العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ

الفريق الايطالي بصدد تغيير ماسا قبل استئناف السباقات

فيراري يتخذ قرار التغيير... والتنفيذ حالاً!

انطلق الخبر من معقل فريق فيراري الايطالي بأنه تجري حاليا مداولات إعلان السائق الجديد الذي سيحل بدلا من البرازيلي فيليبي ماسا، والذي سيقود إلى جانب متصدر ترتيب بطولة العالم للفورمولا1 الاسباني فرناندو ألونسو.

وأكدت المصادر أنه هذا القرار سيصدر خلال فترة التوقف الحالية لبطولة العالم إذ تستأنف في سباق بلجيكا نهاية شهر أغسطس/ آب الجاري.

وربما يعود ماسا كسائق تجارب إذا رغب في البقاء داخل حظيرة فيراري بامتيازات أقل. غير أن التقارير تؤكد أن السائق البرازيلي سيفكر حتما بالرحيل إلى فريق آخر إذا ما تخلى عنه الفريق الإيطالي كسائق أساسي.

وزاد الحديث عن إمكانية رحيل ماسا عن فيراري بعد تراجع أدائه كثيرا خلال الموسم الحالي وعدم قدرته خلال 11 مصت حتى الآن من الصعود ولو لمرة إلى منصة التتويج فضلا عن عجزه عن الدخول بين السائقين العشر الأوائل، في حين أن زميله ألونسو الذي يقود السيارة نفسها يحتل صدارة الترتيب بفارق 40 نقطة عن اقرب منافسيه سائق ريد بول الاسترالي مارك ويبر.

ولم يحقق ماسا أي مركز بين الثلاثة الأوائل في أي سباق منذ العام 2010 وبدأت تكهنات في أروقة البطولة منذ بداية الموسم إن مستقبله يتحدد سباقا بسباق على رغم محاولات فيراري التقليل من شأن هذه الأقاويل.

وقد يقول البعض إن فرص السائق المكسيكي سائق ساوبر سيرجيو بيريز البالغ من العمر 22 عاما في الانتقال إلى فيراري قائمة على رغم فشله في تخطي ألونسو -الذي يتصدر الآن ترتيب السائقين- في اللفات الأخيرة لسباق سنغافورة بداية الموسم، ويقول آخرون أنها تعززت تحديدا بسبب هذا الفشل، إذ أن الفريق الايطالي بحاجة لسائق يقوم بالتخديم على ألونسو وليس تجاوزه.

كما أن المكسيكي بيريز كان عضوا في أكاديمية الشباب في فيراري وسبق له مرارا خوض اختبارات المحاكاة في مصنع الفريق حين كان فريقه يستخدم محركات فيراري.

وجاهد فيراري الذي يشارك هذا الموسم بسيارة فشلت في إثبات قدرتها على المنافسة على رغم تألق ألونسو اللافت والذي استغل في أكثر من مناسبة الأحوال الجوية السيئة لتحقيق النقاط والفوز بالسباقات والصعود لمنصات التتويج.

وعلى رغم أنه لا يوجد دليل على قرب رحيله عن ساوبر ولا أي تكهنات بتغيير قريب في الفريق فإن بيريز أعلن صعوده كموهبة حقيقية.

وسيكون السائق المكسيكي محل ترحيب أيضا في أوستن بولاية تكساس الأمريكية والتي ينتظر أن تستضيف أقرب سباق للأراضي المكسيكية حين تعود فورمولا لإقامة سباق في الولايات المتحدة التي هي أكبر مستورد لسيارات فيراري في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً