العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ

«الجمري الخيرية» تنظم ملتقى «مسار التميز» اليوم

يقام في نادي سار وبمشاركة طلبة درسوا بالخارج

المنامة - جمعية الشيخ الجمري الخيرية 

04 أغسطس 2012

تنظم جمعية الشيخ الجمري الخيرية في التاسعة من مساء اليوم الأحد (5 أغسطس/ آب 2012) في نادي سار ثالث برامج ملتقى «مسار التميز» التوجيهي الإرشادي الموجه لخريجي وخريجات الثانوية العامة، ويأتي ذلك ضمن برامج التوعية الأكاديمية التي توليها الجمعية اهتماماً خاصاً.

وفي هذا السياق، بينت الجمعية أن الملتقى يقام تحت شعار «الدراسة في الخارج، فرص وإنجازات» ويشارك فيه عدد من الطلبة والطالبات الجامعيين الذين يدرسون في عدد من الجامعات الأميركية والأوربية والآسيوية.

وأوضحت أن الطلبة والطالبات سيستعرضون تجاربهم في مجال الدراسة الجامعية في الخارج بهدف تعريف أقرانهم من خريجي وخريجات الثانوية العامة الذين يخوض بعضهم تجربة الدراسة في الخارج.

وقال رئيس جمعية الشيخ الجمري الخيرية مجيد السيدعلي: «تأتي هذه الفعالية من منطلق حرص جمعية الشيخ الجمري الخيرية على توفير معلومات حول الفرص المتاحة في مختلف التخصصات ومجالات التعليم الجامعي، للطلبة والطالبات حديثي التخرج والراغبين في مواصلة الدراسة في الخارج».

وأضاف أن «مثل هذه الفعاليات تمنح الطلبة والطالبات فرصة كبيرة للتعرف على البرامج الدراسية المتاحة وظروف المعيشة في البلدان المختلفة عبر الاطلاع على تجارب من سبقهم»، مؤكداً أن كل ذلك يأتي «انطلاقاً من الرؤية و الأهداف التي تأسست من أجلها الجمعية في السعي لتحقيق تنمية مستدامة للإنسان من خلال خلق جيل متعلم وواعٍ وتحفيز الطاقات الشبابية».

وبيّن أن الجمعية تعتزم تنظيم فعالية مشابهة منتصف شهر أغسطس/ آب الجاري سيتم الإعلان عنها قريباً.

وكانت الجمعية قد نفذت ملتقى «مسار التميز الأول» في شهر فبراير/ شباط الماضي بمشاركة عدد من الأكاديميين والمختصين ممن قدموا أوراق عمل حول متطلبات الحياة الجامعية واهمية اختيار التخصص الأكاديمي المناسب كما تطرقوا لاحتياجات سوق العمل وأهمية التخطيط للمستقبل، فيما تم تنظيم ثاني تلك الملتقيات في شهر يونيو/ حزيران الماضي، وأقيم الملتقيان في صالة نادي الشباب بجدحفص.

يشار إلى أن جمعية الشيخ الجمري الخيرية تولي مشاريع الرعاية الأكاديمية اهتماماً خاصاً وكانت الجمعية قد قدمت مساعدة ودعماً في صورة قروض جامعية لعدد من الطلبة والطالبات لإتمام دراستهم الجامعية مع بداية العام الأكاديمي الجاري (سبتمبر/ أيلول 2011).

يذكر أن جمعية الشيخ الجمري الخيرية تأسست في العام 2008 وهي تعنى بتقديم الخدمات والأنشطة الخيرية بما يمكن له الإرتقاء بالعمل الخيري وتحقيق مفهوم التنمية المستدامة لكافة فئات المجتمع. وتتضمن اهتمامات الجمعية ومجالات نشاطها إقامة وتنظيم الأنشطة والبرامج الأكاديمية والثقافية والاجتماعية، عدا عن اهتمام الجمعية الخاص بمجال الدراسات والبحوث وتشجيعها لهذا الجانب عبر تأسيسها مركزاً متخصصاً يعنى بهذا الجانب.

العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً