العدد 3624 - الأربعاء 08 أغسطس 2012م الموافق 20 رمضان 1433هـ

«الهيئة»: كهرباء مسجد أبوبكر بها خلل داخلي خارج إطار مسئوليتنا

تعقيباً على انقطاع التيار في منطقة الحورة والقضيبية

ميرزا مستقبلاً النائب محمد بوقيس
ميرزا مستقبلاً النائب محمد بوقيس

قالت هيئة الكهرباء والماء في بيان صادر عنها أمس الأربعاء (8 أغسطس/ آب 2012): «بالنظر لما حصل الليلة الماضية من انقطاع للتيار الكهربائي بمنطقة الحورة والقضيبية، والتي شملت مسجد أبوبكر الصديق، فإن التيار الكهربائي انقطع في تمام الساعة 8:27 مساءً تلقائياً عن مغذيين من داخل محطة الحورة الرئيسية جهد 33/11 ألف كيلو فولت، أحدهما يغذي خمس محطات فرعية والمغذي الآخر يغذي 4 محطات».

وأضافت «بعد الفحص تبين وجود خلل في كابلين من كابلات الجهد العالي 11 ألف كليوفولت، وفور اكتشاف مؤشرات الانقطاع بغرفة التحكم بمحطة أم الحصم، باشر مهندس التشغيل التحري عن الخلل وتبين لهم وجود عطل في هذين الكابلين، ما يستدعي عزلهم وتغذية المحطات الفرعية من مغذيات أخرى بالشبكة وأثناء إرجاع التيار من المغذي الذي يغذي المحطة الفرعية التي بدورها تغذي مسجد أبوبكر الصديق، حدث انقطاع استمر دقيقتين فقط أي من الساعة 10:20 مساءً حتى الساعة 10:22 مساءً، إذ تم إرجاع التيار إلا أن كهرباء مسجد أبوبكر كان بها خلل داخلي خارج إطار مسئولية هيئة الكهرباء والماء».

وأكدت الهيئة أنها تولي المشترك القسم الأكبر من أولوياتها، على اعتبار أنه الشريك الأساسي في هذه الخدمة ودور العبادة جزء لا يتجزأ من هذه الأولوية، مشيرةً إلى أنها تحرص دائماً على التجاوب مع جميع أطياف المجتمع وما تثيره وسائل التواصل الاجتماعي كـ «فيسبوك» و «تويتر».


وزير «الكهرباء» يؤكد ضرورة تكثيف اللقاءات لإيصال احتياجات المواطنين

أكد وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين علي ميرزا، خلال استقباله في مكتبه ممثل الدائرة الثامنة بالمحافظة الشمالية النائب محمد سالم بوقيس، على ضرورة تكثيف اللقاءات التي من شأنها إيصال احتياجات المواطنين لجميع المسئولين بالدولة.

وفي بداية اللقاء، رحب ميرزا بالنائب بوقيس مشيداً بما يقوم به زملاؤه في المجلس النيابي من جهود تصب في صالح الوطن والمواطنين، مستعرضاً معه الخدمات التي تحرص هيئة الكهرباء والماء على تقديمها للمواطنين في شتى أنحاء مملكة البحرين، مبيناً له خطط واستعدادات الهيئة المعدة لدعم محطات توزيع الكهرباء وشبكة المياه في الدائرة الثامنة بالمحافظة الشمالية.

من جهته، طرح النائب بوقيس عدداً من الموضوعات المتعلقة بدعم خدمات الكهرباء والماء في الدائرة الثامنة ودعم شبكات توزيع الكهرباء، معبراً عن بالغ تقديره للوزير ميرزا على ما لقيه من حفاوة الاستقبال، مشيداً بمستوى الخدمات التي تقدمها هيئة الكهرباء والماء وجهود العاملين فيها وبعملهم الدؤوب من أجل إيصال هذه الخدمات بالصورة المطلوبة للمواطنين.


الصغير: انقطاع الماء عن أبوصيبع والشاخورة

الوسط - محرر الشئون المحلية

صرح عضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية ممثل الدائرة الثانية حسين الصغير بأن انقطاعات المياه في الدائرة كثرت في الأسابيع الماضية وخصوصاً في قريتي أبوصيبع والشاخورة، لافتاً إلى أن ضخ المياه يتوقف عصراً، والخزان الرئيسي للمنزل لا يصله ماء في هذه الفترة، بل حتى الخزانات الأرضية للمنازل والتي يضعها الأهالي، مبيناً أن هذه مشكلة كبيرة وليست كما في السابق، حيث كانت شكوى الأهالي من ضعف الماء؛ فكان الحل لها بوضع خزان أرضي في المنازل.

وتساءل الصغير: أين المسئولون في إدارة المياه عن هذه المشكلة؟ وإن كانت لديهم مشكلة فنية معينة لوقت محدد؛ فلماذا لا يتم إخبار الأهالي بالمشكلة أو ممثلهم العضو البلدي في الدائرة؟، وأضاف: إلى متى ستستمر هذه المشكلة؟

العدد 3624 - الأربعاء 08 أغسطس 2012م الموافق 20 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:56 ص

      قلوب مريضه

      كل سبب في قلوبهم وتصريحاتهم طائفي حتى مع
      الي وياهم وحكومي نفس خطهم ويلمحون له بالطائفيه
      لازم يعني يطلع الوزير ويقول السبب ويعتذر !!
      عجيب
      قلوب مريضه بالطائفيه

    • زائر 6 | 8:47 ص

      تره مالنا خص !

      يا جماعة اذا كان الخلل من المسيد
      المفروض الكهربائية اللي تبعنا يشيلون الفيوز
      لكن احتراما للشهر الفضيل ما شالوه
      المفروض قيم المسيد يجيب كهربائية ، مب من شلغنا نشتغل في خلل تبع المستهلك!

    • زائر 5 | 7:30 ص

      بصگت السالفة عااااد خلاااص

      بصگت السالفة عااااد خلاااص عورتووون رأسنا في شهر الله .. مرة ومرة قالوا ليك مؤامرة - تقصد - عن عمد - أمر مبيت .. ويش هالمرض عاااد ويا هالأوادم وكيف يفكرون .. ناسا هبطت على المريخ وأنتون للحين ما هبطتون من هالمستوى الفاشل لا .. عطنا فاصل يا مخرج

    • زائر 4 | 6:29 ص

      التهمة مضحكة

      التهمة مضحكة تهموا الوزير بتعمد قطع الكهرباء أثناء تواجد العريفي في مسجد ابوبكر

    • زائر 1 | 3:28 ص

      صدق أو لا تصدف

      بدأ موظفي الهيئه في قطع التيار الكهربائي عن المتخلفين في رمضان عمرها ما صارت على الأقل أنتظروا حتى ينتهي الشهر الكريم

اقرأ ايضاً