العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ

الجامايكي بولت يردُّ على المنتقدين: أنا أسرعُ عداءٍ في العالم!

حطَّم الرقم الأولمبي في «سِباق العَصْر»

أحرز العداء الجامايكي اوساين بولت ذهبية سباق 100 م في رياضة العاب القوى ضمن دورة الألعاب الاولمبية أمس الأحد المقامة حاليا في لندن، مسجلا 9.63 ثوان (رقم اولمبي جديد)، لينال لقب أسرع عداء في العالم.

والرقم الذي سجله بولت هو الثاني الأفضل في كل الأزمنة علما بأنه يحمل الرقم القياسي ومقداره 9.58 ثوان سجله في بطولة العالم في برلين العام 2009. وأحرز الفضية مواطنه يوهان بلايك (9.75 ث) معادلا رقمه الشخصي، والبرونزية الأميركي جاستين غاتلين (9.79 ث) في سباق أطلق عليه لقب سباق العصر، وقد جاء على قدر التطلعات إذ نزل العداؤون الثمانية تحت حاجز التسع ثوان، باستثناء الجامايكي اسافا باول الذي أصيب في الأمتار الأخيرة.

وبات بولت ثاني عداء في التاريخ يحتفظ بلقبه في السباق السريع بعد الأسطورة الأميركي كارل لويس عامي 1984 و1988.

واجمع النقاد بعد اولمبياد بكين 2008 ثم بطولة العالم في برلين في العام التالي، بان بولت لا يقهر بعد أن نزل بالرقم القياسي الى درجات دنيا، بيد أنه وجد في صديقه ومواطنه يوهان بلايك منافسا خطيرا هذا الموسم ونجح الأخير على الأقل في توجيه ضربة معنوية له خلال تجارب المنتخب الجامايكي المؤهلة الى الألعاب الاولمبية الحالية في لندن عندما تفوق عليه في سباقي 100 م و200 م، كما انه سجل أفضل توقيت منذ مطلع العام الحالي.

لكن بولت كانت له الكلمة الأخيرة في اكبر محفل رياضي وأثبت أنه عداء المناسبات الكبيرة علما بأنَّ استبعاده من سباق 100 م في بطولة العالم في دايغو العام الماضي بسبب انطلاقة خاطئة سمحت لبلايك بإحراز اللقب.

نتائج أخرى

وفي منافسات ألعاب القوى، أحرز العداء الكيني ايزيكييل كيمبوي ذهبية سباق 3 آلاف م موانع في رياضة العاب القوى.

ونال الفضية الفرنسي محي الدين بن عباد مخيسي، والبرونزية كانت من الكيني ابل كيبروب موتاي.

ويسيطر العداؤون الكينيون على هذه المسافة منذ اولمبياد لوس انجليس 1984، ففازوا بثماني ذهبيات متتالية عن طريق سبعة عدائين مختلفين، كما احتكرت كينيا منصة التتويج عامي 1992 و2004.

وأحرزت الكازاخستانية اولغا ريباكوفا ذهبية مسابقة الوثبة الثلاثية ضمن رياضة العاب القوى. ونالت الفضية الكولومبية كاترين ايبارغوين، والبرونزية الاوكرانية اولغا سالادوها.

وفازت الاثيوبية تيكي جيلانا بالميدالية الذهبية لماراثون السيدات أمس الأحد ضمن فعاليات اولمبياد لندن 2012.

وابتعدت جيلانا (24 عاما) عن ثلاثة من منافسيها بما في ذلك الكينية ماري كيتاني الفائزة بلقب الماراثون الاولمبي مرتين، لتحرز ذهبية المارثون.

وحصلت الكينية ريسكا جيبتو على الميدالية الفضية في تكرار لما حققته في بطولة العالم عام 2011، فيما حصدت الورسية تاتيانا اركيبوفا الميدالية البرونزية.

وأحرزت الأمريكية سانيا ريتشاردز روس الميدالية الذهبية لسباق 400 متر عدوا. وسجلت العداءة الأمريكية 49.55 ثانية لتحرز الذهبية وتتفوق على البريطانية كريستين اوروجو التي كانت تدافع عن لقبها الاولمبي والتي نالت الميدالية الفضية بعدما أنهت السباق في 49.70 ثانية. وجاءت العداءة الامريكية ديدي تروتر في المركز الثالث ونالت البرونزية بعدما سجلت 49.72 ثانية.

العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً