العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ

قرار وزاريّ بضوابط وإجراءات لنقل اللحوم الحمراء من المسلخ إلى مواقع البيع

من أهمها النقل في مركبة مبردة وغير مفتوحة

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

07 أغسطس 2012

أصدر وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أمس الثلثاء (7 أغسطس / آب 2012) قراراً وزاريّاً بتنظيم عملية نقل اللحوم الحمراء بعد ذبحها من المسلخ إلى مواقع البيع المختلفة في مملكة البحرين، وذلك ضمن جهود الوزارة في تطوير الإجراءات واللوائح المنظمة لصحة الإنسان والحيوان.

وقال وكيل الوزارة لشئون البلديات والزراعة نبيل أبو الفتح في بيان صحافي صدر أمس (الثلثاء): «إن الوزارة ومن منطلق حرصها على تطوير الإجراءات المتعلقة بالثروة الحيوانية؛ قامت بإصدار قرار وزاري ينظم عملية نقل اللحوم الحمراء من المسلخ إلى مواقع البيع المختلفة, حيث يهدف القرار إلى تطبيق معايير صحية محددة تهدف إلى سلامة اللحوم وصحة الإنسان والبيئة».

وأضاف «إن القرار الوزاريَّ تضمن الضوابط والإجراءات الواجب اتباعها في عملية نقل اللحوم؛ ومن أهمها أن تتم عملية النقل في مركبة مبردة في وضع صحي ملائم وألا تكون عملية النقل في مركبة مفتوحة مع مجموعة من الضوابط الواجب الالتزام بها».

وأكد أن الوزارة حريصة على الالتزام بالمواصفات والمعايير وأفضل الممارسات المتبعة في مجال الصحة الحيوانية؛ نظراً إلى تأثيراتها على صحة الإنسان والبيئة.

وقال: «إن الوزارة وبناء على توجيهات الوزير وضمن معطيات الخطة الوطنية الاستراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة؛ حريصة على تطوير جميع التشريعات والأنظمة المتعلقة بالثروة الحيوانية وتنميتها وصحة الإنسان والحيوان والبيئة».

وأكد أن الوزارة ومن خلال أجهزتها الرقابية والضبط والرقابة المستمرة؛ تحرص على مراقبة تطبيق القرار والالتزام بأحكامه وفقاً للإجراءات الإدارية والقانونية المتبعة.

وشدد على أن الوزارة وضمن خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة؛ تعمل على تطوير القرارات والاشتراطات المنظمة للثروة والإنتاج الحيواني وتسخير جميع الإمكانات والموارد لتحقيق هذه الرؤية.

يذكر أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع (إنماء وتنمية) تقوم على أساس الجودة الشاملة.

العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:52 م

      وين المحاسبه

      .....في المسئوليه ان كان هناك اخطا ما بالك اذا كان يتعلق الامر بسلامة الناس وارواحهم اين المحاسبه عن دخول لابقار والتيوس المريضه واين المحاسبه عن 18 الف دينار التي دفعت .......

    • زائر 4 | 3:32 ص

      .....

      معناتهة ان طول لسنين إلي راحت الحبايب ينقلون
      اللحوم بطريقة غير صحية.

    • زائر 3 | 2:38 ص

      قصاب صغير

      يا أستاذ نبيل قرار وايد زين وفي مصلحة المواطن بس من الي بيطبقه اذا الي في السوق كلهم هنود وبعد يبغي لك مفتشين الصبح يكونون متواجدين الساعه 3ونص وقت وصول سيارة شركة المواشي وانه مستعد اني اكون وياكم في هالموضوع واكون واحد من هالمفتشين بس انت قول تبغيني وانه حاضر
      كل يوم الصبح هالهنود يشيلون الذبايح في بيكبات ومكشوفه بعد وشوف المسافه الي يقطعونها الله واعلم وي يودونها يكون عاد اللخم صادته الشمس وغير انه كان مطلع من ثلاجه وتم بره مده وبعدين نقلوه
      اقول عندي صور الهنود مخلين اللحم في البيك آب

    • زائر 1 | 11:59 م

      ابو كرار

      هذا وجهي اذا صار ها الشي

اقرأ ايضاً