العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ

أهالي مجمع 506 بجنوسان يشكون تكرار الانقطاعات الكهربائية

شكا عدد من أهالي مجمع (506) بقرية جنوسان، انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي يشهدها عدد من المنازل في هذا المجمع السكني.

من جهته، أفاد عبدالله عبدالشهيد (أحد أهالي مجمع 506 بجنوسان) بأن «انقطاع التيار الكهربائي في قرية جنوسان بدأ منذ يوم الخميس الماضي (2 أغسطس / آب 2012) وذلك بشكل متقطع، إذ ينقطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين أو أكثر في الفترتين الصباحية والمسائية».

وأشار إلى أن «الأهالي تقدموا ببلاغات لهيئة الكهرباء والماء بخصوص الانقطاعات التي يعانونها، وقد ردت الهيئة على هذه البلاغات، بأن العمل جارٍ على إصلاح الخلل في المحطة الرئيسية التي تغذي المنطقة بالتيار الكهربائي، إذ تم تزويد المنطقة بمولد كهربائي كبير».

وطالب عبدالشهيد بمعالجة معاناة الأهالي جراء الانقطاعات الكهربائية، وخصوصاً في ظل الأجواء الحارة وفترة الصيام الطويلة في شهر رمضان المبارك»، ولفت إلى أن «بعض المنازل في مجمع 502 بجنوسان، تعاني انقطاع التيار الكهربائي عنهم لمدة يوم كامل».

وكانت هيئة الكهرباء والماء أعلنت عن عدة خطوات لمواجهة الطلب المتنامي على خدمتي الكهرباء والماء وذلك استعداداً لصيف هذا العام، حيث تم تدشين محطة الدور للطاقة والمياه والتي ستساهم في رفع الإنتاج بطاقة إنتاجية قدرها 1234 ميغاوات ليرتفع بذلك الإنتاج الكلي للكهرباء في المملكة إلى أكثر من 4000 ميغاوات، وتم أيضاً الانتهاء من جميع أعمال الصيانة الخاصة لمحطات نقل الكهرباء جهد 220 و66 كيلوفولت لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية خلال الصيف ومع نهاية الصيف الماضي تم تدشين 3 محطات جهد 220 كيلوفولت ومحطتين جهد 66 كيلوفولت بكلفة إجمالية قدرها 47,7 مليون دينار بحريني وسيتم لهذا الصيف تدشين 3 محطات جهد 220 كيلوفولت و9 محطات جهد 66 كيلوفولت بكلفة إجمالية تفوق 91 مليون دينار.

وبينت الهيئة أن نسبة الزيادة في شبكة نقل الكهرباء ذات جهد 220 كيلوفولت ستزداد بنسبة 25 في المئة نتيجة لإضافة 16 محطة جديدة، وأضافت الهيئة أن لديها مشروعاً لاستبدال المحولات الكهربائية القديمة بأخرى جديدة لضمان اعتمادية وكفاءة الشبكة حيث قدرت الكلفة الإجمالية لهذا المشروع بأكثر من 14 مليون دينار بحريني.

العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:01 ص

      وبعد معاكم مجمع 514 جد الحاج

      متنا من قطع الكهرباء في مجمعنا 514 يوم الجمعة انقطعت عنا الكهرباء اكثر من 8 ساعات تخيلوا انفسكم في هذا الحر بس . حرام عليكم يا وزارة الكهرباء هذا عقاب جماعي لنا ؟؟ نتصل بطوارى الكهرباء يقولون لنا المولدات في الطريق لكم ؟! هم بيجيبونها من القمر يعني ؟؟ البحرين صغيرة و يوم جمعة يعني لا زحمة مرور ولا شي !!

    • زائر 1 | 7:49 ص

      تفضل ....

      سنين ومنين واحنه نسمع هال.....حرام عليكم والله حرام دولة نفطية والانقطاعات في كل محل وليكات الماي نفس الحالة صيانتكم ينطبق عليها مثل الثوب العتيقة تخيط محل ينشق محل

اقرأ ايضاً