العدد 3622 - الإثنين 06 أغسطس 2012م الموافق 18 رمضان 1433هـ

التونسية حبيبة تحرز الفضية... وخسارة قاسية لـ «إيسينباييفا»

توجت العداءة التونسية حبيبة الغريبي بفضية سباق 3 آلاف متر موانع في دورة لندن الاولمبية بعدما حققت أفضل زمن شخصي لها أمس (الاثنين).

وقطعت حبيبة (28 عاما) المسافة في 9 دقائق و8.37 ث لتحتل المركز الثاني وتضيف الميدالية الثانية لتونس في الألعاب الاولمبية الحالية بعد أن أحرز السباح أسامة الملولي برونزية سباق 1500 متر في السباحة الحرة يوم السبت الماضي.

وعبرت حبيبة عن سعادتها البالغة بتحقيق الميدالية وقالت: «إنه انجاز كبير بالنسبة لي... آمل أن أنجح مستقبلا في تحقيق رقم عالمي».

وأضافت في تصريحات تلفزيونية «الفوز بالميدالية الفضية في الألعاب الاولمبية لم يكن سهلا... هذه الميدالية جاءت بعد تعب كبير».

ونالت الروسية يوليا زاريبوفا بطلة العالم الميدالية الذهبية بعد أن سجلت تسع دقائق و6.72 ثانية لتصبح ثاني بطلة فقط لهذا السباق.

وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الاثيوبية صوفيا اسيفا.

واستعاد العداء فيليكس سانشيز من جمهورية الدومينيكان ذهبية سباق 400 م حواجز في رياضة العاب القوى مسجلا 47.36 ثانية.

وكان سانشيز الملقب بـ «سوبرمان» توج بذهبية اولمبياد أثينا العام 2004، وللمفارقة فقد سجل التوقيت ذاته في حينها، لكنه لم ينجح في الاحتفاظ به في بكين 2008 وقد اضطر الى الانسحاب من تصفيات نصف النهائي بداعي الإصابة.

ونال الفضية الأميركي مايكل تينسلي (47.91 ث)، والبرونزية البوتوريكي خافيير كولسون (48.10 ث).

وأحرز العداء كيراني جيمس من غرينادا ذهبية سباق 400 م في رياضة العاب القوى. وعادت الفضية إلى الدومينيكاني لوغويلين سانتوس. والبرونزية للترينيدادي لالوند غوردون.

وتوجت البيلاروسية نادزيهدا أوستابتشوك بالميدالة الذهبية في مسابقة دفع الجلة للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة البريطانية (لندن 2012).

واحتلت أدامز المركز الثاني مسجلة 20.70 متر لتفوز بالفضية وتلتها الصينية جونج ليياو في المركز الثالث مسجلة 20.20 متر لتنتزع البرونزية.

وأحرزت الأميركية جنيفر شوهر ذهبية مسابقة القفز بالزانة في رياضة العاب القوى اليوم الاثنين في دورة الألعاب الاولمبية في لندن حيث ارتفعت على علو 4.75 م من محاولتها الثانية.

ونالت الفضية الكوبية ياريسلي سيلفا بفارق المحاولات عن الفائزة، والبرونزية الروسية ييلينا ايسينباييفا التي فشلت في أن تصبح أول رياضية تفوز بثلاثة ألقاب اولمبية متتالية.

العدد 3622 - الإثنين 06 أغسطس 2012م الموافق 18 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً