العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ

يوسف: فترة تسجيل محترفي الطائرة ستكون واحدة فقط

تحويل دوري الصغار لمشروع تشجيعي للأندية

ذكر مقرر لجنة المسابقات في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة أحمد يوسف لـ»الوسط الرياضي» أن مجلس الإدارة قرر اعتماد مشروع يهدف لزيادة شعبية الكرة الطائرة عند الأندية وذلك من خلال تطبيقه على فئة الصغار، إذ لن يكون هناك دور بقدر أن يكون هناك اهتمام من قبل الأندية بالأطوال وتحسن المستوى الفني.

وأضاف «سيتم تقييم كل الأندية بناءً على نقاط معينة، وفي النهاية سيتم تكريم الأندية المهتمة بمبالغ مالية سيتم إقرارها من قبل مجلس الإدارة وفق الميزانية المتاحة».

وأوضح يوسف أن هذا يعني أن المسابقات الفعلية التي سيكون فيها التتويج (6) فقط انطلاقاً من الموسم المقبل. وكشف يوسف أن فترة تسجيل اللاعبين المحترفين بالنسبة لأندية دوري الدرجة الأولى ستكون واحدة فقط، وأضاف «هذه الفترة ستبدأ قبل أسبوعين من انطلاقة أول مسابقة في الموسم وهي كأس الاتحاد، على أن تنتهي قبل أول مباراة للنادي في القسم الثاني للدوري، وفي هذه الفترة يحق للأندية تغيير المحترف متى ما أرادوا».

وتابع قائلا: «بالإضافة لما ذكره أمين سر الاتحاد فراس الحلواجي في تصريح سابق لكم، سيكون هناك تطور نسبي في نظام دوريات الفئات، إذ سيستمر الوضع في البداية بتوزيع الأندية على تصنيفين، الأول يضم 6 أندية والثاني 10، وبعد ذلك بدل أن نأخذ فريقين من التصنيف الثاني لكي يلعبوا على التأهل للأدوار النهائية سيتم أخذ 4 فرق، لتصبح الأندية التي تلعب النهائيات 10 وسيتم توزيعها على مجموعتين».

واستمر بالقول: «سيلعبون دوري من دور واحد، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للمربع الذهبي، وفيه يتأهل الفريقان للنهائي بعد الفوز بمباراتين من أصل 3».

هذا، سيبدأ الموسم بدوري الأشبال يوم 22 سبتمبر/أيلول المقبل، فيما لم يتم بعد حسم رفع عدد اللاعبين إلى 14 أم لا.

العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً