العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ

الشيخ فواز: تطوير استديو الإنتاج بكلفة 730 ألف دينار

من المتوقع اكتماله في الربع الأول من العام المقبل

أكد رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن تطوير استديو الإنتاج وتجهيزه بأحدث التجهيزات التقنية عالية الجودة، سيمثل دعامة للخطة الاستثمارية والبرامجية الطموحة بتلفزيون البحرين في إنتاج البرامج والأعمال الدرامية والفنية، بالشراكة مع القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال حضوره أمس السبت (4 أغسطس/ آب 2012) حفل توقيع هيئة شئون الإعلام اتفاقية مع شركة «AURIONPRO» للحلول البرمجية لتنفيذ مشروع تطوير أستديو الإنتاج الرئيسي بتلفزيون البحرين، بتكلفة مقدارها 730 ألف دينار بحريني، ومن المتوقع اكتماله في الربع الأول من العام المقبل 2013.

وأوضح رئيس هيئة شئون الإعلام أن تطوير أستديو الإنتاج بالتعاقد مع إحدى الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يأتي في إطار المشروعات التطويرية للنهوض بالعمل الإعلامي ورفع جودة البرامج التلفزيونية، من خلال استبدال وتحديث الأجهزة والأنظمة القديمة، وتدريب الكوادر الوطنية على استخدامها، بما يمكن تلفزيون البحرين من زيادة البرامج الحية أو المسجلة، وعرضها بأعلى تقنيات الجودة.

وأفاد بأن المشروع الجديد سيزود أستديو الإنتاج بغرف تحكم كاملة لتقنيات البث عالية الجودة، مشتملة على كاميرات عالية الدقة ومازجات حديثة للصوت والصورة، وأنظمة متقدمة للفيديو والجرافيك ومعدات الاتصال وغرف تحكم كاملة جديدة مزودة بشاشات مراقبة ومتابعة، وربط خط الألياف البصرية مع غرفة التحكم الرئيسية في تلفزيون البحرين، ما سينعكس إيجابياً زيادة جودة وكفاءة البرامج التلفزيونية، والاستخدام الأمثل لعربات النقل الخارجي.

وأكد أن الهيئة ماضية في مشاريعها التطويرية لتحديث البنية التحتية، وتحفيز الإبداع والتطور الإعلامي، مشيراً إلى افتتاح أستديو الأخبار وتطوير استديو الإنتاج وتنفيذ المزيد من البرامج التدريبية لتنمية الموارد البشرية، وغيرها من المشروعات للارتقاء بالرسالة الإعلامية بما يواكب الإنجازات التنموية والإصلاحية المحققة خلال العهد الزاهر لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:20 ص

      كم نسبة المواطنين الذي يهتمون بمتابعة تلفزيون البحرين؟!!!

      اعطوني ربع المبلغ بتحصلون ثواب أحسن من هالمخاسير بلا فايدة...

    • زائر 4 | 4:19 ص

      الديكور جميل ولكن ؟؟؟؟

      المطلوب هو المصداقية ،،،، والشفافية ،،، وأن يكون مفتوحا لاتصالات الجميع ومن دون إستثناء .حتى تصل الكلمة لمن تعنيه . قليل من الصدق يساوي قليل من المصاريف .

اقرأ ايضاً