العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ

الليلة نهائي مبكر في شطرنج نادي العروبة

تقام الليلة نهائي مبكر وساخن في بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية المفتوحة للشطرنج (36) المقامة حالياً في نادي العروبة بين صاحبي أكبر تصنيف شطرنجي هما إسماعيل كريم الفرنسي الجنسية المغربي الأصل الحاصل على تصنيف (2405) ونظيره المغربي محمد تيسير صاحب التصنيف الأعلى (2413) ضمن مباريات الجولة الخامسة من البطولة. من المتوقع أن تسفر المباراة عن صراع قوي تكتيكي بين الاثنين وهي جولة من أعنف الجولات الشطرنجية في هذه البطولة ونهائي مبكر كما يردد عشاق كرة القدم. يلعب الفرنسي كريم إسماعيل بالقطع البيضاء وبرصيد (4) نقاط فائزاً بالجولات الأربع الماضية ويقابله بالقطع السوداء المغربي محمد تيسير وبالرصيد نفسه ومن 4 جولات أيضا.

الميزة الوحيدة في هذه المقابلة أن صاحب القطع البيضاء هو الذي يبدأ أولى الحركات والتي تكشف التوجه الهجومي الغامض لكن المدافع ضد الحركة الأولى قد تكون البداية في صالحه ويبدأ الهجوم أو الدفاع المعاكس والمباراة تقام على الطاولة الأولى.

على الطاولة الثانية يلعب حسين بوخلف 5/3 نقطة أمام حسين عياد 4 نقاط والثالثة داد كاكامان وعلي الغسرة بالرصيد نفسه 3 نقاط وعلى الرابعة برهان ريكوبر وخليل بوخلف وكليهما لهما 3 نقاط وحميد مرهون أمام برانات سيندر ولهما 3 نقاط وأنتوني بيلايو مع هنري باجلاي 3 نقاط ولين كوستاليس مع لوفيلسيدا ولهما 3 نقاط ويلعب راميش ضد جوي كابايا برصيد 3 نقاط في حين يلعب منصور بوخلف برصيد 5/2 نقطة أمام هيثم إبراهيم 3 نقاط وعلى الطاولة العاشرة تلعب ماري جريس 2 نقطة أمام ليتبو داريا بالرصيد نفسه.

العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً