كما ذكرت وكما صرح أعدائه .. قد أخذا الثارات من ساداتهم .. وعدلنا ببدر فاعتدل ..
مع الحق
سلام الله عليك يا ابا الحسن يا من لولاه لإختفى الاسلام في غياهب الضلال ولكنا الآن لا نعرف معنى الاسلام.
فسلام الله عليك حين ولدت وحين تموت وحين تبعث حيا
تهدمت والله اركان الهدى