العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ

الصين تشرق في المشي والجمباز... والجامايكية فريزر الأسرع في العالم

بريطانيا تتألق هذه المرة في ألعاب القوى بعد التجذيف والدراجات

فازت بريطانيا بميداليتين ذهبيتين إضافيتين أمس (السبت) في ايتون دورني في آخر أيام منافسات التجذيف ضمن منافسات أولمبياد لندن 2012، لتحقق أفضل مسيرة بمنافسات التجذيف في تاريخ البلاد.

وفي وقت سابق أمس فازت بريطانيا برابع ميدالية ذهبية متتالية في مسابقة الرباعي للرجال ثم تبعتها بالفوز بذهبية مسابقة التجذيف بالقارب الزوجي الخفيف بمجذافين للسيدات.

نجح الثنائي الدنماركي مادز راسموسن وراسموس كويست في حصد ذهبية مسابقة التجذيف بالقارب الزوجي الخفيف بمجذافين للرجال بالتفوق على بريطانيا بينما فازت فازت التشيكية ميروسلافا كنابكوفا أمس بذهبية فردي التجذيف للسيدات.

وسجل الفريق المكون من اليكس جريجوري واندرو تريجز وبيتر ريد وتوم جونز 6 دقائق و3.97 ثانية ليتفوق بفارق ضئيل على نظيره الأسترالي.

وحصل الفريق الأسترالي ويليام لوكوود وجيمس شابمان ودرو جين وجوشوا دونكلي سميث على الميدالية الفضية مسجلا ست دقائق و05.19 ثانية بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى أميركا.

وفي منافسات التجذيف بالقارب الزوجي الخفيف بمجذافين للسيدات بدأت بطلتا العالم اليونانيتين كريستينا جيازيتزيدو والكسندرا تسيافو أمس بشكل قوي ولكن الفريق البريطاني تفوق في آخر ألف متر ليحسم ذهبية السباق، بينما حصلت الصينيتان بير تشو ودونجكسيانج وهاونج ويني على الفضية في الوقت الذي اكتفت في اليونان بإحراز البرونزية.

وحصلت بريطانيا على فضية مسابقة التجذيف بالقارب الزوجي الخفيف بمجذافين للرجال في الوقت الذي حصدت فيه الدنمارك الميدالية الذهبية.

وحرمت التشيكية كنابكوفا الدنمارك من ثاني ميدالية ذهبية في أمس، وأحرزت ذهبية فردي التجذيف للسيدات، بينما حصلت الدنماركية في اودبي اريشسن على الميدالية الفضية وذهبت الميدالية البرونزية إلى الأسترالية كيم كرو.

ذهبيتا البادمنتون للصين

أحرزت الصينيتان يونلي جاو وكينغ تيان ذهبية زوجي السيدات في رياضة البادمنتون. وذهبت الفضية لليابانيتين ميزوكي فوجيي ورييكا كاكييوا، والبرونزية للروسيتين نينا فيسلوفا وفاليريا سوروكينا.

فيما أحرزت الصينية تشيوروي لي ذهبية فردي السيدات في ذات الرياضة.

وتغلبت لي (21 عاما) في المباراة النهائية على مواطنتها ييهان وانغ 2-1 (21-15 و21-23 و21-17)، ومنحت بلادها الذهبية الثانية بعد الزوجي المختلط.

وحصلت الهندية ساينا نيهوال على الميدالية البرونزية.

ذهبية الدراجات بريطانية

سجلت بريطانيا رقما قياسيا جديدا لدى تغلبها على الولايات المتحدة والتتويج أمس (السبت) بالميدالية الذهبية في سباق التتابع (الملاحقة) لفرق السيدات ضمن منافسات سباقات الدراجات على المضمار.

وسجل الفريق البريطاني الذي يضم داني كينج ولاورا تروت وجوانا روسيل 3 دقائق و14.051 ثانية بينما جاء الفريق الأميركي في المركز الثاني ليحرز الميدالية الفضية. وتغلب الفريق الكندي على نظيره الأسترالي ليحرز الميدالية البرونزية للسباق.

نتائج أخرى

وتمكنت سيدات الصين من تحقيق ذهبية السيف ضمن رياضة المبارزة.

وتغلبت انكي تشو ويوجي سون ونا لي في النهائي على ثلاثي كوريا الجنوبية 39-25، فيما تغلبت سيدات الولايات المتحدة في مباراة المركز الثالث على روسيا بفارق لمسة واحدة 31-30.

من جهته، توج الرباع الكازاخستاني ايليا ايلين بالميدالية الذهبية في رفع الأثقال لوزن 94 كيلوغراما للرجال.

وحطم ايلين الرقم القياسي العالمي أمس في طريقه للتتويج بذهبية المسابقة للمرة الثانية على التوالي.

وسجل ايلين، الفائز بالذهبية في أولمبياد بكين قبل أربعة أعوام، 185 كيلوغراما في الخطف و233 كيلوغراما في النطر ليحرز المركز الأول مسجلا 418 كيلوغراما.

وتعادل الروسي ألكسندر ايفانوف مع ايلين في الخطف لكنه احتل المركز الثاني وفاز بالفضية بعد أن سجل 224 كيلوغراما في النطر، بإجمالي 409 كيلوغرام.

وسجل كل من المولدوفي أناتولي سيريكو والروسي أندري ديمانوف 407 كيلوغرامات، لكن سيريكو فاز بالميدالية البرونزية نظرا لأن وزن جسده أقل من منافسه الروسي.

وأحرزت الايطالية جيسيكا روسي ذهبية الحفرة (تراب) للسيدات أمس السبت في ثكنة المدفعية الملكية البريطانية ضمن منافسات الرماية.

وأصابت روسي 99 طبقا وتقدمت على السلوفاكية سوزانا ستفتشيكوفا والفرنسية دلفين رو - راسينيه اللتين احتكمتا لجولة التمايز بعد أن أصابت الراميتان نفس عدد الأطباق (93).

وشاركت في جولة التمايز أيضا اليساندرا بيريلي من سان مارينو، لكنها أخفقت في إحراز الفضة أو البرونز وحلت رابعة، بعدما أصابت طبقا واحدا مقابل 3 أطباق للسلوفاكية وطبقين للفرنسية.

وتمكنت الأميركية جيمي لين غراي من إحراز ذهبية البندقية الهوائية 50 م 3 أوضاع ضمن منافسات الرماية في دورة الألعاب الاولمبية في لندن.

وسجلت الأميركية رقما قياسيا اولمبيا في التصفيات هو 592 نقطة بفارق نقطتين فقط عن الرقم القياسي العالمي، ثم حسنت الرقم الاولمبي في النهائي بمجموع 691.9 نقطة.

وتقدمت الأميركية جيمي لين غراي على الصربية ايفانا مكسيموفيتش، وجاءت التشيكية اديلا سوكوروفا ثالثة.

وأحرزت السويسرية نيكولا سبيريغ ذهبية الترياتلون للسيدات. وحلت سبيريغ امام السويدية ليزا نوردن، والاسترالية ايرين دنشام.

نتائج ألعاب القوى

ونجح البريطاني غريغ روثرفورد في إحراز ذهبية مسابقة الوثب الطويل في رياضة العاب القوى مسجلا 8.31 م.

وكانت الفضية من نصيب الاسترالي ميتشل وات، والبرونزية للأميركي ويل كلاي.

وأصبحت جيسيكا اينيس الفتاة الذهبية لبريطانيا في دورة لندن الاولمبية بعد فوزها بمنافسات السباعي للسيدات أمام 80 ألف متفرج لتهدي بلدها أول ميدالية ذهبية في العاب القوى في الدورة.

وتقدمت الروسية تاتيانا شيرونوفا بطلة العالم التي فازت على اينيس في بطولة العالم العام الماضي من المركز السادس الى الثاني لتحصل على الميدالية الفضية. ونالت الاوكرانية ليودميلا يوسيبنكو الميدالية البرونزية.

وأحرزت الكرواتية ساندرا بركوفيتش ذهبية مسابقة رمي القرص ضمن مسابقة العاب القوى في الألعاب الاولمبية في لندن مسجلة 69.11 م (رقم قياسي شخصي).

وكانت الفضية من نصيب الروسية داريا بيشتشالنيكوفا، والبرونزية للصينية لي يانفنغ، علما بان الاخيرة هي بطلة العالم السنة الماضية.

وسيحتفل العداء الصيني دينغ تشن اليوم الأحد بعيده العشرين بأفضل طريقة بعدما أحرز أمس السبت ذهبية سباق 20 كلم مشيا.

وحقق تشنانجازا كبيرا بعد أن أصبح أول صيني يحرز ميدالية في سباقات المشي، وتقدم على الغواتيمالي اريك باروندو الذي أحرز أول ميدالية في تاريخ بلاده في مختلف الألعاب، ومواطنه جن وانغ.

وأحرز العداء البريطاني محمد فرح ذهبية سباق 10 آلاف م في رياضة العاب القوى. فيما كانت الفضية من نصيف الأميركي غالين روب، والبرونزية لصالح الأثيوبي تاريكو بيكيلي.

احتفظت الجاميكية شيلي ان فريزر برايس بلقب سباق 100 متر عدوا للسيدات في دورة لندن الاولمبية أمس السبت بعد أن قطعت المسافة في 10.75 ثانية.

واحتلت الأمريكية كارميليتا جيتر المركز الثاني مسجلة 10.78 ثانية فيما ذهبت الميدالية البرونزية للجاميكية فيرونيكا كامبل براون بزمن بلغ 10.81 ثانية.

العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً