العدد 3618 - الخميس 02 أغسطس 2012م الموافق 14 رمضان 1433هـ

السليطي ينْسَحِب مِنْ بُطولة المرحوم فخرو للشطرنج

انسحب البطل الشطرنجي البحريني علي حمد السليطي من بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية المفتوحة للشطرنج (36) المقامة حالياً في نادي العروبة وذلك لأسباب خاصة.

وقال الحكم العام للبطولة هاشم درويش إن اللاعب قرر الانسحاب لظروفه الخاصة وأشعر اللجنة المنظمة وحكام البطولة بعد إن شارك في جولتين ماضيتين، وأضاف «إن انسحابه فتح المجال أمام الآخرين القريبين من مستواه لأن يتقدموا في سياق الترتيب رغم وجود العديد من المنافسين في هذه البطولة».

في المقابل، واصل أبرز كبار اللاعبين المشاركين في البطولة التمسك بالمركز الأول بعد نهاية الجولة الثالثة برصيد 3 نقاط بعد 3 انتصارات متتالية، ويأتي حسين بوخلف على قمة الترتيب وفق المصطلح القانوني (تاي بريك) والذي يعني إن الفائز على أستاذ دولي تكون له الأفضلية في الترتيب وقد سبق له الفوز على المخضرم علي الغسرة في الجولة الماضية.

وجاءت بقية النتائج فوز محمد تيسير على كاستيليس وحسين عياد على إبراهيم بورشيد وخليل بوخلف على بيجالي هنري وعلي الغسرة على ماري جريس لأنها لم تكمل المباراة وحسين بوخلف براناف سيدار وأنتوني بيلايو على إبراهيم محمود وكريم إسماعيل على كابايا جوي.

واتسمت مباريات الجولة الثالثة بالتكافؤ في بداية ترتيب العمليات الدفاعية والهجومية والتحضير الخططي لكن مع مرور الوقت بدأت الخطط الدفاعية تتفكك مع عمليات الغزو المستمر والملاحظ أن لاعبي القطع السوداء هم المتفوقون في نتائج هذه الجولة.

وتبدأ الجولة الرابعة مساء يوم غد (السبت) ومن المتوقع أن تحفل بجولات شطرنجية قوية.

العدد 3618 - الخميس 02 أغسطس 2012م الموافق 14 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً