العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ

مَنْ يحمي صحافتنا الرياضية مِنَ اللجنة الأولمبية

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

وجهت اللجنة الأولمبية صفعة على وجه رجالات الصحافة الرياضية حينما أهملتهم ولم تعيرهم أيَّ اعتبار أو تقدير في اختيارهم لتمثيل الصحافة الرياضية البحرينية ضمن الوفد البحريني المشارك في أكبر محفل عالمي رياضي يقام على وجه الكرة الأرضية العام 2012، ألا وهو دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في لندن، وذلك حينما تعمدت أن توفد موظفاً عاملاً في اللجنة الأولمبية ليس له علاقة بالصحافة الرياضية المحلية للقيام بالدور المفروض أن يقوم به إحدى الكفاءات الوطنية الشابة التي تتحين الفرصة للمشاركة في مثل هذه الدورة الأولمبية العالمية التي تقام كلَّ 4 سنوات وتختار دول العالم الكفاءات المتميزة التي تشرفها وتكون للمشارك بمثابة تقدير لخدماته المتميزة.

أنا لا أعرف السبب الذي دفع اللجنة الأولمبية البحرينية إلى تجاهل رجال الصحافة الرياضية المحلية، وهو العمل الذي يُعدُّ متناقضاً مع الأعراف التي تعمل وزارات المملكة في اختيار الصحافيين المحليين في بعثاتها الرسمية الكبيرة، ولكني أكاد أجزمُ بأن هذا التصرف يدل على أنَّ اللجنة الأولمبية أصبحت لا تولي الأقسام الرياضية في صحفنا المحلية أي تقدير أو احترام متبادل، كما كان في السابق حينما كانت اللجنة الأولمبية تدعو رؤساء الأقسام الرياضية للتشاور من أجل اختيار الموفد الإعلامي الكفء للمشاركة في مثل هذه الدورات في الألعاب الأولمبية والآسيوية!

لذلك أنا لا «أشره» على اللجنة الأولمبية لأن مثل هذه التصرفات ليست هي الأولى ولكن «أشره» على جمعية الصحافيين البحرينية التي وضعت مشروع تشكيل لجنة الصحافيين في الدرج منذ سنوات طويلة، ولم تسعَ لوجود كيان يدافع عن الصحافة الرياضية في مثل هذه المواقف أو يراعي مصالحها، كما ألوم أنفسنا لأننا رضينا أن نصبح مثل الـ «طوفه الهبيطة» يقفز عليها ويتخطاها كل من هبَّ ودبَّ من دون أن يقدّر عملها ومساهمتها كشريك فاعل في تطوير الرياضة البحرينية.

لقد سبق وأن وجهت رسالة إلى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد أشتكي فيها من تعمد اللجنة الاولمبية عدم وصول الرسالة الإعلامية لدورة الألعاب الآسيوية إلى صحيفة «الوسط»، كما يحدث في الدورة الاولمبية المقامة حالياً، على رغم أنهم يعلمون جيداً بأن هذه الدورات تمثل البحرين ولا تمثل اللجنة الأولمبية فقط، ويجب أن تصل لجميع قراء الصحف المحلية، لذلك فأنا أطالب بأن يكون لنا موقفٌ موحدٌ كرجال صحافة، كما أطالب رئيس المجلس الأعلى أن يوقف مثل هذه التصرفات التي تسيء للصحافة الرياضية المحلية!

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:06 م

      من الموظف؟

      من هذا الموظف؟؟

    • زائر 2 | 11:28 ص

      رسالة إحترافية لبعثة البحرين

      أنا من المتابعين لأخبار بعثة البحرين في الاولمبياد ... بصراحة قمة واحترافية في نقل الخبر ... بحثت عن الموفد الاعلامي ووجدته لا يكتب في اي صحيفة .. أيقنت أن صحافتنا بعيدة كل البعد عن أبجديات الصحافة ... رسالة اعلامية رائعة من وجهة نظري

    • زائر 1 | 7:06 ص

      من اكبر الاخطاء (( جعفر الشعباني ))

      من اكبر الاخطاء التى حصلت فى الفترة الاخيرة فى الرياضية البحرينية هو دخول اللجنه الاولمبية عنصر مهم يتحكم فى كل صغيرة وكبيرة وللجنه الاولمبية بدون مجالة ليست متفرغة الى بعض الرياضيات وبعض الامور وخاصة الاعلام الرياضي واعتقد ان حادثة تهميش الاعلامين فى لليلة تكريم الابطال فى البطولة العربية اكبر دليل لذلك الرياضة البحرينية عندنا في سقوط رهيب الى الاسفل . بحكم ان اللجنه الالولمبية لا تستوعب كل المشاكل . ويجب اعطاء الاتحادات عملهم الاصلي ووضع اشخاص يفهمون فى الرياضية ومتطلباتها بعيد عن المصالح .

اقرأ ايضاً