العدد 3622 - الإثنين 06 أغسطس 2012م الموافق 18 رمضان 1433هـ

اتحاد الكرة يحسم القرار بناء على المادة 34 من نظامه الأساسي

لائحة الانتقالات الجديدة تنتظر صفارة الانطلاقة

حسم اتحاد الكرة الأمر بشأن لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين الجديدة بعد مخاض استمر أكثر من عامين ونصف بتطبيقها والبدء العمل بموادها قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد المزمع انطلاقته في النصف الثاني من سبتمبر/ أيلول المقبل، واستند اتحاد الكرة في قراره على النظام الأساسي للاتحاد والذي خوله بوضع اللوائح المنظمة لعمله وأنشطته وذلك عبر المادة 34 والتي تشير إلى اختصاصات مجلس الإدارة.

وربما تكون المسألة متعلقة بالوقت ليس إلا، وهو ما أعلنه نائب رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة، والقائم بأعمال الأمين العام علي البوعينين خلال الجمعية العمومية غير العادية أمس الأول والتي دعا إليها الاتحاد وسط حضور جيد من الأندية بلغ 16 ناديا هم المحرق، الرفاع، الأهلي، الرفاع الشرقي، البحرين، المنامة، سترة، النجمة، المالكية، الشباب، الحد، التضامن، البسيتين، الحالة، الاتفاق، البديع، فيما تغيبت 3 أندية هي الاتحاد وقلالي ومدينة عيسى.

وخصص اتحاد الكرة جدول أعمال الجمعية العمومية للحديث عن اللائحة والمراحل التي مرت بها من خلال شرح مبسط وموجز عنها، بالإضافة إلى آلية التشريع التي اتبعها اتحاد الكرة للخروج بهذه اللائحة، وآلية العمل التي اتبعها للوصول إلى هدفه.

وتحدث علي البوعينين عن مراحل إقرار اللائحة بداية من تدشين العمل على تعديل اللائحة الموجودة حاليا، مؤكدا أن العمل بدأ مطلع العام 2011 عبر تشكيل لجنة ترأسها شخصيا وضمت المرحوم أحمد جاسم وميرزا أحمد وحميد مراد وعبدالرحمن الخشرم، وقال البوعينين أن اللجنة أنهت دراسة اللائحة وإرسالها إلى الأندية في أغسطس 2011 لتقديم مقترحاتها وآرائها مع منحهم مهلة استمرت أسبوعين.

وشدد البوعينين على أن اللجنة وبناء على المقترحات التي قدمتها الأندية بدأ العمل على تعديل المواد للوصول لأفضل صيغة ممكنة وبما يتناسب مع اللوائح الدولية، وأضاف (قرر مجلس إدارة الاتحاد في جلسته بتاريخ 27-8-2011 إقرار اللائحة وخاطب الأندية على أن تطبق بعد الاستئناس برأي الاتحاد الدولي).

وأوضح البوعينين (أرسلنا اللائحة المعدلة للفيفا بتاريخ 15-9-2011 وتم إجراء كافة التعديلات القانونية على نصوصها بحسب توجيهات القسم المختص في الاتحاد الدولي)، مؤكدا أن اللجنة قامت بإجراء مراجعة نهائية للائحة مطلع أبريل/نيسان الماضي، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة أرسل اللائحة في صورتها النهائية إلى الأندية مطلع يونيو/حزيران الماضي.

وأكد البوعينين أن الخطوات الأخيرة التي قام بها اتحاد الكرة تمثلت في ورشة العمل التي نظمها على مدار 3 أيام للأندية والتي أقيمت في الفترة من 8 ولغاية 10 يوليو/ تموز الماضي، ومن ثم مخاطبة الأندية لعقد جمعية عمومية غير عادية بتاريخ 15 يوليو/ تموز والتي حدد لها الخامس من أغسطس/ آب.


الرواتب أبرز التعديلات

كشف علي البوعينين عن التعديلات التي أدخلتها اللجنة على مواد اللائحة بناء على المقترحات والآراء التي أرسلتها الأندية، لافتا إلى أن غالبيتها تم الأخذ بها خصوصا تلك التي لم تتعارض مع اللوائح الدولية، ولعل من أبرز التعديلات التي أدخلت على اللائحة هي ما يتعلق بالمادة 12 والمتعلقة بالحد الأعلى للرواتب التي يتقاضاها اللاعبون وتم تعديلها من 250 إلى 200 ديناراً، بالإضافة إلى بعض المواد الأخرى.

وشدد البوعينين أن بعض المقترحات تم رفضها وتجاهلها ومنها بند وفقرة اللاعبين الذين تجاوزوا عمر 28 سنة وانتقالهم الحر، إذ أن بعض الأندية اقترحت رفع العمر إلى 30 سنة إلا أن الجانب الفني هو الذي رجح البدء على المقترح الأول وإبقائه كما هو من دون تغيير.

العدد 3622 - الإثنين 06 أغسطس 2012م الموافق 18 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً