العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ

الجمعية العمومية لاتحاد الكرة تجتمع اليوم لإقرار لائحة الانتقالات الجديدة

تعقد مساء اليوم بمقر الاتحاد البحريني لكرة القدم الجمعية العمومية غير العادية التي تجتمع للتصويت على اللائحة الجديدة لشئون أوضاع وانتقالات اللاعبين التي استحوذت على اهتمام الأندية والشارع الرياضي خلال الفترة الماضية.

وكان اتحاد الكرة عكف طوال السنتين الماضيتين على صياغة مواد وبنود هذه اللائحة واستعان بخبرات كثيرة في هذا المجال عبر الاطلاع على تجارب بعض الاتحادات الشقيقة وخصوصا لائحة الاتحاد الإماراتي، بالإضافة إلى الاستئناس برأي الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، من أجل الوصول لأفضل صيغة نهائية للائحة ومقاربة موادها مع المواد واللوائح الدولية.

وبحسب ردود الفعل التي صدرت من قبل بعض مسئولي الأندية خلال الفترة الماضية، فإن قرار اعتماد اللائحة من عدمه يبقى رهين اجتماع الليلة على رغم التصريحات الإعلامية التي خرجت من رئيس لجنة الانتقالات إبراهيم البوعينين قبل أيام وتؤكد إقرار اللائحة وتطبيقها.

ومن المتوقع أن يشهد اجتماع اليوم مناقشات ساخنة على مواد وبنود اللائحة وخصوصا فيما يتعلق بمادة انتقالات اللاعبين التي تشير لإمكانية انتقال اللاعب فوق 28 سنة، بالإضافة إلى مواد أخرى.

وعمد اتحاد الكرة قبل نحو شهر من الآن إلى إقامة وتنظيم ورشة عمل استمرت 3 أيام شهدت مناقشة اللائحة، والمفارقة في هذه الورشة أنها شهدت عزوفا كبيرا من الأندية، ولم يحضرها إلا عدد قليل اقترب من 7 أو 8 أندية من أصل 19 ناديا.

وربما يمكن تفسير الحضور الضعيف من الأندية في ورشة العمل إلى أمرين أولهما عدم اهتمامها بمحتوى ومفهوم مواد اللائحة أو إلى عدم اقتناعها باللائحة ومعارضتها لها، وهناك مؤشرات لرفضها من قبل بعض الأندية.

العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً